تارة تجده واقفا أمام مشروعه الخاص لبيع الحلويات الشرقية، وتارة أخرى يركض خلف الكرة داخل الملعب، لدرجة أنّ محسن ممدوح، البالغ 30 عاما، كان يلعب ضمن الفريق الأول بمنتخب مصر للساق الواحدة؛ ليعيش الشاب حياته حائرًا بين لقمة العيش وتحقيق الطموح.

البداية كانت عام 2015، أثناء وقوف «محسن» بجانب عربة لبيع الحلويات، بمنطقة فيكتوريا التابعة لمحافظة الإسكندرية، تعرض لحادث أدرى إلى بتر قدمه.

حالة من الحزن الشديد انتابت «محسن»، ودخل في حالة شديدة من الاكتئاب دامت لمدة 6 أشهر، إذ وجد نفسه فجأة عاجزا بقدم واحدة في ساعات معدودة.

يروي «محسن»، لـ«الوطن»، أنّ الحادث الذي تعرض له غير حياته تمامًا، فبعد نصف عام من العزلة المصحوبة بالاكتئاب، قرر العمل في مهنة «الكاشير» بأحد المطاعم، وفي الوقت نفسه مارس الرياضة من خلال الذهاب لصالة الألعاب الرياضية «الجيم»، مضيفا: «في البداية كنت شغال في بيع الحلويات، بعد الحادثة صحابي ساعدوني إني أشتغل كاشير في مطعم، ووقتها قررت أرجع للرياضة عن طريق الجيم».

«محسن» بين لقمة العيش والطموح

معاناة «محسن» أنجبت الآمال والطموحات، إذ لم يكتف بـ«الجيم» بل ذهب لأحد النوادي الموجودة في الإسكندرية، وقرّر تعلم السباحة، وأثناء وجوده بإحدى الرحلات التابعة لوزارة الشباب والرياضة، اقترح عليه أحد المدربين تعلم كرة القدم، الأمر الذي جعله يدخل في حالة من الحيرة الممزوجة بالفرحة.

فرحة «محسن» بالعودة لكرة القدم

في الوقت نفسه، عاد «محسن» للعمل في الحلويات الشرقية، ودشن مشروعا جديدا بالإسكندرية، وبدأ تعلم كرة القدم بـ«الساق الواحدة»، إذ أكد خلال حديثه مع «الوطن»: «كنت مبسوط ومش عارف هعمل ايه، والكابتن بتاعي بدأ يعلمني الأساسيات، ازاي هجري وهباصي، واتعلمت في أسبوع وانضميت لنادي اسمه المستقبل في إسكندرية، وكسبت بطولة الجمهورية من حوالي 3 سنين، وبحاول أوفق بين شغلي وبين لعب كرة القدم».

انضمام «محسن» لمنتخب مصر

كان «محسن» يعشق لعب كرة القدم ويشارك كثيرا بالدورات الرمضانية قبل الحادث، ما جعل شغفه يعود مرة أخرى، وينضم لنادي المقاولون العرب وزد، وحاليا يشارك مع فريق البنك الأهلي، كما أنه لعب مع منتخب مصر للساق الواحدة بعد ظهوره بأداء جيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ممارسة كرة القدم حلويات بيع الحلويات معاناة شاب کرة القدم

إقرأ أيضاً:

السر بصالة الجيم.. السيطرة على حريق بفندق الفور سيزون

شب حريق داخل فندق الفورسيزون، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الفندق للسيطرة على النيران وتقليل الخسائر.

تلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة باندلاع حريق داخل فندق الفور سيزون بشارع مراد، نطاق قسم شرطة الجيزة.

على الفور تم الدفع بقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداده داخل الفندق، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بصالة الجيم الكائنة بالطابق الثالث بالفندق.

ونجحت قوات الحماية المدنية في محاصرة ألسنة اللهب، وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية، وأجرى القوات عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • 5 إصابات في منتخب "السامبا".. وبيان حول حالة ميليتاو
  • حط أسمنت مكان الذرة.. صبحي كابر يحكي قصة النصب عليه وبيع محله
  • الإثنين.. سحب قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • أسباب الصدفية وعلاجها.. مرض يستمر مدى الحياة في حالة واحدة
  • السر بصالة الجيم.. السيطرة على حريق بفندق الفور سيزون
  • علي معلول مستمر مع الأهلي في حالة واحدة فقط
  • الزمالك يتلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم لهذا السبب
  • تفسير حلم العقرب الأسود في المنام.. يرمز للتخلص من المشكلات في حالة واحدة
  • الإسماعيلي يسعى لاستعادة أحمد محسن وسط أزمة القيد
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية