اليوم 24:
2024-07-24@13:51:21 GMT

الغرام والمال والسلطة

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

وجدت نفسي مضطراً للحديث في موضوع أعرف حساسيته عند الرأي العام.. ذلك أن صورة رجل وامرأة يتبادلان القبل تصدرت صفحات الجرائد وعناوين المواقع الإلكترونية…. لو تعلق الأمر بشخصين عاديين لما التفت لذلك… فللمرأة الحق في تصرفاتها ولا تزعجني قبلة مثيرة أو ارتعاشه عابرة… فالحياة هكذا… وعلى المرأة والرجل أن يتصرفا كما يريدان ما داما يحترمان الأخلاق التي يتبناها المجتمع….

.

قصة قديمة

لكن أن تكون القبلة على مرأى ومسمع بين مسؤولة حكومية ورجل أعمال فهذا يزعجني حيث أعتبره غراما غير شرعي بين السلطة والمال… إن حكاية الجنس والمال والسلطة حكاية قديمة قدم التاريخ عاشتها الإمبراطوريات القديمة وتعيشها الجمهوريات الحديثة.

الغني السريع

فأصحاب المال يبحثون عن مزيد المال ومن أجل ذلك يستعينون بالسلطة لتوفير رافد إضافي للربح….. وأصحاب السلطة، وهم سكارى بنفوذهم، يبحثون عن المال كطريق مختصر لضمان منافذ للغني السريع…. بين الطرفين…. يلعب الجنس دورا بهدف الاقتراب والإقناع، حيث تجدها المرأة مناسبة للتأثير على أصحاب المال وأصحاب الحال وبذلك تختلط الأمور….

الحلال والحرام

لا أظن أن أحدا من جيلي تناسى غراميات الرئيس الأمريكي كينيدي مع أجمل نساء أمريكا «مارلين مونرو…. ولاشك أننا لاحظنا عشق الرئيس الفرنسي جاك شيراك الجميلات باريس… وستظل حاضرة في الأذهان تصرفات رئيس الحكومة الإيطالية برلوسكونسي مع يافعات إيطاليا… لا أود الاستمرار في إبراز العلاقة الأزلية بين الجنس والمال والسلطة…. ولا أن أحكي عن قرارات مصيرية في حياة عدد من الشعوب اتخذت في الظلام… بين الحلال والحرام…..

كفاءة علمية

كل هذه الذكريات راودتني وأنا أقرأ ما كتب عن الوزيرة والملياردير…. رغم كل ذلك ليس في استطاعتي أن أؤكد أو أنفي ما حدث فعلا… بالمناسبة أود الاعتراف أنني لا أعرف الوزيرة ولاشك أنها لا تعرفني… ومع احترامي لحرية المرأة إلا أنني أتساءل عن الهدف من نشر هذه الصورة التي أخشى أن تلاحق الوزيرة وهي تدخل مكتبها … أو تتحدث مع موظفيها. أو هي تبرم اتفاقيات مع عدة شركات… إني لا أشك في نزاهتها الفكرية وكفاءتها العلمية ولكني أشك في قدرتها على تحمل عيون تتهمها وألسنة النميمة تضخم قصتها وكابوس مزعج يطاردها.

سذاجة امرأة

فهل هذه الصورة صحيحة ؟ وهل تم الإعداد لها لإلحاق الضرر بالوزيرة؟ هل يقف وراء التقاطها الملياردير ؟ هل الوزيرة ذهبت ضحية سذاجة قاتلة ؟ أسئلة لم يجب عليها بلاغها الذي أخذ أبعاداً إدارية وسياسية فزاد في تعميق الشك. لقد اقتضت الحكمة عدم الإصرار في إدانتها أو إبعادها عن مسؤولياتها حتى لا تذهب ضحية ابتزاز أو تسقط نتيجة هفوة عابرة ومع ذلك أنا على يقين أنها ستشعر بالضيق والحرج وستجد في نظرات الغير، إشارات تضاعف من حيرتها، بينما من حقها أن تعيش حلماً جميلاً… ولتحقيق ذلك أظن أن عليها أن تختار بشجاعة أن تصبح امرأة عادية … تقبل من تشاء وتعشق من تشاء.

 

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

هاريس تتوعد: أعرف ترامب وأمثاله وسنتوحد للفوز

قالت نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن، كامالا هاريس، إنها ستعمل على توحيد الديمقراطيين للفوز بالانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل. وأضافت هاريس، خلال تجمع انتخابي في ميلووكي بولاية ويسكونسن، أنها تعرف "ترامب (المرشح الجمهوري) وأمثاله"، مشيرة إلى أنه يريد "العودة بالولايات المتحدة إلى الوراء".

وتابعت: "ترامب اتهم بمجموعة من الجرائم"، وأضافت: "أفتخر بسجلي مقارنة بسجل ترامب".

وبشأن حملتها الانتخابية، قالت نائبة الرئيس: "حصدنا أكبر عدد من التبرعات خلال الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة، وحصلت على عدد المندوبين الكافي لكسب ترشيح الحزب الديمقراطي".

كما أبرزت في أول تجمع انتخابي لها: "أتشرف بدعم الرئيس جو بايدن لي في هذا السباق الانتخابي".

وشددت على أنها ستعمل على تمرير قوانين لحظر الأسلحة، وبناء طبقة متوسطة، والقتال من أجل المستقبل والحرية، وإيقاف حظر الحق في الإجهاض، الذي يسعى إليه ترامب.

وكانت هاريس قد أكدت في وقت سابق، الاثنين، أنها حصلت على الدعم الكبير المطلوب للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية.

وأفادت وسائل إعلام أميركية بأن غالبية المندوبين الديمقراطيين، البالغ عددهم نحو 4000 شخص والمُكلفين باختيار مرشح الحزب رسميا، قد أعلنوا بالفعل نيّتهم دعم هاريس.

مقالات مشابهة

  • هاريس: أنا أعرف نوعية ترامب
  • هاريس تتوعد: أعرف ترامب وأمثاله وسنتوحد للفوز
  • وزيرة المالية: نسبة قبول طلبات الاستفادة من الدعم المباشر بلغت 82 في المائة
  • كريم فهمي السبب في خسارة ياسمين عبد العزيز وزنها.. أعرف السبب
  • تأخر استرجاع مصاريف العلاج يدفع منخرطي Cnops للتوقف عن أخذ أدويتهم... ووزيرة المالية ترد
  • أحوال المدنيين في أم درمان وسط الحرب الأهلية: أزمة متفاقمة
  • السودان: الجنس مقابل الطعام في أم درمان
  • فتاح علوي: حجم القروض الممنوحة للاستثمار الخصوصي ارتفعت بـ10 في المائة
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن
  • الدعم الاجتماعي يشكل "فرصة" للتقليل من استخدام "الكاش" في المغرب حسب وزيرة المالية