ينطلق مهرجان المانجو الثالث، في محافظة أملج، غداً، وذلك بتنظيم من وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمشاركة 30 عارضاً من مزارعي المانجو، وعدد من الجهات الحكومية والأهلية وغير الربحية, وذلك بمركز الاحتفالات العامة.

وأوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك بالإنابة المهندس أمجد بن عبدالله ثلاب، أن المهرجان يستمر أربعة أيام، ويحتوي على العديد من المشاركات، أبرزها المنتجات التحويلية من المانجو، مشيراً إلى أن مكتب الوزارة يهدف من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى مساعدة المزارعين، وفتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من المانجو داخل المحافظة وخارجها.


وبيّن أن الوزارة تسعى لتقديم الدعم الفني والتقني لمزارعي المنطقة كافة، لما تمثله منتجاتهم من أهمية كبيرة سواء من الناحية الاقتصادية أو الصحية بما تحمله من فوائد غذائية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة محافظة أملج أخبار السعودية أخر اخبار السعودية مهرجان المانجو الثالث

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية

متابعة بتجــرد: أعلن الفنان أشرف زكي، خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، المقرر انعقاده في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر. وكشف زكي عن عدة مفاجآت، منها تنظيم مهرجانات جديدة للإذاعة والفنون الشعبية والعرائس.

كما وجه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وخاصة عمرو الفقي، على دورهم في تصوير العروض المسرحية المشاركة. وأشار إلى توقيع بروتوكولات مع جريدة الأهرام ومؤسسة الأخبار لدعم المهرجان.

وأكد زكي أن الهدف من المهرجان هو دعم الشباب وخلق جيل جديد من المبدعين لتنوير مسارح مصر. وأضاف أن الافتتاح سيقام في أحد فنادق القاهرة، وستبدأ العروض بالجامعة الأمريكية.

تم الإعلان عن أسماء المكرمين في الدورة السابعة، وعلى رأسهم سلطان القاسمي، والراحل أحمد راتب، وسمير العصفوري، ويحيى الفخراني. كما أعلن زكي أن الدكتورة إيناس عبد الدايم ستكون رئيسة شرفية للمهرجان.

تتضمن الدورة 25 عرضًا مسرحيًا، بمشاركة عدد من المخرجين والمبدعين الشباب، مثل: تغريد عبد الرحمن، محمد فريد، إياد أمين، مارك نبيل، محمد صقر، وأحمد الرمادي، وغيرهم.

main 2024-10-06Bitajarod

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة العاشرة من مهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير 15 نوفمبر
  • أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • مهرجان الموسيقى العربية
  • المانجو والبطاطا يتصدران الصادرات المصرية لمتطلبات سلامة الغذاء
  • محافظ الأحساء يرعى توقيع عدد من الاتفاقيات لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة
  • اليوم.. مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يحتفي بذكرى نصر أكتوبر
  • أمير منطقة الجوف يستقبل مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة
  • مهرجان سماء العلا 2024 يختتم فعاليات نسخته الثالثة
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية