أدخلت شركة أبل ميزات الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل iOS، مع استمرار تزايد شعبية الذكاء الاصطناعي التوليدي، فمن المنطقي أن يستخدم صانع iPhone نماذج لغوية واسعة النطاق لتحسين التطبيقات الافتراضية الحالية على مليارات الأجهزة حول العالم.

وقدمت شركة أبل مجموعة من المزايا الجديدة على متن إصدار iOS 18 من نظام تشغيل هواتف آيفون، وبعضها تقدمه لأول مرة على متن هواتفها، مثل نظام التفاعل السريع مع سيري Siri.

المساعد الصوتي Siri

منحت شركة أبل قوى الذكاء الاصطناعى الجديدة هذه لـ Siri لتحسين وظائفها، مما يجعلها أكثر طبيعية ووعيًا بالسياق ومتكاملة بعمق داخل نظام آبل البيئي.

يعمل المساعد الصوتي Siri على تحليل وتلخيص النص داخل تطبيق الرسائل.

وحصلت سماعات AirPods Pro على ميزة Siri Interactions، والتي تتيح لمرتدي سماعات أبل اللاسلكية التفاعل مع مساعدها الذكي «سيري- Siri» بحركة الرأس.

المساعد الصوتي

يمكن للمستخدم قبول أو رفض مكالمة هاتفية في مكان مزدحم دون الحاجة إلى إخراج الهاتف من جيبه أو إصدار أمر صوتي لـ«سيري»، فكل ما عليه فعله تحريك رأسه بالإيجاب أو النفي.

يتضمن Siri المتجدد تصميمًا جديدًا يتميز بضوء متوهج يلتف حول حواف الشاشة عند تنشيطه.

قامت Apple بتوسيع وظائف Siri من خلال الوعي على الشاشة، مما يمكنها من تنفيذ الإجراءات بناءً على المحتوى المعروض على الشاشة.

يمكن للمستخدمين الآن أن يطلبوا من Siri إضافة عنوان جديد من رسالة نصية مباشرة إلى بطاقة جهة اتصال أو البحث عن توصيات الكتب المرسلة عبر الرسائل أو البريد والتصرف بناءً عليها.

يتميز سيري من آبل بقدرات أكثر ثراءً على فهم اللغة، مما يسمح له بمعالجة أوامر المستخدم والاستجابة لها بشكل أكثر طبيعية.

يمكن للمستخدمين الآن الكتابة إلى Siri والتبديل بسلاسة بين إدخالات النص والصوت، مما يوفر طرقًا أكثر مرونة للتفاعل مع المساعد.

إحدى الميزات البارزة في «سيري» الجديد هي قدرته على اتخاذ الإجراءات عبر مجموعة واسعة من التطبيقات، سواء من Apple أو من مطوري الطرف الثالث، وذلك بفضل واجهة برمجة التطبيقات App Intents API الجديدة.

يمكن للمطورين تمكين Siri من أداء مهام محددة داخل تطبيقاتهم.

المساعد الصوتي

عقدت آبل شراكة مع OpenAI لدمج تقنية ChatGPT في Siri، مما يعزز قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة في أجهزة آبل وسيري ستلتزم بمعايير الخصوصية الصارمة.

ستكون تجربة سيري المتقدمة هذه متاحة حصريًا على أحدث أجهزة ايفون وآيباد وماك.

لن يمكن الوصول إلى معظم إمكانات سيري الجديدة إلا على آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس وأجهزة آيباد وأجهزة ماك المزودة بشرائح M1 أو أحدث.

اقرأ أيضاًتقنية جديدة تطيل عمر بطاريات أجهزة «أبل» 100 مرة.. تعرف عليها

تقنية جديدة قد تطيل عمر بطاريات أجهزة أبل 100 مرة

أبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبل المساعد الرقمي المساعد الصوتي شركة أبل مساعد مساعد جوجل نظام التشغيل iOS الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

وفد "النواب المغربي" يطلع على جهود سدايا في البيانات والذكاء الاصطناعي

زار وفد من مجموعة العمل حول الذكاء الاصطناعي بمجلس النواب في المملكة المغربية، اليوم، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وذلك للاطلاع على خبراتها في مجال تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي ضمن إطار تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين المملكة العربية السعودية والمغرب.
وعقد خلال الزيارة ورشة عمل اُستعرض فيها جهود سدايا في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وإسهاماتها في تعزيز التحول الرقمي بالمملكة عبر عدد من التطبيقات والتقنيات المتقدمة، والارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة في البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك في ظل ما تجده من دعم مستمر ومتواصل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي -حفظه الله-.
أخبار متعلقة الجوف.. 3 حدائق جديدة ومضمار للمشي بطول 2000 مترأولمبياد الكيمياء الدولي.. 260 متخصصًا عالميًا يترجمون الأسئلة لـ50 لغة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد من مجلس النواب المغربي يطلع على جهود سدايا - واسالقدرات السعوديةكما اطلع الوفد المغربي على جهود سدايا في بناء القدرات السعودية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي من خلال أكاديميتها عبر إقامة العديد من المعسكرات وبرامج تدريبية بالشراكة مع جهات أكاديمية وشركات تقنية عالمية، إلى جانب سعيها لتنظيم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بمدينة الرياض خلال الفترة من 10 - 12 سبتمبر 2024م، وجهودها في حوكمة البيانات والذكاء الاصطناعي والاستخدام الأخلاقي لها، مما يساعد على رفع جودة الحياة وتعظيم الأثر الاقتصادي والاجتماعي من استخدام البيانات في تقنيات الذكاء الاصطناعي.
من جهته استعرض الوفد المغربي جهود مجموعة العمل حول الذكاء الاصطناعي بمجلس النواب المغربي في تحقيق فهم شامل لتأثيرات الذكاء الاصطناعي على مختلف القطاعات في المغرب، مؤكدين أهمية تعزيز فرص التعاون بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في مجال الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • كيف كسب رئيس مايكروسوفت الرهان على الذكاء الاصطناعي؟
  • إتاحة Meta AI باللغات الإسبانية والبرتغالية والفرنسية
  • زيارات وزارية في مهرجان العلمين الجديدة.. تعرف عليها (فيديو)
  • Toys R Us تعود إلى الواجهة وتتبنى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • وفد "النواب المغربي" يطلع على جهود سدايا في البيانات والذكاء الاصطناعي
  • اطلاق نموذج جديد من الذكاء الاصطناعي
  • عصر جديد من الذكاء الاصطناعي في مصر.. OPPO تطلق Reno12 F 5G
  • ميتا تستعين بـ «الذكاء» لتلخيص التعليقات
  • إصدار رخيص من «الذكاء الاصطناعي»
  • الذكاء الاصطناعي يلغي وظائف ويوفـر وظائف أخرى