صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@06:46:32 GMT

زيلينسكي يصل إلى قمة حلف الناتو في واشنطن

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

وضع الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي إكليلا من الزهور على نصب تذكاري في واشنطن لضحايا المجاعة الأوكرانية في ثلاثينيات القرن الماضي، وذلك قبيل اجتماع قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في المدينة.
 وسافر زيلينسكي مع زوجته أولينا، حسبما قالت قناة «فريدوم» وهي قناة تلفزيونية أوكرانية رسمية للأوكرانيين في الخارج.

كما ألتقى أفراد الجالية الأوكرانية. 
ويأمل الرئيس الأوكراني في أن يوضح اجتماع قادة دول حلف شمال الناتو الـ32، ومن بينهم الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، آفاق عضوية بلاده في الحلف وتعزيز الدعم العسكري لأوكرانيا . ومنذ عام 2019، أدرجت أوكرانيا طموحات الحصول على عضوية الناتو في دستورها الوطني، إلا أن كل الدول الأعضاء الحاليين في الحلف يجب أن توافق بالإجماع قبل أن يحدث هذا. 

أخبار ذات صلة «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي الناتو

إقرأ أيضاً:

الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم

بدأ الرئيس النمساوي ألكسندر فان ديربلين، محادثات مبدئية مع قادة الأحزاب البرلمانية الفائزة في انتخابات المجلس الوطني، لبحث الائتلاف الحاكم الجديد.

والتقى الرئيس النمساوي، مساء أمس، هربرت كيكل زعيم حزب الحرية النمساوي الفائز بالمركز الأول في الانتخابات البرلمانية، في حين سيلتقي قادة الأحزاب الأربعة الأخرى، وهي الشعب والاشتراكي والليبرالي والخضر، خلال الأيام المقبلة، وفق ما ذكر بيان المكتب الرئاسي في فيينا.

أخبار ذات صلة النمسا تؤكد استمرار بقاء جنودها العاملين مع اليونيفيل في لبنان تقديرات أولية: تقدم اليمين المتطرف في انتخابات النمسا

ويسعى الرئيس النمساوي إلى استطلاع قدرة رؤساء الأحزاب على الاتفاق وتشكيل ائتلاف حاكم، يتمتع بأغلبية المقاعد اللازمة في البرلمان، قبل منح مهمة تشكيل الحكومة لزعيم الحزب الذي يمتلك أفضل فرصة لتشكيل الأغلبية البرلمانية، والتي عادة ما تذهب إلى زعيم الحزب الفائز الذي حصد أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الناتو يفتح ذراعيه لأوكرانيا: ”خطوات ملموسة“ قريباً بشأن انضمامها إلى الحلف
  • "اجتماع أمني" بين وزيري الدفاع الأمريكي والإسرائيلي في واشنطن
  • الرئيس الإسرائيلي يقترح إنشاء نظير لحلف "الناتو" في الشرق الأوسط
  • 400 ألف دولار راتب الرئيس الأمريكي.. تعرف على أعلى قادة العالم أجراً
  • الرئيس الأوكراني: الأسبوع المقبل ربما يكون إيجابيا بشأن دفاعاتنا
  • بعد الكشف عن تصفية غالبية قادة حزب الله .. واشنطن وتل أبيب ترصدان 7 ملايين دولار لمن يبلغ عن الناجي الوحيد من اغتيالات قادة «حزب الله»
  • زيلينسكي: سأطرح خطة النصر في اجتماع مع الحلفاء
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف