دخل نجم منتخب إسبانيا يامين يامال تاريخ نهائيات بطولة أوروبا، بعد أن بات أصغر لاعب يسجل في البطولة.

ومنح يامال هدف التعادل لمنتخب بلاده لاروخا، بنصف نهائي يورو 2024، الثلاثاء في مرمى حارس منتخب فرنسا مايك ماينان في الدقيقة 21، بعدما أطلق تسديدة مذهلة اصطدمت بالقائم ودخلت المرمى.

وسدد يامال الكرة من مسافة 25 مترا، وسارت بسرعة 102 كيلو متر في الساعة.

ليصبح أصغر لاعب يسجل في اليورو في عمر16 عاماً و362 يوماً، متجاوزًاً السويسري يوهان فونلانثين (18 عاماً و141 يوماً) الذي سجل أيضاً هدفاً ضد فرنسا في يورو 2004 خلال خسارة منتخب بلاده (3-1).

وخطف يامال الأضواء، الذي ينحدر من أصل مغربي، الأضواء منذ ظهوره مع برشلونة الموسم الماضي، ووصفه البعض بأنه خليفة الأسطورة ليونيل ميسي. وسيحتفل جمال بعيده ميلاده السابع عشر يوم السبت المقبل، وقبل يوم واحد من نهائي بطولة أوروبا.

الشرق رياضة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية

أعلن المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، عن قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مباراتي التوقف الدولي في شهر أكتوبر الحالي. سيتواجه المنتخب الإسباني مع كل من الدنمارك وصربيا في إطار منافسات دوري الأمم الأوروبية.

في هذه الجولة، يسعى منتخب إسبانيا لتحقيق نتائج إيجابية تعزز موقفه في البطولة. من المتوقع أن تشهد المباراتان تنافسًا قويًا، حيث يُعتبر كلا المنتخبين من الفرق ذات المستوى العالي في كرة القدم الأوروبية.

قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا

حراسة المرمى:

ديفيد رايا (آرسنال)أليكس ريميرو (ريال سوسيداد)روبرت سانشيز (تشيلسي) نشرة منتصف اليوم.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في قمة تاريخية ورد ساخر من سلوت على تجديد عقد صلاح محمد صلاح ينتظر رقمًا قياسيًا في مباراة ليفربول وكريستال بالاس

خط الدفاع:

داني كارفاخال (ريال مدريد)بيدرو بورو (توتنهام)أوسكار مينجويزا (سيلتا فيجو)ب أو كوبارسي (برشلونة)إيمريك لابورت (النصر)داني فيفيان (أتلتيك بلباو)ب أو توريس (أستون فيلا)مارك كوكوريلا (تشيلسي)أليخاندرو جريمالدو (باير ليفركوزن)

خط الوسط:

مارتن زوبيميندي (ريال سوسيداد)أليكس جارسيا (باير ليفركوزن)فابيان رويز (باريس سان جيرمان)ميكيل ميرينو (آرسنال)أليكس باينا (فياريال)بيدري (برشلونة)

خط الهجوم:

يريمي بينو (فياريال)لامين يامال (برشلونة)نيكو ويليامز (أتلتيك بلباو)فيران توريس (برشلونة)ميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد)ألفارو موراتا (ميلان)خوسيلو ماتو (الغرافة)

مقالات مشابهة

  • فيلم "عنب" يحتل المركز الثالث في شباك التذاكر
  • فالفيردي يحقق رقمًا مميزًا بعد هدفه
  • الأول منذ 10 أعوام.. لاعب يونيون برلين يسجل هدفًا تاريخيًا في الدوري الألماني
  • موراتا يعود لتشكيلة منتخب إسبانيا لدوري الأمم الأوروبية
  • إصابة قوية لنجم الشباب السعودي
  • لامين يامال أفضل لاعب في "الليغا" خلال سبتمبر
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية
  • أنطونيو روديجر: مستوى لامين يامال مخيف
  • دوري أبطال أوروبا: سقوط تاريخي للكبار في الجولة الثانية