دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، الفائزين بعضوية مجلس كركوك لعقد جلسة يوم الخميس المقبل. وقال السوداني في بيان، "بعدما نجحت الحكومة الاتحادية في تنظيم الانتخابات المحلية للمحافظات، ومنها محافظة كركوك التي لم تجرِ فيها هذه الانتخابات منذ 2005، جرت برعايتنا، ولأكثر من جولة، حوارات سياسية بين القوى الفائزة بمقاعد مجلس المحافظة، وأخرى عبر لجنة شُكلت لهذا الغرض".

  وأضاف "أسفرت الحوارات عن الاتفاق على تشكيل ائتلاف إدارة كركوك ليضمّ القوى الفائزة، كما أسفرت عن ورقة للاتفاق السياسي تضمنت المبادئ الأساسية، ومحوراً سياسياً وآخرَ إدارياً، فضلاً عن الثقافي والاقتصادي".

ولفت السوداني الى أنه "في سياق تنفيذ ما تمّ الاتفاق عليه في الجلسة الحوارية الأخيرة، فإننا ندعو الأعضاء الفائزين بعضوية مجلس محافظة كركوك إلى عقد الجلسة الأولى للمجلس برئاسة أكبر الأعضاء سناً، وذلك في يوم الخميس المقبل، الموافق 11 تموز 2024، في تمام الساعة الواحدة ظهراً في بناية مجلس المحافظة".   كما دعا القوى السياسية المعنية الى "التعاون في إتمام تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الحوارات السياسية، واستكمال هذه الحوارات خلال الأيام المقبلة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

جلسة حول تعزيز شراكات تسريع تحقيق أهداف التنمية

نظّم «مكتب التبادل المعرفي الحكومي» لحكومة دولة الإمارات، جلسة محورية عن الدور المركزي لمبدأ بناء الشراكات الاستراتيجية الثنائية وتوسيعها دولياً، في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة ال17 التي اعتمدتها الأمم المتحدة لعام 2030 بإجماع عالمي.

وتناولت الجلسة، التي انعقدت بعنوان، «بناء وتعزيز شراكات مؤثرة لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة»، تماشي جهود دولة الإمارات في التعاون الدولي بتبادل الخبرات والنماذج الناجحة مع الهدف السابع عشر من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في «عقد الشراكات لتحقيق الأهداف». وعرضت الجلسة نهج شراكات التبادل المعرفي لحكومة الإمارات مع 37 دولة وحكومة.

وشارك في الجلسة عبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتبادل المعرفي والتنافسية، ورئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، ومحمد سيف السويدي، المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية وعدد من المسؤولين. وأدارها أفشين مولافي، زميل أول، معهد السياسة الخارجية بكلية الدراسات الدولية المتقدمة في جامعة «جونز هوبكنز».

وناقشت الجلسة قيمة الشراكات المؤثرة في تعزيز التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتحولت جلسة المائدة المستديرة بعد ذلك، إلى ورشة تبحث مستقبل الشراكات في تسريع تحقيق الأهداف الخمسة.

مقالات مشابهة

  • المجر تدعو إلى خطة أوروبيّة جديدة لزيادة عدد المتبرعين بالأعضاء في دول التكتل
  • طهران تدعو السوداني لزيارتها
  • منظمة التعاون الرقمي تدعو دولها الأعضاء لعقد اجتماع طارئ لمناقشة آثار العطل التقني العالمي
  • رفض عربي لـخطة البارتي ضد اليكتي في كركوك.. 9 محاور لتشكيل الحكومة المحلية
  • كواليس جلسة عضوا الزمالك مع عمر الساعي
  • جلسة حول تعزيز شراكات تسريع تحقيق أهداف التنمية
  • مجلس النواب يسارع الخطى إلى المصادقة على قانون المسطرة المدنية الثلاثاء المقبل
  • 17 حزباً كوردياً يدعون لعقد جلسة ثانية لمجلس كركوك وانتخاب محافظ من الكورد
  • السوداني يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الحكومة اللبنانية – عاجل
  • ترقب لعقد أولى جلسات مجلس ديالى الأسبوع الحالي