أعلنت منظمة الهجرة الدولية ارتفاع عدد الوفيات في المتوسط منذ بداية العام الجاري وحتى السبت الماضي إلى 399 على الأقل.

ونوهت المنظمة في آخر تحديث لها نشرته اليوم الثلاثاء إلى أن عدد المفقودين خلال الفترة ذاتها ارتفع ليبلغ 487 شخصا، فيما تم اعتراض نحو 9 آلاف شخص في البحر وإعادتهم إلى ليبيا خلال الفترة ذاتها.

وأضافت الدولية للهجرة أن الأسبوع الأول من الشهر الجاري وحده شهد إعادة 510 شخص بينهم عشرات النساء والأطفال واتخذوا من طرابلس والزاوية منطلقا لهم.

المصدر: منظمة الهجرة الدولية

أزمة الهجرةالمهاجرينرئيسيمنظمة الهجرة الدولية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف أزمة الهجرة المهاجرين رئيسي منظمة الهجرة الدولية

إقرأ أيضاً:

أول رد رسمي على تسونامي مصر بعد توقعات العالم الهولندي

ضجت مصر في الساعات الأخيرة، بأنباء عن تسونامي محتمل في محوض البحر المتوسط عقب زلزال قوي، وتنامت المخاوف أكثر مع توقعات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، الذي ارتبط اسمه بزلازل وكوارث طبيعية مميتة تنبأ بها.

وكان هوغربيتس، حذر أخيراً من تسونامي في البحر المتوسط، بالتزامن مع زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر في جزيرة كريت اليونانية.

وفي بيان رسمي قال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في مصر، إنه لم يرصد أي نشاط غير نمطي للزلازل في الفترة الحالية، وقال إن المراكز المنتشرة في محطات رصد الزلازل الدولية في البحر المتوسط، لم تسجل أي احتمالات خارج المعدلات الطبيعية.
وأهاب المعهد بالمواطنين المصريين الإعراض عن الشائعات، وأكد أن المعهد سيصدر بيانات في حال حدوث أي تغير في معدلات وأنماط النشاط الزلزالي، خلال الفترة الحالية، على مستوى مصر والبحر المتوسط.

وفي تصريح لمواقع مصرية، فسر رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، شريف الهادي، ظاهرة انحسار المياه في بعض شواطئ قائلاً: “هذا أمر طبيعي ناتج من ظاهرة طبيعة وليس مؤشر لحدوث اي تسونامي أو زلزال كبير به خطر علينا، والانحسار الذي شهدته بعض الشواطئ المصرية ظاهرة طبيعية متعلقة بالمناخ”.

وأكد الهادي أن جميع الشواطئ وسواحل مصر آمنة، ولا يوجد اي خطر عليها، مضيفاً أنه منذ فترة طويلة، لم تتعرض منطقة شرق المتوسط لتسونامي.

وكانت بعض الشواطئ المصرية أخذت بالفعل في الإغلاق وتحذير المصطافين من النزول، غير أن مسؤولين مصريين أكدوا، أن ذلك لا علاقة له بمسألة التسونامي، إنما لارتفاع أمواج البحر بشكل طبيعي في الفترة الراهنة.

وجاء هذا التوضيح بعد أن استعدت 6 محافظات مصرية لمواجهة تداعيات تسونامي البحر المتوسط، من بينها مرسى مطروح وبورسعيد والدقهلية والإسكندرية ودمياط والبحيرة.

وقال الدكتور عمرو حمودة، نائب رئيس اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات (IOC) اليونسكو (باريس)، نائب رئيس اللجنة الحكومية الدولية لنظام الإنذار المبكر بأمواج تسونامي في شمال شرق المحيط الأطلسي والبحر المتوسط (UNESCO)، إن ما تم من إغلاق لبعض الشواطئ يرجع إلى وجود اضطراب في حالة البحر نتيجة ارتفاع الأمواج الناتجة من التغير في حالة الطقس ونشاط للرياح وليس له علاقة بالتسونامي، أو بزلزال كريت.

مقالات مشابهة

  • الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي تنظم دورة أساسيات الفنون الصحفية
  • أول رد رسمي على تسونامي مصر بعد توقعات العالم الهولندي
  • «الدولية للهجرة»: اعتراض 872 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا
  • ارتفاع أرباح "stc" السعودية 10% خلال الربع الثاني
  • اقتصاد دبي ينمو 3.2% في الربع الأول من 2024
  • وزير العمل: مستمرون في تنفيذ أهداف الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • وزير العمل: الدولة مستمرة في تنفيذ أهداف الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال
  • أرباح "دو" الإماراتية ترتفع 54% في النصف الأول
  • صحة قنا: إصدار 52 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 66 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري
  • 181.1 مليون برميل إنتاج سلطنة عمان من النفط خلال النصف الأول من العام الجاري