حذر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، من التعاطي مع أي معلومات أو مراسلات صادرة عن الموقع الإلكتروني والحسابات التابعة لفرع البنك في صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية.

وذكر البنك في إشعار توضيحي صادر عنه لكافة الجهات والأطراف المعنية والمؤسسات المالية الداخلية والخارجية، بإن رابط الموقع الإلكتروني للبنك منذ نقل المقر الرئيسي من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن في العام 2016م هو ( https://cby-ye.

com ) والذي يمثل المصدر الرسمي الوحيد المعتمد للبنك، منبهاً إلى أن الموقع الإلكتروني السابق مستولى عليه من قبل مليشيات الحوثي ولم يعد يرتبط بالبنك بأي شكل من الأشكال وأن ما يصدر عنه من أخبار ومعلومات أو منشورات لا تعد صحيحة أو رسمية .

وأضاف البنك "أن موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ ( www.sabanew.net ) يعد الموقع الإخباري الرسمي الذي يتم من خلاله الحصول على المعلومات والأخبار المتعلقة بالبنك والقطاع المالي والمصرفي اليمني وما يصدر عن البنك من قرارات أو تعليمات أو إجراءات وضوابط تنظيمية وأي تحديثات بشأنها"، مؤكداً أن هذه المواقع الإلكترونية هي المعبرة عن البنك المركزي الرسمي للجمهورية اليمنية المعترف به رسمياً .

وفيما يتعلق بعمليات التواصل والمراسلة الإلكترونية، اشار البنك إلى استعداده تلقي أي إستفسارات أو مراسلات على البريد الإلكتروني الرسمي: ( INFO@CBY-YE.COM )، مضيفاً أن وسيلة التواصل الرسمية مع البنك الخارجية تتم فقط عبر نظام الإتصالات المالية بين البنوك "سويفت" .   

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وكالة.. المجلس الرئاسي اليمني يرفض استقالة محافظ البنك المركزي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكدت رئاسة الجمهورية اليمنية، الثلاثاء، أن محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي باق في منصبه بعد عدولة عن قرار استقالته.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية قوله إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس رفضوا بالإجماع استقالة محافظ البنك المركزي احمد غالب المعبقي.

وقال المصدر ان محافظ البنك عدل عن قرار الاستقالة وهو باق في منصبه بدعم كامل من مجلس القيادة والحكومة لمواصلة جهود الإصلاحات المصرفية الشاملة المدعومة من الاشقاء والأصدقاء.

ودعا المصدر، وسائل الاعلام مراعاة حساسية التعاطي مع القضايا المتعلقة بالقطاع المصرفي، ومجتمع المال والاعمال والمصالح والمسؤوليات المجتمعية المترتبة عليها.

وفي وقت سابق، قدم محافظ البنك المركزي استقالته رسمياً إلى مجلس القيادة الرئاسي، عقب إلغاء الحكومة قراراته الأخيرة، بعد الاتفاق مع جماعة الحوثي برعاية الأمم المتحدة.

وأشار المعبقي في رسالة الاستقالة، إلى أن التحديات الكبيرة التي واجهها البنك المركزي خلال الفترة الماضية، خاصة بعد سيطرة الحوثيين على الموانئ وناقلات النفط، ومنع التصدير، وحظر دخول غاز مأرب إلى مناطق سيطرة الحوثيين، ما أدى إلى عجز كبير في ميزانية الدولة.

وخاطب المعبقي مجلس القيادة قائلاً: “نتفهم حيثيات القرار الذي اتخذه المجلس للتعامل مع الوضع الاستثنائي الذي خلفته المليشيات استجابة لجهود شقيقة وصديقة لنزع فتيل الأزمة”.

وكانت الحكومة اليمنية، قد أعلنت في وقت سابق، خفض التصعيد الاقتصادي مع الحوثيين، وإلغاء إجراءات البنك المركزي اليمني الأخيرة ضد البنوك الستة الواقعة في نطاق سيطرة الجماعة المسلحة.

واعتبرت موافقتها تأتي كمدخل للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، معربة عن أملها في أن يقود الاتفاق المعلن الى تهيئة الظروف المواتية من أجل حوار بناء لإنهاء كافة الممارسات الحوثية التدميرية بحق القطاع المصرفي، والاقتصاد والعملة الوطنية، والوفاء بالالتزامات الواردة في خارطة الطريق وعلى رأسها استئناف تصدير النفط.

عقب إلغاء الحكومة قراراته الأخيرة.. محافظ المركزي اليمني يقدم استقالته (وثيقة) الحكومة اليمنية تعلن خفض التصعيد الاقتصادي مع الحوثيين “الأحزاب اليمنية”  تحذر من عواقب وخيمة إزاء تراجع البنك المركزي عن قراراته تأجيل قرارات البنك المركزي اليمني.. ثلاثة أسباب وثلاثة سيناريوهات تمسك شعبي كبير بقرارات البنك المركزي ورفض واسع لتماهي المبعوث الأممي مع الحوثيين!

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يصدر بياناً هاماً بشأن تعطيل قرارات البنك المركزي التاريخية
  • مسؤول بالسفارة اليمنية في الرياض: هذا هو الطرف المنتصر بعد إلغاء قرارات البنك المركزي!
  • محافظ شبوة يشدد على ضبط حركة السيولة النقدية وتغطية هذا الأمر
  • «سلمان للإغاثة» يُطلق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة
  • البنك المركزي العراقي يطرح الإصدارية الثانية من سندات إنجاز الوطنية
  • البنك المركزي العراقي: سياسات غامضة تفاقم أزمة الفساد المالي
  • وكالة.. المجلس الرئاسي اليمني يرفض استقالة محافظ البنك المركزي
  • الحكومة اليمنية تعلن خفض التصعيد الاقتصادي مع الحوثيين
  • المالية النيابية: البنك المركزي صادق على زيادة رأس مال المصرف العقاري إلى 500 مليار دينار
  • تقرير مالي يكشف والواقع يؤكد.. هل يقود البنك المركزي العراق نحو أزمة اقتصادية؟