مصراوي:
2024-07-24@16:19:52 GMT

متحدث الكهرباء: لا يوجد موعد محدد لتحريك الأسعار

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

متحدث الكهرباء: لا يوجد موعد محدد لتحريك الأسعار

كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أسباب اتجاه الحكومة لوقف تخفيف الأحمال الأيام الحالية، بعد وصول شحنات الوقود القادمة من الخارج.

وقال "حمزة"، في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة "الحدث اليوم، اليوم الثلاثاء، أن إعلان وقف تخفيف أحمال الكهرباء هو تجربة للوقوف على الكمية المطلوبة من الوقود التي سيتم ضخها لمحطات الكهرباء، وتقدير حجم التكلفة من أجل وقف انقطاع التيار بشكل نهائي في الأسبوع الثالث في يوليو الجاري.

وأكد أنه لا يوجد موعد محدد لتحريك أسعار الكهرباء الفترة الحالية، وسيتم الإعلان عنه وقت حدوثه ولن نخفيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أيمن حمزة وقف تخفيف الأحمال شحنات الوقود

إقرأ أيضاً:

«الكهرباء» وإنارة الشوارع

جاء إعلان الحكومة مؤخراً عن انتهاء أزمة تخفيف الأحمال التى استمرت على مدار شهور مضت لتفتح الباب أمام المهام التى يجب أن تضعها الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى فى أولوياتها خلال الفترة القادمة، خاصة بعد أن حظى رئيس الحكومة بثقة رئيس الجمهورية، ومجلس النواب، فى ظل آمال عريضة يتمنى الجميع تحقيقها.
ولا شك أنه كان من المفترض ألا نعيش أزمة تخفيف الأحمال التى كبّدت المصريين خسائر كبيرة على المستويين المادى والنفسى فى بلد بحجم وتاريخ مصر، إلا أننا فى النهاية قد عشنا أيامًا صعبة لم تكن فى الحسبان بعد أن أصبح المواطن كل ما يحلم به أن يحصل على الكهرباء التى يدفع ثمنها ويعانى بين فترة وأخرى من ارتفاع فواتيرها.
وإذا كانت الحكومة قد عقدت العزم على انتهاء الأزمة حتى انتهاء فصل الصيف الحالى، فمن الأولى ألا تلجأ الحكومة لإعادة تكرار ما حدث بأى شكل حتى نشعر بأداء الحكومة الحالية أنه يختلف عن الحكومة السابقة، ولأن الكثير من المصريين يعلقون الآمال على تحسن الأوضاع خلال الفترة القادمة، سواء على المستوى الخدمى أو الاقتصادي.
ونطالب الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإعادة النظر فى خريطة إنارة الشوارع الرئيسية والطرق العامة، والشوارع الفرعية بالقرى والمدن. فمن غير المقبول أن نجد إنارة الشوارع قبل أذان المغرب بقرابة الساعة دون فائدة تذكر، فى حين أنه كان يتم انقطاع الكهرباء لساعتين بما يضر بمصالح البلاد والعباد!. كما أعتقد أنه لا توجد أى مشكلة حال اتخاذ قرار صارم وواضح بعدم إنارة الشوارع والطرق العامة إلا فى الثامنة مساء بالتوقيت الصيفى أو بعد صلاة المغرب.
إن ملف الكهرباء أخذ أكثر مما يستحق من تفكير المصريين، فى الوقت الذى عانى فيه الشعب المصرى أكثر مما ينبغى وأقل مما يستحق بكثير تزامنًا مع ارتفاع فواتير الكهرباء، بينما نجد بعض الدول تحتفل بمرور عشرات السنوات على عدم انقطاع الكهرباء بها. بل هناك بعض الدول التى لم تكن يومًا تتخيل أن تصل إلى دولة بحجم مصر، أصبحت الآن تفوقنا بمراحل فى مجالات كثيرة. ومن حقنا أن نشعر بالغيرة على وطننا وإلا فقدنا وطنيتنا وهويتنا.
خلاصة القول إن انتهاء خطة تخفيف الأحمال يعد أول مكاسب الحكومة الجديدة، ومن ثم يجب من الآن التفكير فى التواكل مع التغيرات المناخية التى سيكون لها تأثيرها الأكبر على درجات الحرارة وبالتالى زيادة الحاجة إلى الكهرباء بكميات أكبر، لأن الشعب المصرى يستحق ما هو أفضل..حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء وللحديث بقية إن شاء الله.

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تسجل رقماً قياسياً باستهلاك الوقود بعد إيقاف تخفيف الأحمال
  • الكهرباء: 1.2 مليار دولار التمويل الخاص بخطة وقف تحفيف الأحمال
  • «الكهرباء» وإنارة الشوارع
  • البترول تنجح في توفير الغاز لمحطات الكهرباء لإنهاء خطة تخفيف الأحمال
  • مصر في 24 ساعة| موعد انكسار الموجة الحارة الحالية.. وبشرى لأصحاب المعاشات
  • الكهرباء توضح تفاصيل مشروع الربط الكهربائي مع السعودية
  • الكهرباء تكشف أسباب انقطاع الكهرباء بعد وقف تخفيف الأحمال
  • هل لدينا شحنات كافية من الوقود لتشغيل المحطات خلال الصيف؟.. الكهرباء توضح
  • متحدث «الكهرباء» يكشف عن عقوبة سرقة التيار
  • متحدث الكهرباء: "وارد حدوث عطل في التيار ولكن ليس تخفيف أحمال”