المناطق_واس

أعلن كل من طيران الرياض إحدى شركات صندوق الاسـتثمارات العامة، والناقل الجوي الجديد للمملكة العربية السعودية، وخطوط دلتا الجوية الأمريكية، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الطيران، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الإستراتيجي؛ بهدف تقديم مجموعة واسعة من الخدمات والخيارات للعملاء المسافرين بين المملكة وأمريكا الشمالية ووجهات أوسع، وذلك ضمن مراسم حفل التوقيع الذي أقيم في متحف دلتا للطيران في مدينة أتلانتا الأمريكية.

وتتضمن الاتفاقية الإستراتيجية التي تخضع للموافقات التنظيمية آفاق تعزيز التعاون طويل الأمد في مجالات الربط الجوي، كالرحلات الجوية المشتركة واتفاقية رحلات الرمز المشترك، بالإضافة إلى شراكة إستراتيجية في تقديم خدمات مبتكرة واستثنائية، مثل تطوير برامج ولاء مشتركة، وتحسين تجارب العملاء، والابتكارات الرقمية، وتوفير خدمات متكاملة، تشمل خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد، والخدمات الأرضية للطائرات، وبرامج التدريب المتطورة.

أخبار قد تهمك طيران الرياض يوقّع شراكة إستراتيجية مع شركة “أرتيفاكت” لابتكار أحدث الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي 1 أبريل 2024 - 1:31 مساءً طيران الرياض ينضم رسمياً للميثاق العالمي للأمم المتحدة UNGC 20 مارس 2024 - 3:40 مساءً

وتحدث الرئيس التنفيذي لطيران الرياض توني دوغلاس: “سعيدين بتوقيع هذه الشراكة الإستراتيجية المهمة مع أصدقائنا في خطوط دلتا الجوية، التي تعد بلا شك واحدة من أكبر وأنجح شركات الطيران التجارية في العالم, ونرى في طيران الرياض أن خطوط دلتا الجوية هي الشريك المثالي لتحقيق أهدافنا في تقديم أعلى مستويات خدمة الضيوف المسافرين وبرامج الولاء بالإضافة إلى الاستدامة البيئية، وترسيخ مكانتنا في مجال النقل الجوي والسفر، وتعزيز قدرتنا على الربط بين المدن الكبرى حول العالم”.

وبالمقابل، قال الرئيس التنفيذي لخطوط دلتا الجوية إد باستيان: “إن الدخول في هذا التعاون الإستراتيجي مع طيران الرياض يعد استكمالاً لتطلعات خطوط دلتا الجوية في ربط العالم، حيث ستوفر لعملائنا مجموعة جديدة من الخدمات، والفوائد، والوجهات للسفر من وإلى المملكة العربية السعودية.”

وأضاف: “يقع عملاؤنا في مقدمة أولوياتنا حيث نقدم لهم الاهتمام والترحيب الدائم من أجل تجربة سفر استثنائية، وهذا التزام مشترك بيننا وبين طيران الرياض، حيث يعد هذا حافزاً لتوطيد وتوسيع هذه الشراكة بيننا خلال الأشهر والسنوات القادمة, كما نقدر فرصة العمل المشترك مع فريق طيران الرياض وصندوق الاستثمارات العامة وذلك من خلال قيادتهم لرحلة التحول الاقتصادي لقطاع النقل في المملكة العربية السعودية”.

وسيفتح هذا التعاون لعملاء خطوط دلتا الجوية أبواباً لوجهات جديدة من وإلى المملكة العربية السعودية ووجهات أوسع بما في ذلك الرحلات المباشرة وبدون توقف على خطوط دلتا الجوية بين مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومدينة أتلانتا الأمريكية، مما يمكّن المستكشفين، وعشاق السفر، وأصحاب الأعمال، من الوصول إلى مدن مليئة بالفرص الواعدة، كالرياض، العاصمة الاقتصادية لمجموعة العشرين، بالإضافة إلى العديد من الوجهات الأخرى على نطاق جغرافي أوسع، مما يعود بالفوائد الاقتصادية المثمرة على المملكة والمنطقة. وسيتمكن عملاء طيران الرياض من استكشاف مئات الوجهات العالمية لشبكة خطوط دلتا الواسعة في أمريكا الشمالية، بكل يسر وراحة.

