كتبت -داليا الظنيني:

كشف أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن البرنامج التفصيلي للحكومة وصل البرلمان، وتم تشكيل لجنة خاصة لدراسته وتعد تقريرا يعرض على البرلمان لمنح الثقة للحكومة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أنه يجب على كل مواطن الفخر أن بلده تدار وتحكم بهذه الآلية.

وأوضح أن اللجنة المشكلة تضم 42 نائبًا بها عدد من النواب المستقلين، وأعلنت جدول أعمالها وتعمل يوميا بداية من الغد جلستين صباحيا ومسائيا.

وأكد أن كل حكومة ولها أولوياتها، وفي مجلس النواب عام 2015 كان الهدف الأهم هو الأمن والاستقرار، بينما الحكومة الحالية هدفها رضا المواطن وهذا ينحصر في الكهرباء والأسعار.

واستطرد أن المواطن فخور بكل المشروعات التي تم إنجازها وموضوع قطع الكهرباء عمل هزة للمواطن الذي تم طمأنته بما تم إنجازه من مشروعات بنية تحتية واستكشافات بترولية.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك حلول مبتكرة لأسعار السلع كما قال وزير التموين، موضحا أن أزمة الأسعار لها شقين هما الحوكمة والعملة الأجنبية.

اقرأ أيضًا:

هل بدأت الحكومة وقف قطع الكهرباء اليوم؟.. رئيس الوزراء يكشف

أول تعليق لمدبولي على شهادة دكتوراه وزير التعليم: تأكدنا والأهم الرؤية

مؤقتا.. إيقاف خطة تخفيف الأحمال بهذه المحافظات

الصحة تستعد لإطلاق برنامج "حماية القلب للرياضيين".. وهذا تفاصيله

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أحمد السجيني الحكومة الجديدة حل أزمة الكهرباء خفض الأسعار

إقرأ أيضاً:

ما توصيات لجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تحفيز الاستثمار؟

وجهت اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة عدد من التوصيات بشأن محور بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وذلك بعد دراسة ما جاء فى برنامج الحكومة، حيث تأتى توصيات اللجنة فيما يتعلق بالشؤون الاقتصادية والاستثمارية كالآتي:

 

- أهمية الإسراع في إنشاء منصة إلكترونية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تتيح تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المستثمرون بصورة إلكترونية ON LINE، مع تدعيمها بوسائل الدفع غير النقدية، بما يشمله ذلك من الربط مع الجهات ذات الصلة كمصلحة الجمارك المصرية.


- سرعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار، والتفعيل الكامل لكافة المزايا والحوافز الاستثمارية التي تضمنتها نصوص قانون الاستثمار، واتباع خطط وأفكار غير تقليدية للترويج للاستثمار.


- ترى اللجنة أن قطاع التمثيل التجاري يعد أحد القطاعات الحيوية التي تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الاقتصاد بحسبانه نافذة ومرآة مصر الاقتصادية لدول العالم، ويلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز الصادرات وتسهيل الوصول إلى الأسواق الجديدة؛ ولذلك توصي اللجنة بضرورة زيادة الدعم المالي والفني المقدم لقطاع التمثيل التجاري، كونه عنصرًا رئيسيًا خلال الفترة الحالية لتحقيق التنمية الاقتصادية والتجارية.


- ضرورة تعميق الاستفادة من صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، في مجالات الاستثمار المختلفة داخليًا وخارجيًا؛ مما يعظم من نصيب الفرد في الثروة.


- يجب أن تتضمن خطط التطوير وإعادة الهيكلة التي تضعها وزارة قطاع الأعمال العام للشركات القابضة والشركات التابعة لها الأساليب المختلفة التي سوف تتبعها الوزارة بشأن الفئات الثلاثة للشركات التابعة للوزارة

 

- ضرورة العمل على رفع كفاءة إدارة أصول الدولة في القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وذلك في ضوء مبدأ فصل الملكية عن الإدارة، دون التأثير على استمرار ملكية الدولة لتلك الشركات، وضرورة العدول عن استخدام مفهوم "الربح المحاسبي" لشركات قطاع الأعمال العام والتحول إلى مفهوم الربح الاقتصادي" في خطط الوزارة.


- ضرورة وجود قاعدة بيانات متكاملة عن كافة الأصول التي تمتلكها شركات قطاع الأعمال العام، لأن هناك الكثير من الأصول في شركات قطاع الأعمال العام غير مستغلة بشكل كبير، وبعض أسباب عدم الاستغلال ترجع إلى عدم توافر معلومات كاملة عن أصولها.


- ووجوب عمل استراتيجية لكل فئة من الفئات، وهي: شركات ناجحة ناجحة وهي التي كانت ناجحة في الماضي ومتوقع أن تظل ناجحة في المستقبل شركات خاسرة ناجحة، وهي التي كانت خاسرة في الماضي ومتوقع نجاحها فـ المستقبل، وشركات خاسرة خاسرة، وهي التي كانت خاسرة في الماضي وغير متوقع نجاحها في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • البرلمان يرحب باتفاق خفض التصعيد الاقتصادي ويعتبره خطوة في المسار السليم
  • الجبوري: حكومة السوداني تضع مصالحها فوق الشعب وتثير أزمة داخل البرلمان!
  • ماكرون: سيتم الإبقاء على الحكومة المؤقتة حتى نهاية الأولمبياد
  • العبودي: ازمة الكهرباء متوارثة والحكومة الحالية امامها تحديات كبيرة
  • 6 توصيات للجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تعزيز الهوية الوطنية وتجديد الخطاب الديني
  • الحكومة البريطانية الجديدة تكشف هدر أموال في خطة ترحيل المهاجرين لرواندا
  • النواب يمنح الثقة للحكومة.. تنفيذ البرنامج مرهون بالجدول الزمني ومكافحة الفساد والرشوة
  • ما توصيات لجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تحفيز الاستثمار؟
  • لجنة الأشغال عرضت لمعضلة الكهرباء في حضور وزير الطاقة
  • "المواطن" فى البرلمان