الرياض- هاني البشر
عقدت اللجنة المنظمة للسلسلة الثانية من نزالات الموسم الأول لبطولة رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مؤتمراً صحفياً اليوم في فندق شيراتون الخالدية بالرياض، تحدث خلاله المشاركون عن آخر تحضيراتهم للبطولة المقرر انطلاقها في العاصمة السعودية الرياض يوم الجمعة القادم، وأجابوا على أسئلة وسائل الإعلام.

وقال المقاتل السعودي مصطفى ندا: أنا في قمة الجاهزية للمشاركة في البطولة، فقد خضت معسكرا تدريبياً في نادي المقاتل بالرياض، بإشراف مدربين محترفين، ولأول مرة ألعب بين جمهوري السعودي في أرض المملكة، وهذا يزيد حماستي للنزال. وأضاف ندا: درست خصمي الجزائري عبد الرحمن جيدا، فهو قوي في المصارعة، وفاز على العديد من خصومه بالضربة القاضية، لكنني سأتمكن من الفوز عليه، لأنني أعرف أسلوبه بعد أن شاهدت جميع نزالاته. وأشار ندا إلى أن نزاله مع الدرعي سيكون مختلفا ونديا، وسيحاول عدم التسرع، والالتزام بالخطة الموضوعة لضمان الفوز عليه والمضي قدما في البطولة. المقاتلة السعودية هتان السيف أوضحت أن ردة فعل الجماهير السعودية على فوزها في النزال الأول ضمن المسابقة ذاتها في العاشر من مايو الماضي، وفوزها على منافستها المصرية ندى فهيم بالضربة القاضية، أسعدتها كثيرا وشكلت حافزا لها، مبينة أن استعداداتها للبطولة كاملة ومثالية، وفوزها في النزال السابق لن يشكل ضغطاً عليهاً، فهي واثقة بقدرتها في الفوز على المصرية إيمان بركة. وقالت السيف: رياضة القتال ليست حكراً على الرجال فهي للجنسين، موضحة أن خطيبها المقاتل عبد الله القحطاني يدعمها ويساعدها في تطوير مستواها، وأن فوزها الأخير في السلسلة الأولى للبطولة كان دافعاً لها لتقدم الأفضل. المقاتلة المصرية إيمان بركة اعترفت بقوة منافستها هتان السيف، وبأن نزالهما سيشهد ندية، ويجذب الجمهور ويثير حماسته ويحقق له المتعة، مشيرة إلى أن الضغط في المواجهة لن يكون عليها، بل على المقاتلة السعودية لأنها تريد المحافظة على انتصاراتها. المغربي بدر الدين دياني لفت إلى أنه بذل جهدا كبيرا في هذه الرياضة، وتعب من أجل البطولة التي يرى فيها امتحاناً حضر له جيداً في بلاده بمختلف الفنون القتالية طيلة العام، مطالباً منافسه الإيراني أمير فضلي أن يلعب بقوة، لأنه سيواجهه بشراسة لن يتوقعها، وسيحقق الفوز عليه. اللبناني جوش توغو الذي يواجه الإيراني محسن صيفي، بين أن أمضى فترة طويلة من حياته في لعب الفنون القتالية المختلطة، وأنه سيقاتل من أجل الحصول على اللقب بكل ما يستطيع، فشعاره هو الفوز ولا شيء غيره.
المقاتل الإماراتي هادي الحسيني أقر بأنه لم يكن شخصاً رياضياً، وأن الرياضة هي التي اختارته وأنقذت حياته إذ غيرتها إلى الأفضل، وأصبح عالمها حلمه الآن، مشيرا إلى أنه استعد للبطولة من خلال معسكر تدريبي في مصر.
واعتبر الحسيني أن الفنون القتالية المختلطة تعد من أكثر أنواع الرياضات التي تحظى بشعبية في دول الخليج، ولاسيما السعودية والإمارات والبحرين، كما أنها الأسرع نمواً في الشرق الأوسط والعالم بوجه عام. الجدير ذكره أنه يشارك في الجولة الثانية من نزالات الموسم الأول لبطولة رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تحتضنها الصالات الخضراء في الرياض، 24 مقاتلاً من الوزنين الخفيف والمتوسط، يمثلون 11 دولة، سيتنافسون للفوز في مواجهات نظام البلاي أوف الإقصائي المبتكر، في حدث هو الأكبر للمقاتلين على المستويين الدولي والعالمي.

