مازالت الشكوك مثارة حول أهلية الرئيس الأمريكي جو بايدن للبقاء في الحكم، وكذلك بشأن جدارته بالحصول على ورقة ترشحه من قبل الحزب الديمقراطي في انتخابات نوفمبر المقبلة، لا سيما بعد أدائة السيئ في مناظرته أمام الرئيس الأسبق دونالد ترامب، والتي لم يستطيع خلالها الحديث بشكل واضح، علاوة على تشتت أفكاره، وتلعثمه.

وما زاد الطين بلة زلات لسان بايدن المتكررة خلال إلقائه خطابات أمام أنصاره في الأيام الماضية، حيث قال عن نفسه إنه فخور بكونه «امرأة سوداء»، وفي مرة أخرى ذكر أنه سيهزم ترامب في انتخابات عام 2020، ما ترتب عليه مطالبة عدد من أعضاء الكونجرس بعزله، وفقا للتعديل الـ25 من الدستور الأمريكي، حسبما ذكرت وكالة «أسوشيتيد برس».

وفي نفس السياق، ظهر عدد من التقارير الإعلامية، وتحليلات أطباء تفيد بأن «بايدن» يعاني من مرض الشلل الرعاش المعروف بـ«باركنسون»، وكذلك مرض «خرف أجسام ليوي».

حقيقة إصابة بايدن بالشلل الرعاش

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن طبيبا متخصصا في الأمراض العقلية زار البيت الأبيض في الآونة الأخيرة 8 مرات، بعد تشكك عدد من الأطباء في إصابة بايدن بمرض الشلل الرعاش.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن سجلات زوار البيت الأبيض تظهر أن كيفن كانارد، طبيب الأعصاب المتخصص في اضطرابات الحركة، والذي نشر مؤخراً بحثا عن مرض الشلل الرعاش، زار البيت الأبيض ثماني مرات منذ الصيف وحتى ربيع هذا العام.

فيما رفضت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جان بيير، تأكيد زيارة «كانارد»، وقالت إن الرئيس الأمريكي خضع لفحص طبيب أعصاب ثلاث مرات ضمن فحوصاته السنوية، وأنه لا يُعالج من الشلل الرعاش.

طبيب أمريكي: بايدن يعاني من الشلل الرعاش وخرف أجسام ليوي

وفي نفس السياق، نشر الطبيب الأمريكي تيد نويل في مجلة «American Thinker»، تشيخصاً لحالة بايدن الصحية، وأفاد بأنه مصاب بمرض الشلل الرعاش، وخرف أجسام ليوي، وأضاف: «بايدن يعاني بوضوح من متلازمة دماغية عضوية (مرض الشلل الرعاش).. وهذا يعني أن أغلب ما نراه على الرئيس الأمريكي يأتي من تغيرات بيولوجية في الدماغ».

وبحسب الطبيب الأمريكي، فإن الشلل الرعاش، هو مصطلح شامل يشير إلى الحالات العصبية التي تسبب تباطؤ الحركات والتصلب والرعشة، ومن خلال الملاحظة، يظهر على بايدن بوضوح تأثير المرض من وجهه المُقنع، وخفضة الرمش، ومشيته الجامدة والبطيئة، وظهره المنحنى، وصوته المنخفض، واختلال التوازن لديه، والاضطراب الإدراكي الذي يعاني منه.

وتابع: «الشلل الرعاش مرض يتزايد ويتناقص، فقد يظهر الرئيس الأمريكي اليوم سيئاً، وقد يكون غداً أفضل.. وقد يؤدي العلاج إلى تحسن الحالة السيئة إلى حد ما، ولكن لا شفاء من المرض».

واستنكر «نويل» تستر الإدراة الأمريكية على الحالة الصحية لـ«بايدن»، قائلًا: «أي ساكن على بعد آلاف الأميال من البيت الأبيض يمكن أن يرى بوضوح معاناة الرئيس الأمريكي من المرض، وأنه يعاني من مرحلة خطيرة».

وأوضح، أن الرئيس الأمريكي يعاني أيضا من خرف أجساد ليوي المصاحب للشل الرعاش، وهو يسبب له هلوسات بصرية، وقال الطبيب «ظهر ذلك جليا خلال قمة مجموعة السبع في منتصف يونيو الماضي، حين ابتعد بايدن عن رؤساء الدول  المجتمعين نحو شخص مجهول وغير مرئي».

الأكثر من ذلك، أن الطبيب ذكر أن الرئيس الأمريكي يعاني من مشاكل التذكر، كما حدث عندما ادعى أنه تحدث مع الرئيس الفرنسي الراحل فرانسو ميتران، ووصف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها لا تمتلك رئيساً فعليا في الوقت الراهن، رغم أن بايدن يشغل المنصب إلا أنه يفتقر إلى القدرة العقلية ليسكن البيت الأبيض.

تاريخ طويل من التكتم على الأوضاع الصحية لرؤساء أمريكا

وعلى جانب آخر، قال موقع «ذا فري برس» الأمريكي، إن للولايات المتحدة تاريخ طويل لقمع المعرفة بالأمراض التي تصيب الرؤساء، بداية من التستر على مرض الرئيس الأمريكي الأسبق وودرو ويلسون بسكته دماغية سببت له إعاقة وتولى  زوجته إديث الحكم سراً، إلى إخفاء حقيقة استخدام فرانكلين روزفلت عدم قدرته على السير واستخدامه كرسيا متحركا نتيجة إصابته بحالة غير عادية من شلل الأطفال، عن طريق إخفاء الصور التي التقطها صحافيون تظهر الرئيس وهو يستخدم كرسي متحرك، ورونالد ريجان الذي أعلن أنه أصيب بألزهايمر بعد ست سنوات من تركه منصبه، ولكن ابنه قال إن المرض أصابه خلال فترة حكمه، وانتهاءَ بالتكتم على مرض بايدن.

