أكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، إن الشهر الماضي شهد انخفاض معدل التضخم، لافتا إلى أن الأسعار انخفضت بشكل كبير، ومستمرة في ذلك.

وأضاف أمين الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «CBC»، أن الأسعار انخفضت بنسبة 25% منذ تحرير سعر الصرف.

انخفاض أسعار الجملة

ونوه بأن إجمالي انخفاض الأسعار بلغ نسبة 35%، لافتا إلى أنه خلال الفترة القادمة سنرى انخفاضات أكثر لأسعار الجملة، وسيكون هناك انخفاضات أكثر الفترة القادمة.

وأوضح أننا نشهد مزيدا من الانخفاضات في السلع، والأسعار العالمية انخفضت أيضا، لافتا إلى أن الغرف التجارية ترصد الأسعار في الأسواق، وكل التقارير تشير إلى أنها في طريقها للانخفاض بشكل مستمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 630 ألف طن بضائع خلال يونيو

 


حققت الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر تداول 630 ألف طن بضائع عامة بمواني الهيئة خلال شهر يونيه الماضي بنسبة زيادة 39% عن الفترة المثيلة للعام الماضي حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ بكمية تداول 420 ألف طن بنسبة زيادة 73% عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضى2023 كما حققت زيادة بنسبة 50% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 210 ألف طن، حيث شهد ميناء سفاجا تداول 448ألف طن بضائع بنسبة زيادة 38% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 176ألف طن وصادر 272ألف طن.


بينما شهد ميناء السويس تداول 47 ألف طن بنسبة زيادة 203% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 1000طن وصادر 46 ألف طن بضائع، فيما شهد ميناء نويبع تداول 70ألف طن بضائع بنسبة زيادة 53% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 10 آلاف طن وصادر60 ألف طن بضائع، واستقبل ميناء الزيتيات 23 ألف طن بروبلين وسولار، بينما شهد ميناء الحمراوين تصدير 42ألف طن فوسفات.


وقال اللواء مهندس محمد عبد الرحيم، رئيس الهيئة، بأن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات جاءت نتيجة لتقليل زمن الإفراج الجمركي وأعمال التطوير التي شهدتها الموانئ، كما أشار إلى أهمية الشراكات الجادة بين الدولة والقطاع الخاص في استغلال البنية التحتية الحالية لتطوير وصيانة الأرصفة والوحدات البحرية، وإنشاء خطوط ملاحية تخدم طموحات مصر بإنشاء أسطول يخدم أهداف الدولة في التصدير، وأضاف أن الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة على مدى السنوات الماضية أسفرت عن تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات، والتي تهدف جميعها إلى تنمية الصادرات وتأهيل البنية التحتية في مصر.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار البطاطس والطماطم و توافر المعروض بأسواق الفيوم
  • الجهد الخدمي يعلن تسليم 112 مدرسة خلال الفترة الماضية
  • توقيع اتفاق مشترك بين اتحاد الغرف التجارية الليبية والغرف الروسية
  • هل يتم زيادة أسعار البنزين الفترة المقبلة؟
  • الغرف التجارية: مفيش بطاطس على الأرض والموجود في السوق خزين
  • اتفاق تعاون مشترك بين الغرف التجارية الليبية مع نظيرتها الروسية
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب للتطورات السياسية
  • عاجل- انخفاض أسعار الأدوات الصحية والسيراميك والبورسلين في مصر.. فرصة ذهبية للتجديد
  • موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 630 ألف طن بضائع خلال يونيو
  • أمين صندوق الغرف: ضرورة فرض رقابة صارمة على الأسعار ومكافحة الاحتكار