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض بطولة المقاتلين المحترفين إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزارة الكهرباء تنظم وقفة احتجاجية تنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على الحديدة

الثورة نت|

نظّمت وزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها ، اليوم، وقفة احتجاجية تنديدًا بالعدوان الاسرائيلي الذي استهدف عددا من الأعيان المدنية بمحافظة الحديدة بينها خزانات وقود المازوت في محطة توليد رأس كثيب بالمدينة.

وخلال الوقفة، التي حضرها وكيلا الوزارة للشئون المالية والإدارية تقي الدين المطاع و المساعد لقطاع التخطيط والمشروعات أحمد المتوكل، ونائب مدير عام المؤسسة للشؤون المالية والإدارية عبدالله قراضه، ندد المشاركون بالعدوان الغاشم الذي استهدف مساء أمس السبت محطة الكهرباء التي تغذي مدينة الحديدة الساحلية بالتيار الكهربائي، وكذلك استهدافه لميناء الحديدة، وخزانات الوقود، وجميعها أهداف مدنية تقدّم خدماتها للمواطنين.

وفي بيان الوقفة الذي تلاه وكيل الوزارة للشؤون الفنية عبدالجبار الشامي، أكد تأييد وزارة الكهرباء والمؤسسات والهيئات والوحدات التابعة لها وجميع كوادرها ومنتسبيها لكل الخيارات التي ستتخذها القيادة الثورية والسياسية والقوات المسلحة كرد طبيعي ومشروع للدفاع عن مقدرات بلدنا وشعبنا.

كما أكد المشاركون على أن العدوان الاسرائيلي يهدف الى زيادة معاناة شعبنا اليمني وثنيه عن مواقفه المساندة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معتبرين استهداف العدوان الاسرائيلي للمنشآت والأعيان المدنية التي تؤدي خدماتها للشعب جريمة ضد الإنسانية.

وجدد البيان تأكيد وزارة الكهرباء والمؤسسات والهيئات والوحدات التابعة لها وجميع كوادرها ومنتسبيها بأنها ستتجاوز بعون الله هذا التحدي كما تجاوزت التحديات خلال السنوات السابقة.

كما أكد بيان الوقفة استعدادهم لكافة الخيارات التي قد تتطلبها المرحلة اسنادا للشعب الفلسطيني، ودفاعا عن الجمهورية اليمنية ومكتسبات الشعب اليمني العظيم.

وأكد البيان، أن العدوان الإسرائيلي على الجمهورية اليمنية يفرض على كل أبناء الأمة التحرك الجاد نصرة للقضية الفلسطينية ورفضا للعدوان الاسرائيلي وانتصارا لدعاء المظلومين في قطاع غزة.

وحث المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الجميع على مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية كسلاح وموقف.

حضر الوقفة مديرو عموم وموظفو الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء.

مقالات مشابهة

  • «الفنون القتالية» يواصل تحضيرات «عالمية أبوظبي» للناشئين
  • سيف بن زايد: نثق بشبابنا لقيادة الغد
  • اكثر من 140 نجماً عالمياً يشاركون في بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • نائب وزير الخارجية يترأس الجولة الثالثة للمشاورات السياسية بين المملكة وجورجيا
  • المعركة التي لا توصف: المقاتل ذو الأرواح السبعة ضد قوة “ماجلان”
  • 144 نجمًا عالميًا يشاركون في بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • كيف ستكون السياسية الخارجية لكاملا هاريس حال الفوز بالترشيح والانتخابات؟
  • عاجل.. وزيرا البترول والكهرباء يبحثان مع وزير الطاقة السعودى سبل تعزيز التعاون بالرياض
  • وزارة الكهرباء تنظم وقفة احتجاجية تنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على الحديدة
  • IFS بالرياض تعزز عملياتها في السعودية من خلال افتتاح مقر إقليمي جديد