تفتتح مكتبة الإسكندرية معرض «أول مرة #30» يوم الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 في تمام الساعة الثانية عصرًا بقاعة المعارض الشرقية بمركز المؤتمرات بمبنى المكتبة.

يشارك في ملتقى هذا العام 22 فنان وفنانة من الإسكندرية والقاهرة والمنصورة يقدمون إبداعهم في مجالات فنية مختلفة من تصوير وطباعة ونحت وخزف وكولاج وتصوير فوتوغرافي ورسم وهي تجارب واعدة لفنانين وفنانات شباب يتوهجون على خطى الإبداع ونتوقع لهم المزيد من التميز والنجاح على الساحة الفنية.

ويعتبر المعرض من أهم وسائل التواصل المباشرة وأقربها لروح الإبداع الإنساني فقد حظت الفنون على اختلاف أنواعها بإهتمام خاص في تشكيل برنامج فعاليات المكتبة. ومن هذه الفعاليات جاء معرض " أول مرة " الذي بدأت أولى فعالياته عام 2006 وسريعاً ما حاز على اهتمام بالغ من قبل شباب الفنانين لأتاحته الفرصة للواعدين منهم بإظهار تجاربهم الفنية بشكل متكامل في إطار عرض فني احترافي مما يعزز من قيمة تجاربهم ويعطيهم الثقة فيها ويحفزهم بشكل كبير لتطوير أداءهم الفني.

يستمر المعرض حتى يوم السبت، 9 سبتمبر 2023، يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، ما عدا أيام الجمعة، أما السبت من الساعة 10 صباحًا إلى 2 ظهرًا، بقاعة المعارض الشرقية بمركز المؤتمرات بمبنى المكتبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة.

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • المكتبة الوطنية الروسية تضم 17 مليون إصدار و800 ألف كتاب إسلامي
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذة النقد نجوى عانوس في دورته الـ17
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • وزارة الثقافة تدشن مكتبة المطالعة “المجاهد المتوفي بالعزوقي بن عيسى”
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 29 يونيو 2024