وأضاف الموقع الأمريكي: «بدلاً من اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للرئيس الأمريكي، يروج البيت الأبيض وموظفو حملة بايدن لتشخيصاتهم الخاصة لاستمراره في الحكم وخوض الانتخابات القادمة». 

مطالب بعزل بايدن من الحكم 

ونظرا للحالة الصحية المتدهورة، طالب عدد من السياسيين الأمريكيين وأعضاء الكونجرس بتنحية بايدن عن منصبه وفقا للتعديل الـ25 من الدستور الأمريكي، والذي أُقر عام 1967، وينظم حالات نقل سلطات وصلاحيات الرئيس الأمريكي حال خلو المنصب بسبب استقالة أو وفاة الرئيس أو أي سبب يمنعه من ممارسة صلاحياته وأداء واجباته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن بايدن حالة بايدن الصحية مرض الشلل الرعاش الرئیس الأمریکی البیت الأبیض یعانی من عدد من

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يعلن استمرار بايدن في الرئاسة لنهاية ولايته بعد المطالبة بتنحيه

أعلن أندرو بيتس المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، في الساعات الأخيره من أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ، سيستمر في منصبة كرئيس للولايات المتحدة الأمريكة حتى نهاية ولايته

 

البيت الأبيض يؤكد استمرار بايدن في رئاسة أمريكا حتي نهاية ولايته

 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس في بيان إن الرئيس جو بايدن "يتطلع إلى إنهاء ولايته الرئاسية"، وفق ما نقلته "سي إن إن"

 

وأشار بيتس إلى أن " بايدن ورث اقتصادا في حالة سقوط حر، ومعدل جرائم عنف مرتفع للغاية، وتحالفات في حالة يرثى لها من سلفه".

 

وأوضح بيتس أن "بايدن قلب ذلك لتحقيق أقوى نمو اقتصادي في العالم وأدنى معدل جرائم عنيفة منذ ما يقرب من 50 عاما، مع جعل الناتو أكبر من أي وقت مضى".

 

وأكد بيتس، أن الرئيس بايدن يتطلع إلى إنهاء فترته الرئاسية وتقديم المزيد من النتائج التاريخية للشعب الأمريكي

وأضاف بيتس "يشمل ذلك الاستمرار في خفض التكاليف وخلق فرص العمل وحماية الضمان الاجتماعي مع الوقوف ضد أجندة (ماجانوميكس) التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التضخم وتدفعنا إلى الركود، وسيواصل الكفاح لحماية حريات الأمريكيين من حظر الإجهاض الجذري والهجمات على سيادة القانون".

 

 

 

تعليق بريطانيا على إنسحاب بايدن من الإنتخابات الرئاسية 


قال رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، مساء الأحد، إنه يحترم قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية.

 

يذكر أن هاجم رئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري مايك جونسون، الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بعد قرار انسحابه من خوض الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وجاء في بيان لجونسون: "إذا كان جو بايدن غير مؤهل للترشح للرئاسة، فهو غير مؤهل لكي يكون رئيسا. عليه أن يستقيل فورا".

 

واعتبر رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري، مايك جونسون، أنه يتعين على الرئيس جو بايدن الاستقالة "فورا"، بعدما أعلن الأخير انسحابه من السباق الرئاسي على خلفية ضغوط شديدة بسبب سنه.

ورشح جو بايدن الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية أمس الأحد نائبته الحالي كاميلا هاريس، وذلك لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أمام الرئيس الأمريكي السابق


 

بايدن ينسحب من السباق الرئاسي الأمريكي


يذكر أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن قرار انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية 2024 يصب في مصلحة حزبه الديمقراطي، مضيفا: “سأتحدث لاحقا هذا الأسبوع للأمة عن قرار التنحي”.

 

واعلن الرئيس الامريكي جو بايدن مساءأمس الأحد تنحيه كمرشح للحزب الديمقراطي عن خوض الانتخابات الرئاسية 2024 لفترة ولاية ثانية.

 

ويأتي تنحي بايدن بعد ضغوط قوية مارسها اعضاء حزبه من اجل ثنيه عن الترشح لفترة ولاية ثانية عقب العديد من الاخفاقات التي وقع فيها منذ ان ظهر وجها لوجه امام منافسه الجمهوري دونالد ترامب

مقالات مشابهة

  • شفاء الرئيس الأمريكي جو بايدن من فيروس كورونا
  • مجلس النواب الأمريكي: نحتاج لقيادة رشيدة و"بايدن" و"هاريس" غير مؤهلين
  • بايدن يتعهد بـ إنهاء الحرب في قطاع غزة قبل مغادرته البيت الأبيض
  • طبيب بايدن: أعراض كورونا زالت عن الرئيس الأمريكي
  • الإعلام العبري: يبدو أن لقاء نتنياهو ببايدن لن يتم وننتظر رد البيت الأبيض
  • كامالا هاريس تؤكد سعيها للوصول إلى البيت الأبيض
  • بعد انسحابه.. البيت الأبيض يعلن موعد اجتماع بايدن مع نتنياهو
  • مسؤول في البيت الأبيض يوضح حقيقة انسحاب بايدن من الإنتخابات بسبب أسباب طبية
  • البيت الأبيض يعلن استمرار بايدن في الرئاسة لنهاية ولايته بعد المطالبة بتنحيه
  • حان وقت الرحيل.. احتجاجات أمام البيت الأبيض تطالب الرئيس الأمريكي بالانسحاب من السباق الرئاسي