طَيَّبَ قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم الثلاثاء، جسد القديس الأنبا بيشوي، بديره بوادي النطرون، وذلك بمناسبة عيده الذي تحتفل به الكنيسة القبطية يوم الإثنين المقبل ٨ أبيب الموافق ١٥ يوليو.

ووصل قداسة البابا إلى الدير ظهر اليوم واستقبله نيافة الأنبا أغابيوس أسقف ورئيس الدير وعدد من الآباء الأساقفة ومجمع رهبان الدير، حيث صلى قداسته صلاة الشكر، قبل أن يبدأ في طقس تطييب الأنبوبة التي تحوي جسد القديس، الذي تصفه الكنيسة في صلواتها بـ "الرجل الكامل الذي غسل رجلي مخلصنا الصالح".

فى سياق اخر، التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، نيافة الأنبا يوسف مطران جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، وبرفقته مجموعة "HOPE" وهم أقباط من المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، يخدمون في مجال الخدمات الطبية والتعليمية والتنموية، تحت إشراف نيافة الأنبا يوسف وجاءوا إلى مصر لتقديم بعض من تلك الخدمات.

قدم نيافة الأنبا يوسف الشكر لقداسة البابا على اهتمامه بلقاء المجموعة، ثم ألقى عليهم قداسته كلمة مناسبة وأجاب على أسئلتهم، وقدم لهم بعض الهدايا التذكارية.

يذكر أن زيارات مجموعات الخدمة الآتية من كنائسنا بالمهجر للخدمة بمصر تتم بالتنسيق مكتب "HIGH" المختص بالتواصل بين إيبارشيات الكنيسة القبطية في الخارج وبين المناطق الأكثر احتياجًا للخدمة في الإيبارشيات بمصر، وهو المكتب الصادر به قرار من المجمع المقدس بجلسته الأخيرة في شهر مارس الماضي، ويحمل المكتب اسم "HIGH" اختصارًا لشعاره  (Hands in God’s Hand).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البابا تواضروس القديس الأنبا بيشوي وادي النطرون نیافة الأنبا

إقرأ أيضاً:

بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل البابا فرانسيس، بابا الڤاتيكان، الأنبا برنابا أسقف تورينو وروما، وذلك على هامش اجتماعات المجمع الڤاتيكاني التي تجري فعالياتها حاليًا، ويحضر جانبًا منها الأنبا برنابا ممثلًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، التي توجه لها الدعوة منذ سنوات طويلة للمشاركة في المجمع الڤاتيكاني بصفة مراقب.

ونقل الأنبا برنابا تحيات ومحبة قداسة البابا تواضروس الثاني لبابا الڤاتيكان، الذي حرص بدوره على التأكيد على روابط المحبة الأخوية التي تجمع بين قداسته وقداسة البابا تواضروس.

مقالات مشابهة

  • في الذكرى الـ١٤٠ لتأسيسها.. البابا تواضروس يدشن كنيسة "العذراء" بالفجالة
  • البابا تواضروس في تدشين كنيسة "العذراء" بالفجالة: المحبة هي الطريق إلى السماء
  • تذكار وفاة القديس الأنبا صموئيل.. حكاية أسقف مظلوم في خدمة الكنيسة
  • البابا تواضروس الثاني يترأس تدشين كنيسة العذراء بالفجالة
  • البابا تواضروس يشارك في مؤتمر خدام إيبارشية المعادي
  • البابا فرنسيس استقبل البطريرك ميناسيان: الكنيسة لا تستطيع البقاء صامتة أمام المعاناة الإنسانية في لبنان
  • بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا
  • البابا تواضروس يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل مسؤولة مؤسسة "light for Orphans"
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة