تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة العدل الرواندية، اليوم الثلاثاء، أن بريطانيا لن تسترد أي جزء من مبلغ 270 مليون جنيه إسترليني الذي دفعته إلى رواندا بموجب خطة ترحيل المهاجرين التي وضعتها حكومة المحافظين السابقة، والتي ألغتها الحكومة الجديدة لحزب العمال.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن وزارة العدل الرواندية أكدت أن رواندا قد أوفت بالتزاماتها وفق الاتفاقية لمساعدة الحكومة البريطانية في معالجة "مشكلة المملكة المتحدة".

وأشارت وزارة العدل الرواندية إلى أنه "لا يوجد التزام بإعادة أي أموال. سنبقى في مناقشات مستمرة. ومع ذلك، لا يوجد أي التزام على أي من الطرفين لاسترداد الأموال".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بريطانيا رواندا المهاجرين

إقرأ أيضاً:

منصة "تراضي".. تسجيل 4 ملايين مستفيد و370 ألف وثيقة صلح

أعلنت وزارة العدل أن منصة "تراضي" تُعد البديل الأمثل لتسوية المنازعات بطرق ودية، إذ استفاد منها أكثر من 4 ملايين مستفيد حتى الآن، حيث أصدرت المنصة ما يزيد عن 370 ألف وثيقة صلح، وجرى عقد أكثر من مليوني جلسة صلح في مختلف المجالات.

وتشمل مسارات الصلح عبر المنصة مجموعة واسعة من النزاعات، من بينها المسار العقاري، المالي، التجاري، الجزائي، المروري، بالإضافة إلى النزاعات المتعلقة بالملكية الفكرية، الأخطاء الطبية، والأحوال الشخصية.
ويهدف المركز إلى تعزيز ثقافة الصلح في المجتمع، ليصبح الحل المفضل على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي لتسوية النزاعات، من خلال مجموعة مؤهلة من المصلحين والمصلحات المتخصصين في مختلف مجالات النزاع، وذلك ضمن إجراءات مؤسسية متكاملة.

أخبار متعلقة "الزراعة" توصي مربي "الرومي" برفع السياج وقص الريش لتربية آمنة"الوظائف التعليمية".. لا تكليف للمعلمين بأعمال خارج اللائحة

#أنفوجرافيك_العدل | "تراضي" .. البديل الأمثل لتسوية المنازعات pic.twitter.com/ikUtgP2J4i— وزارة العدل (@MojKsa) October 6, 2024وثائق الصلح

وتتميز وثائق الصلح الصادرة عن منصة "تراضي" بأنها تُعتبر سندات تنفيذية، إذ يمكن تنفيذها عبر قضاء التنفيذ في حال الإخلال بالاتفاقيات المدونة فيها.
كما شهدت رحلة المستفيد من المنصة تطويرات ملحوظة، وأُطلقت العديد من المزايا التي تسهم في تسهيل وتسريع إجراءات المصالحة، وتقليل العبء والجهد البشري.

منصة تراضي

وتشمل هذه التطويرات التكامل الإلكتروني مع الجهات الداخلية وتبادل البيانات بين الأنظمة، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية التقنية لضمان استقرار النظام واستمرارية تقديم الخدمات بكفاءة عالية.

وتسعى منصة "تراضي" إلى ترسيخ مفهوم الصلح كخيار مستدام لتسوية النزاعات بما يعزز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في المملكة.

مقالات مشابهة

  • مباني “الهلال الملكي” الممتدة للحضارات الرومانية تمنح باث البريطانية اعتراف اليونسكو
  • الحكومة الألمانية تتوقع انكماش الاقتصاد 0.2% في 2024
  • منصة "تراضي".. تسجيل 4 ملايين مستفيد و370 ألف وثيقة صلح
  • الحكومة البريطانية: التقارير عن قصف إسرائيل مستشفيات في لبنان مقلقة
  • وزارة العدل تؤكد جاهزيتها لتقديم الخدمات القانونية لسفارة السودان بالقاهره
  • «س و ج»..كل ما تريد معرفته عن قرارات الحكومة بشأن استيراد سيارات المعاقين
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • ترحيل عشرات المهاجرين غير الشرعيين من اجدابيا
  • المغرب يرد على محكمة العدل الأوروبية بعد قرار لصالح البوليساريو
  • “رسول العلم شكرًا” الحكومة تطلق هوية يوم المعلم وزارة التعليم 2024