عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «استمرار العدوان على غزة يفاقم مأساة القطاع الصحي».

وبحسب التقرير، تخطت المأساة الصحية في غزة كل الحدود وفاقت كل التوقعات مع تواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع، فبعد خروج كل النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن الخدمة في محافظة غزة، حيث ازداد الوضع سوءا، لاسيما مع إخلاء مناطق وجود هذه النقاط والعيادات الطبية قصرا بزعم تحصن فصائل فلسطينية بها.

خروج المستشفيات من الخدمة

وذكر التقرير، أن عدد المستشفيات داخل غزة التي كانت تكفي حاجة المواطنين الصحية قبل السابع من أكتوبر، تقلص عددها في القطاع، بعدما دمر الاحتلال 21 منها تدميرا كليا بقصف مباشر، وتبقى 15 مستشفى فقط تعمل بالحد الأدنى المتاح.

وأشار التقرير إلى عمليات جراحية تجرى في ممرات المستشفيات، ودون تخدير، ومصابون على الأرض ينزفون، وأروقة تعج بالمرضى، فما تبقى من مؤسسات صحية فاقت قدرة تحملها بنسبة 300% من طاقتها، بعد استشهاد وإصابة المئات من كوادر القطاع الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الأوضاع في غزة

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: تكليفات عليا بالتفتيش على المستشفيات وحل مشكلات المواطنين

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هناك تكليفات عليا بالمرور على المستشفيات والمنشآت الصحية والاستماع للمواطنين والعمل على حل مشكلاتهم، لافتاً إلى أن هناك 160 شخصا من وزارة الصحة، تحركوا على المحافظات خلال الأسبوع الماضي، للتفتيش على المستشفيات والوحدات الصحية، وبحث مشكلات المواطنين الصحية.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية بيرنامج "على مسؤوليتي " على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة كلها تتحرك نحو خدمة المواطن، والحكومة تصطف صفًا واحدًا لتقديم جميع الخدمات الداعمة للمواطن المصري، موضحاً أنه تم وضع برنامج متكامل لمدة 6 أشهر للمرور على المنشآت الصحية في 4 محافظات بالصعيد، ووضع حل للمشكلات الصحية لجميع المواطنين.

وأوضح أنه يتم العمل حاليا على إنشاء مستشفى عالمي في مدينة جرجا بسوهاج، فضلا عن تطوير ورفع كفاءة المستشفى الحالية، مشيراً إلى أننا ملتزمون بأن تكون سوهاج صفرية في قوائم الانتظار قريبا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه أثناء المرور اليوم على أماكن انتظار المرضى بسوهاج، طلب نائب وزير الصحة من إدارة المستشفى سرعة الانتهاء من قرار علاج على نفقة الدولة لأحد المواطنين، وتم إنجازه في الحال بالفعل.

اقرأ أيضاًنائب وزير الصحة يتفقد مستشفيات الهلال وجرجا العام والحميات بسوهاج

وكيل وزارة الصحة بالغربية يتفقد عدد من الوحدات الصحية بمركز طنطا

مقالات مشابهة

  • فيديو.. انفجار عبوة ناسفة في سيارة بموسكو استهدفت جنرالًا بالجيش الروسي
  • استمرار الاحتقان بقطاع الصحة..والمهنيونيشلون المستشفيات لـ 5 ايام
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد صيدليات المستشفيات العامة
  • مع استمرار العدوان والحصار الإسرائيلي… الصحة العالمية تحذر من انتشار أوبئة في غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال ينفذ أكبر عملية برية منذ اندلاع العدوان على غزة
  • متحدث الصحة: تكليفات عليا بالتفتيش على المستشفيات وحل مشكلات المواطنين
  • عاجل| جيش الاحتلال يأمر سكان غزة بإخلاء الأجزاء الشرقية من خان يونس
  • مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل!
  • القاهرة الإخبارية: قرار "بايدن" بالتنحي عن سباق الانتخابات الرئاسية مهد له بشكل كبير (فيديو)
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: سوء التغذية بغزة يشكل خطرا كبيرا