دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، الفائزين بعضوية مجلس كركوك لعقد جلسة يوم الخميس المقبل. وقال السوداني في بيان، "بعدما نجحت الحكومة الاتحادية في تنظيم الانتخابات المحلية للمحافظات، ومنها محافظة كركوك التي لم تجرِ فيها هذه الانتخابات منذ 2005، جرت برعايتنا، ولأكثر من جولة، حوارات سياسية بين القوى الفائزة بمقاعد مجلس المحافظة، وأخرى عبر لجنة شُكلت لهذا الغرض".

  وأضاف "أسفرت الحوارات عن الاتفاق على تشكيل ائتلاف إدارة كركوك ليضمّ القوى الفائزة، كما أسفرت عن ورقة للاتفاق السياسي تضمنت المبادئ الأساسية، ومحوراً سياسياً وآخرَ إدارياً، فضلاً عن الثقافي والاقتصادي".

ولفت السوداني الى أنه "في سياق تنفيذ ما تمّ الاتفاق عليه في الجلسة الحوارية الأخيرة، فإننا ندعو الأعضاء الفائزين بعضوية مجلس محافظة كركوك إلى عقد الجلسة الأولى للمجلس برئاسة أكبر الأعضاء سناً، وذلك في يوم الخميس المقبل، الموافق 11 تموز 2024، في تمام الساعة الواحدة ظهراً في بناية مجلس المحافظة".   كما دعا القوى السياسية المعنية الى "التعاون في إتمام تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الحوارات السياسية، واستكمال هذه الحوارات خلال الأيام المقبلة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يلتقي الأعضاء المُعيّنين والمُجدد لهم في مجلس الشورى

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتبه اليوم، الأعضاء المعينين حديثًا والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير الشرقية يستقبل عضوي هيئة كبار العلماء من المنطقة 2 أكتوبر 2024 - 6:04 مساءً نائب أمير الشرقية يستقبل مراسلي القناة السعودية وقناة الإخبارية بالمنطقة 30 سبتمبر 2024 - 2:45 مساءً

وثمَّن سموه اهتمام القيادة الرشيدة – أيدها اللّه – في تفعيل الشورى ومشاركة المواطنين في نماء وطنهم، ومعالجة الموضوعات المطروحة بما يحقق مطالب المجتمع، ويسهم في نماء وتقدم الوطن.

 

بدورهم أعرب الأعضاء عن الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه وحسن الاستقبال.

مقالات مشابهة

  • "بنسيون دلال " بالسينمات السعودية .. الخميس المقبل
  • نائب أمير الشرقية يلتقي الأعضاء المُعيّنين والمُجدد لهم في مجلس الشورى
  • المنفي في مراسلة لخوري: نطالب بإحالة تقرير مفصل عن جلسة البرلمان لانتخاب المحافظ ونائبه
  • استبعاد أمير توفيق وطلب مباشر.. تفاصيل جلسة قندوسي ومحمد رمضان بالأهلي «خاص»
  • الإيجار القديم والمحليات.. فوزي يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • وزير الشئون القانونية يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • اتفاق بين أمريكا وكوريا الجنوبية حول الإنفاق العسكري