صحيفة الخليج:
2024-10-07@07:41:20 GMT

السفارة المصرية تحتفل بثورة يوليو

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

السفارة المصرية تحتفل بثورة يوليو

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، احتفالات سفارة جمهورية مصر العربية بالذكرى ال 72 لثورة يوليو، التي أقيمت أمس الثلاثاء، بحضور شريف محمود عيسى، السفير المصري لدى الدولة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية وأبناء الجالية المصرية المقيمة بالإمارات.

وقال السفير المصري في كلمته خلال الاحتفال: «برهنت دولة الإمارات طوال العقود الماضية على مدى صلابة العلاقات مع مصر، وتضامنها مع الشعب المصري في كافة اللحظات الفارقة، وتبقى وصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالحفاظ على علاقات متميزة مع مصر دائماً منهجاً يرسم ملامح العلاقات القائمة والممتدة إلى الأبد بين مصر والإمارات».

وأضاف: «شهدت الأشهر الماضية سلسلة من الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والاجتماعات التنسيقية على مختلف المستويات والقطاعات التي أسفرت عن الإعلان عن مبادرات كبرى للتعاون، فضلاً عن النمو غير المسبوق في حجم الاستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر لتبلغ ما يقرب من 70 مليار دولار لتحتل بها الإمارات المرتبة الأولى بين الدول المستثمرة في مصر، إلى جانب نمو حجم التجارة البينية ليبلغ أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً». (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات مصر

إقرأ أيضاً:

السوق المصري للذهب يبدأ الأسبوع بهدوء رغم تذبذبات الأيام الماضية

السوق المصري للذهب يبدأ الأسبوع بهدوء رغم تذبذبات الأيام الماضية.. استهلت أسعار الذهب في مصر تعاملات اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 بحالة من الاستقرار الملحوظ، وسط توقعات باستمرار هذا الهدوء على المدى القصير. يأتي ذلك بعد فترة من التذبذبات الطفيفة التي شهدتها السوق خلال الأيام الأخيرة، مما يفتح المجال لمراقبة تأثير العوامل العالمية والمحلية على حركة الأسعار في المستقبل القريب.

السوق المصري للذهب يبدأ الأسبوع بهدوء رغم تذبذبات الأيام الماضية

وفقًا للتحديثات الصباحية، شهد الذهب عيار 24، الذي يُعتبر من أجود أنواع الذهب وأكثرها نقاءً، استقرارًا عند مستوى 4091 جنيهًا للجرام. يتميز هذا النوع بإقبال كبير في صناعة المشغولات الذهبية الفاخرة والمجوهرات التي تتطلب درجة عالية من النقاء والجودة.

أما الذهب عيار 21، الذي يحظى بشعبية كبيرة في السوق المصرية لكونه يتسم بمرونة في التشكيل وسهولة التعامل معه في صناعة الحلي، فقد سجل سعره نحو 3580 جنيهًا للجرام. هذا العيار يعد الأكثر تداولًا بين فئات المجتمع المختلفة، وهو الخيار المفضل لصانعي المجوهرات.

بالنسبة للذهب عيار 18، الذي يُعتبر بديلًا اقتصاديًا يناسب أصحاب الدخل المتوسط، فقد استقر عند 3068 جنيهًا للجرام. ويستمر هذا العيار في تحقيق انتشار واسع نظرًا لتلبيته احتياجات شريحة واسعة من المواطنين الذين يبحثون عن الجودة بسعر معقول.

وفيما يخص الذهب عيار 14، الذي يتم استخدامه في صناعات أقل تطلبًا من حيث النقاء، فقد سجل سعره نحو 2386 جنيهًا للجرام، ليظل خيارًا مناسبًا لمن يبحثون عن شراء الذهب بتكلفة أقل.

على مستوى الاستثمار، استقر سعر الجنيه الذهب عند 28640 جنيهًا، حيث يُنظر إليه كأداة للحفاظ على القيمة، خاصة في ظل تقلبات السوق. ويعتمد الكثيرون عليه كوسيلة آمنة لتأمين المدخرات ضد التضخم.

تتوقع الأسواق المحلية استمرار حالة الاستقرار هذه على مدار اليوم، مع متابعة مستمرة لأي مستجدات قد تؤثر على أسعار الذهب محليًا وعالميًا.

مقالات مشابهة

  • السوق المصري للذهب يبدأ الأسبوع بهدوء رغم تذبذبات الأيام الماضية
  • بيت العائلة المصرية بالسويد وطاقم السفارة المصرية يحتفلون بذكرى انتصار ٦ أكتوبر
  • السفارة المصرية في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل مطار بيروت اليوم
  • السوداني يرحب بإعادة افتتاح السفارة السويسرية
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • مدارس كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمعلم
  • السفارة المصرية في كاراكاس تستقبل الدبلوماسيين الفنزويليين المشاركين في دورة بناء القدرات
  • وفد طبى مصري خيرى لعلاج الأطفال في بنما.. السفارة المصرية تنظم حفل استقبال
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • الجالية اليمنية تحتفل بثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر في المانيا