عرض برنامج «المراقب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» وتقدمه الإعلامية دينا سالم، تقريرا بعنوان: «في ظل التوترات الجيوسياسية.. المؤسسات المالية الغربية في الصين تقلص قوتها العاملة».

وذكر التقرير، أنه في ظل التوتر الجيوسياسي المتزايد بين واشنطن وبكين، خفضت المؤسسات المالية الغربية في الصين قوتها العاملة في مجال الخدمات المصرفية بأكبر وتيرة منذ سنوات، بعدما أضر تباطؤ السوق بالأرباح.

ووفقا لما جاء في التقرير، أوضحت صحيفة فايننشال تايمز  أن التخفيضات تزامنت مع تحقيق 5 وحدات للأوراق المالية الصينية من السبع خسائر أو تراجعا في الأرباح والتي تشمل «جولد مان ساكس» و«مورجان ستانلي» و«يو بي إس» و«جي بي مورجان» و«كريدي سويس» و«إتش إس بي سي» و«دويتش بنك».

وأكد التقرير، أن بنك مورجان ستانلي الصيني يعتبر أكثر المؤسسات المالية تعرضا لخسائر كبيرة للمرة الأولى منذ 2019، إذ تراجعت أرباح المشروع الصيني المشترك لجي بي مورجان بنحو 55%، ليصل إلى نحو 16 مليون دولار.

واختتم التقرير: «المصارف العالمية خفضت أكثر من 60 ألف وظيفة خلال العام الماضي، في تراجع وتيرة عقد الصفقات والطروحات العامة الأولية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جولدمان ساكس الصين المؤسسات المالية المؤسسات المالیة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قرار "بايدن" بالتنحي عن سباق الانتخابات الرئاسية مهد له بشكل كبير (فيديو)

قال رامي جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من واشنطن، إنه كان هناك تمهيد كبير لقرار تنحي الرئيس الأمريكي جو بايدن من خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فكان هناك توقعات وتسريبات وأنباء، منها تسريب واحد نقله موقع "أكسيوس" عن أحد المقربين من "بايدن" تحدث أن عددا كبيرا من أعضاء الحزب الديمقراطي الأسبوع الماضي أشاروا بأنه يفكر في إعلان انسحابه في نهاية عطلة نهاية الأسبوع، وقد صدق.

الأسماء المرشحة لخلافة بايدن في الانتخابات الأمريكية.. التفاصيل كاملة عاجل- ترامب يعلق على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي: "أسوأ رئيس في تاريخ البلاد"

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، "يبدو أن بايدن استغل فترة عزله بسبب الإصابة بفيروس كورونا بالتفكير مليا في هذا الأمر، وهو أخيرا اتخذ القرار الصعب، فبقاءه كان قرارا صعبا، وانسحابه في ذلك التوقيت في محاولة إيجاد بديل له قرار صعب".

حان الوقت للتنحي 

وتابع: "نشر بايدن الخطاب الذي وجهه للشعب الأمريكي على صفحته على منصة إكس، حيث بدأه بالحديث عن بعض إنجازاته على مدار 3 أعوام ونصف من ولايته، تحدث عن مواجهة فيروس كورونا وأول تشريع في أكثر من 30 عاما عن الأسلحة الهجومية وبرامج تخفيض التضخم والرعاية الصحية".

وواصل: "بايدن قال إنه في هذه الفترة، ومع أنه كان يفكر في إعادة انتخابه إلا أنه يرى أنه حان الوقت الآن للتنحي عن الانتخابات المقبلة والتركيز على الفترة المتبقية له في ولايته الأولى التي ستكون الأخيرة مثلما جاء في هذا الخطاب".

مقالات مشابهة

  • حكومة أخنوش تقلص من حجم “الصناديق السوداء”
  • جيش الاحتلال يقر بتنفيذ 57 هجومًا جويًا على مواقع في الضفة الغربية
  • القاهرة الإخبارية: قرار "بايدن" بالتنحي عن سباق الانتخابات الرئاسية مهد له بشكل كبير (فيديو)
  • نائب محافظ القاهرة يبحث تسريع وتيرة إنجاز مشروعات خدمة المواطن
  • القاهرة الإخبارية: لا صحة لما تناولته وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود اتفاقات بشأن محور فيلادلفيا
  • محافظ الغربية يترأس اجتماعاً موسعاً لدفع وتيرة العمل بملف التصالح
  • بعد القصف الإسرائيلي على ميناء الحديدة.. الحوثـيون يتوعدون بالرد
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية وبفارق كبير في مجالات النشر
  • شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية خلال اليومين الماضيين
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو سيغادر سيلتقي بـ بايدن الثلاثاء