ويستعد طيران الرياض من مقره الرئيسي في العاصمة الرياض، للانطلاق رسمياً في عام 2025؛ ليضع بصمة بارزة في قطاع النقل الجوي والسفر، عبر تقديم خدمات بمعايير عالمية لضيوفه المسافرين من وإلى الشرق الأوسط. بينما تستعد خطوط دلتا الجوية، التي تحتفل بمئوية تأسيسها في العام المقبل، لتعزيز مكانتها كأكبر شركات الطيران الوطنية الأمريكية والأكثر تكريماً، بفضل وجهاتها العالمية الرائدة وسمعتها المتميزة في تقديم تجربة سفر استثنائية، واهتمامها الدائم بتوفير أفضل خدمات العملاء والتفوق التشغيلي.

يأتي هذا التعاون ضمن جهود طيران الرياض للإسهام في تطوير قطاع النقل الجوي في المملكة وحول العالم، وتعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بقيمة تصل إلى 75 مليار ريال واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: طيران الرياض العربیة السعودیة طیران الریاض

إقرأ أيضاً:

شراكة استراتيجية بين “وادي تكنولوجيا الغذاء” و”سبينيس” لتطوير منشأة لمعالجة الغذاء

 

أعلن “وادي تكنولوجيا الغذاء”، المبادرة الحكومية التي تهدف إلى بناء نظام غذائي مستدام من خلال شراكة بين وزارة التغير المناخي والبيئة، ومجموعة “وصل”.. عن توقيع عقد لتطوير منشأة لمعالجة الغذاء مع شركة “سبينيس – Spinneys”، المتخصصة في قطاع خدمات التجزئة.

وتهدف الشراكة إلى دعم الابتكار في مجال معالجة الغذاء، مما يعزز التزام دولة الإمارات بتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة، ويرسخ مكانة دبي لتصبح مركزاً عالمياً لتقنيات الغذاء المستدام المتقدمة ووجهة عالمية للابتكار الغذائي.

كما يأتي ذلك في إطار العمل المستمر على إيجاد الحلول المبتكرة والمستدامة الداعمة لاستراتيجية الأمن الغذائي لإمارة دبي، والاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي2051.

وبموجب هذه الشراكة الممتدة لمدة 27 عاماً، ستقوم “سبينيس” بتطوير منشأة معالجة غذاء حديثة على مساحة نصف مليون قدم مربع، في مشروع “وادي تكنولوجيا الغذاء” والتي يتوقع أن تبدأ عملياتها قريباً.

وتهدف المنشأة إلى تحقيق قفزة نوعية في تقنيات معالجة الغذاء المتقدمة، بما يتماشى مع رؤية الإمارات لتعزيز أمنها الغذائي وتقليل الاعتماد على الواردات، مع ضمان استدامة الموارد الطبيعية.

ويأتي هذا الاتفاق بمثابة خطوةً رئيسية ضمن استراتيجية “سبينيس” للتوسع في المنطقة، وبما يعكس رؤية مشتركة لتعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات.

وقع الاتفاقية كل من راشد محمد، المدير التنفيذي للعقارات لدى وصل، وسونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة “سبينيس”.

وقال راشد محمد “إن هذه الشراكة ستدعم مساعينا لتقديم غذاء عالي الجودة، مع مراعاة المعايير البيئية المستدامة كما تعكس هذه الشراكة مع سبينيس التزامنا بتطوير قطاع الأغذية في المنطقة، والإسهام في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار في مجال الاستدامة الغذائية.

