القاهرة - بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 9-7-2024، مع مدير المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، وليام بيرنز، جهود التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس السيسي بحث مع بيرنز آخر المستجدات، وجهود التوصل لاتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار بغزة.

وأكد السيسي الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في غزة، كما أكد ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة.
ولفت إلى استمرار التنسيق بين مصر والولايات المتحدة لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب، وضمان إدخال المساعدات الإغاثية إلى غزة.

كما أكد الرئيس المصري أهمية "إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية"، في حين أشاد برئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

ويأتي هذا اللقاء في ظل حراك سياسي تشهده المنطقة، لاستئناف المفاوضات، بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب في قطاع غزة ويعيد الأسرى الموجودين في القطاع.

كما سبق أن قالت قناة "القاهرة" الإخبارية المصرية إن وفداً أمنياً مصرياً رفيع المستوى سيتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأربعاء، لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة.

ومن المتوقع أيضاً أن يتوجه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ورئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي إلى الدوحة اليوم للبحث في اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس و"إسرائيل".

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

هاريس: سنواصل الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، في مقابلة، أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت هاريس، بحسب مقاطع بُثت الأحد، من مقابلة أجرتها معها شبكة "سي بي اس"، إن واشنطن تعمل على "ضرورة التوصل إلى اتفاق يتيح الإفراج عن الرهائن، وإرساء وقف لإطلاق النار. وسنواصل الضغط على إسرائيل ودول المنطقة".

#عاجل| #إيران تلغي جميع الرحلات الجوية تحسباً لهجوم إسرائيليhttps://t.co/3VfwBExilA

— 24.ae (@20fourMedia) October 6, 2024

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، في وقت سابق أن على إسرائيل أن تأخذ في الاعتبار عدة قيود قبل الرد على إيران، من بينها الطلب الأمريكي بعدم إشعال حرب إقليمية في المنطقة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تسريع عمليات تطوير الأسلحة النووية في إيران، لذلك، من المرجح أن يتم اختيار هدف إيراني، ترى واشنطن أنه رد مناسب ومشروع ومدروس من جانب إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • عام على العدوان.. جهود مصرية لوقف إطلاق النار وتقديم يد المساندة للفلسطينيين
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط لوقف الحرب بغزة
  • هاريس: سنواصل الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار
  • الموساد والشاباك وأمان.. خارطة أجهزة المخابرات الإسرائيلية
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • إبران: نسعى لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • عراقجي من عين التينة: مشاوراتنا مستمرة للوصول إلى وقف إطلاق النار