تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مصادر بريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يخطط للانتظار إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية لتعيين سفير جديد في واشنطن، إذ يرغب ستارمر في معرفة من هو الرئيس الأمريكي المقبل قبل أن يختار السفير.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لصحيفة /الجارديان/ البريطانية، أن حزب العمال كان يدرس تعيين شخصيات سياسية مثل كاثي أشتون، أو ديفيد ميليباند، أو بيتر ماندلسون، ليكون ممثل بريطانيا لدى الولايات المتحدة، بعد أن قرر عدم تعيين تيم بارو، مستشار الأمن القومي المنتهية ولايته، والذي اختاره المحافظون لهذا المنصب قبل وقت قصير من الانتخابات الأخيرة.

غير أنه مع تعثر جو بايدن، وتقدم دونالد ترامب في استطلاعات الرأي الأمريكية، يريد الوزراء الآن معرفة من سيفوز في انتخابات نوفمبر قبل اتخاذ القرار، بحسب المصادر.

ومن المقرر أن يلتقي ستارمر مع بايدن هذا الأسبوع للمرة الأولى في البيت الأبيض أثناء تواجده إلى واشنطن لحضور قمة زعماء حلف شمال الأطلنطي /ناتو/.
وتقول المصادر إن ستارمر يفكر في إعادة تعيين السفيرة الحالية، كارين بيرس، التي تربطها علاقة جيدة بترامب وهي ضيفة متكررة الظهور في القنوات الإخبارية الأمريكية.

وسيكون اختيار ستارمر أحد أهم القرارات الدبلوماسية التي يتخذها في عامه الأول في منصبه، ومن المرجح أن يشكل العلاقات بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة على مدار السنوات الأربع المقبلة على الأقل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كير ستارمر واشنطن بريطانيا

إقرأ أيضاً:

الأسماء المرشحة لخلافة بايدن في الانتخابات الأمريكية.. التفاصيل كاملة

الأسماء المرشحة لخلافة بايدن في الانتخابات الأمريكية.. في خضم التحضيرات للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، يشهد المشهد السياسي تحولات مفاجئة تثير الاهتمام والتساؤلات، ومن بين هذه التحولات، جاءت تصريحات ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، بشأن نية الرئيس جو بايدن عدم خوض الانتخابات المقبلة، مما يفتح الباب أمام نقاشات واسعة حول مستقبل القيادة في الولايات المتحدة.

الأسماء المرشحة لخلافة بايدن في الانتخابات الأمريكية.. التفاصيل كاملة تنحي بايدن عن الانتخابات الرئاسية 

أعرب ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، عن رأيه بتنحي الرئيس جو بايدن عن الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة. 

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" الذي يُبث عبر فضائية "صدى البلد"، قال ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي: "لقد كان بايدن سيناتورًا ناجحًا ونائبًا ناجحًا للرئيس أوباما".

وأشار إلى أن القانون الأمريكي ينص على أن الحملة الانتخابية للرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس فقط، ولا يمكن لأي شخص آخر استخدام أموال الحمل، موضحًا أن هناك تكهنات بأن الأموال الانتخابية، التي تبلغ 240 مليون دولار، يمكن تحويلها قانونيًا إلى كامالا هاريس في حال عدم ترشح بايدن.

المرشحين المحتملين لخلافة بايدن في الانتخابات 

وفيما يتعلق بالمرشحين المحتملين لخلافة بايدن في الانتخابات عن الحزب الديمقراطي، ذكر شرقاوي أسماء مثل هيلاري كلينتون، وحاكم كاليفورنيا، وميشيل أوباما، لافًا إلى أن فرص هيلاري كلينتون ضعيفة لأنها خسرت سابقًا أمام دونالد ترامب. 

وأضاف أن حظوظ كامالا هاريس في الفوز أقل من بايدن نظرًا لتاريخ الأخير الطويل والمشرف في السياسة الأمريكية، منوهًا أن جو بايدن سيظل الرئيس الدستوري للولايات المتحدة حتى الساعة الحادية عشرة من صباح يوم 20 يناير القادم.

مقالات مشابهة

  • انعكاسات أزمة الشرق الأوسط على الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • ماكرون يحدد موعدا لتعيين حكومة جديدة
  • بايدن يعلن أنه يخطط لتعيين مدير جديد لجهاز الخدمة السرية قريبا
  • حزب الله...خطة واضحة ولا مناقلات جديدة
  • مصادر: العراق يتطلع لانسحاب القوات التي تقودها أمريكا بدءا من سبتمبر
  • رئيس الوزراء البريطاني : وضع غزة لا يطاق
  • ستارمر: الوضع في غزة لا يطاق ويجب وقف إطلاق النار فورا
  • قبل لقاء بايدن.. نتنياهو يتحدث عن علاقة "أقوى حليف"
  • الأسماء المرشحة لخلافة بايدن في الانتخابات الأمريكية.. التفاصيل كاملة
  • مصادر مطلعة تكشف لـ مأرب برس جديد مصير قرارات مركزي عدن