من جانبه ، قال سونيل كومار، إن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة في مسيرتنا لتوسيع نطاق عملياتنا، مما يتيح لنا تلبية احتياجات عملائنا بشكل أفضل وتقديم منتجات محلية طازجة بجودة استثنائية كما تأتي هذه الخطوة في إطار التزامنا العميق بدعم المجتمعات المحلية والمزارعين، والعمل مع شركاء يتقاسمون معنا نفس الرؤية للنمو المستدام.

ويمثل مشروع “وادي تكنولوجيا الغذاء” الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” عام 2021 لمضاعفة إنتاج دبي الغذائي ثلاث مرات، مدينة عصرية متكاملة تدمج مفاهيم الإدارة المتكاملة للغذاء ضمن أنشطتها، وتسعى إلى استقطاب العقول المبدعة والشابة لرسم مستقبل الغذاء.

وتتمثل رؤية المدينة في أن يصبح هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة، ليكون العلامة التجارية والمرجع الأول لاستدامة نظم إدارة الغذاء إقليمياً وعالمياً.

ونجح “وادي تكنولوجيا الغذاء” في جذب العديد من الشركات الرائدة والمبتكرين العالميين في قطاع الأغذية.

وتعزز الشراكة مع “سبينيس” دور “وادي تكنولوجيا الغذاء” كمحفز للمشاريع الرائدة، وتوفر منصة فريدة لقادة الصناعة لتطوير حلول مبتكرة وتوسيع عملياتهم.

ويهدف “وادي تكنولوجيا الغذاء” إلى تطوير نظام غذائي أكثر استقلالية من خلال إدخال حلول مبتكرة تعتمد على الإنتاج المحلي، مما يسهم في تقليل الاعتماد على الاستيراد ويعزز الاستدامة البيئية.

يذكر أن مشروع “وادي تكنولوجيا الغذاء” هو مشروع مشترك بين وزارة التغير المناخي والبيئة ومجموعة وصل، ويركز على خمسة محاور رئيسية: الغذاء، والابتكار، والمعرفة، والتكنولوجيا، والاستدامة.

وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة الإمارات 2051، يهدف وادي تكنولوجيا الغذاء إلى تعزيز الاتصال بين جميع أطراف سلسلة التوريد، وتطوير البنية التحتية اللازمة لدعم نمو الأعمال والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الغذاء، مع التركيز على الابتكار والتطوير.

ويتضمن وادي تكنولوجيا الغذاء مناطق للإنتاج الزراعي، ومرافق للتخزين والتبريد، ومراكز لوجستية، ومركزا للابتكار والبحث والتطوير، وأكاديمية متخصصة، ومتنزه أعمال، وسوق غذائي ومركز زوار، علاوة على مناطق سكنية متكاملة للعاملين.وام


مقالات مشابهة

  • رصد “شجرة الغَرَب” النادرة بمنطقة الحدود الشمالية
  • شراكة استراتيجية بين “وادي تكنولوجيا الغذاء” و”سبينيس” لتطوير منشأة لمعالجة الغذاء
  • شراكة إستراتيجية بين شركة حرف السعودية والشركة السعودية للقهوة
  • “هيئة الصحة” تستعرض حزمة من خدماتها المتميزة لدعم وتمكين أصحاب الهمم
  • “الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • مصادر فلسطينية: طيران العدو يستهدف نادي “خدمات جباليا” الرياضي والمنازل المجاورة له وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • استفد من خدمات Flyin المتميزة لحجز رحلات الطيران العائلية
  • فردوس شافي: المانديلا وسيلة فريدة لربط الناس بمشاعرهم وتعزيز ارتباطهم بالثقافات المختلفة
  • بنك برقان يوقع شراكة استراتيجية مع DHL Express لينضم إلى مبادرة “GoGreen Plus”
  • تقديم كتاب “شاي السّت” تأليف عبدالله الشقليني