أخبارنا المغربية- محمد الميموني

كشفت وسائل إعلام خليجية عن بعض تفاصيل الصفقة التي أبرمها نادي الجزيرة الإماراتي مع مدربه المغربي الجديد الحسين عموتة، والتي تم توقيع عقودها رسميا صباح يوم أمس الإثنين.

ووفقا لذات المصادر، فإن عموتة سيتقاضى راتبا شهريا يقدر بحوالي 150 مليون سنتيم، طيلة مدة العقد البالغة سنتين، بالإضافة إلى مكافآت آخرى في حال تحقيق الأهداف المسطرة.

  

كما اشترط عموتة أن يرافقه في تجربته الجديدة طاقمه المغربي كاملا، ويتعلق الأمر بكل من هشام الإدريسي وحسن اللوداري ورشيد روكي وعزيز لكراوي وأخيرا ياسين دريبو.

وكان نادي الجزيرة الإماراتي، قد أعلن أمس الاثنين، تعاقده مع عموتة.

وبث نادي الجزيرة، عبر حسابه الرسمي الموثق على منصة إكس (تويتر سابقا)، تغريدة ومقطع فيديو يعلن من خلالهما " التعاقد مع المدرب المغربي الحسين عموتة لقيادة الفريق الأول حتى عام 2026 ".

وينطلق مشوار عموتة مع نادي الجزيرة (فخر أبوظبي) من خلال المعسكر الإعدادي للموسم الجديد، والمقرر في إسبانيا في يوليوز الجاري.

وسبق لعموتة الظهور في دوري الإمارات، لاعبا محترفا في الشارقة، موسم 2002- 2003، والذي توج فيه بلقب كأس رئيس الدولة، قبل الانتقال إلى الدوري القطري ليخوض تجربة ناجحة مع نادي السد كلاعب ومدرب.

وحقق عموتة نجاحا مبهرا، في آخر محطاته التدريبية مع منتخب الأردن، بعدما قاد (النشامى)، إلى نهائي كأس آسيا 2023، والتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: نادی الجزیرة

إقرأ أيضاً:

فنربخشة التركي يقترب من ضم المغربي يوسف النصيري

أقترب نادي فنربخشة التركي والذي يقوده المدير الفني البرتغالي جوزية مورينيو من اعلن التعاقد مع مهاجم منتخب المغرب ونادي أشبيلية الاسباني يوسف النصيري بعد موافقة الاعب على الانتقال للدوري التركي و موافقة نادي أشبيلية على عرض نادي فنربخشة المادي .

وكان نادي أشبيلية قد كشف عن رغبته في بيع المهاجم المغربي يوسف النصيري - 28 عاما - قبل انتهاء تعاقده بنهاية الموسم المقبل وبالفعل تلقى النادي الاسباني عدة عروض من بينها عرض من نادي القادسية السعودي الذي رفض المهاجم المغربي الانتقال اليه بسبب رغبته في الاستمرار في اللعب داخل اوربا وايضا نادي روما الايطالي الذي طلب ضم النصيري الا ان الاعب فضل في النهاية الانضمام لفنربخشة التركي تحت قيادة جوزية مورينيو .

وقالت صحيفة ماركا الاسبانية ان عرض نادي فنربخشة يتضمن حصول نادي أشبيلية على 20 مليون يورو مقابل انتقال الاعب المغربي الذي انتقل قبل اربعة مواسم الى نادي أشبيلية قادما من نادي ليجانيس مقابل نفس الرقم وهو 20 مليون يورو وخلال مسيرته مع نادي اشبيلية لعب يوسف النصيري 196 مباراة سجل خلالها 73 هدفا و احرز مع الفريق الاندلسي لقبين لبطولة الدوري الأوربي .

مقالات مشابهة

  • السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب العنابي السابق
  • معلول: “كنت قريبا من الوداد المغربي وسحبان أقنعني في 24 ساعة”
  • مدافع الترجي ينضم للرجاء المغربي
  • المغربي حمد الله إلى الشباب السعودي.. هكذا ودعه اتحاد جدة (شاهد)
  • ماذا قال السفير التركي الجديد بعد زيارة مرقد الامام الحسين ع؟
  • العين يجري مفاوضات مع المدرب البرتغالي ريكاردو سوزا
  • الشباب يُعلن رسميًا ضم عبدالرزاق حمدالله .. فيديو
  • الاحتلال الإماراتي لسقطرى.. تحويل الجزيرة إلى قاعدة إسرائيلية
  • فنربخشة التركي يقترب من ضم المغربي يوسف النصيري
  • وست هام يحدد سعر نايف أكرد