بث حزب الله، اليوم الثلاثاء، شريطاً مصوراً أظهر مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقار قيادية ومواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري.

اعلان

تضمن الفيديو مشاهد لـ6 محطات استراتيجية للاستطلاع الإلكتروني في الجولان، وهي: موقع "شلاغيم" الغربي، موقع "شلاغيم" الشرقي، موقع "أسترا"، موقع "يسرائيلي"، موقع "أفيتال"، وموقع "تل فارس".

ووفقاً للمعلومات التي كشف عنها الفيديو تحتوي القواعد على عقد رئيسة للربط والاتصالات وتبادل البيانات.

وعليه، تقوم هذه المواقع بمهمات عديدة منها: التنصت والاسترشاد والرصد بعيد المدى والهجوم الإلكتروني كالتشويش والتضليل.

وتتموضع في القواعد قوات من الوحدتين الـ8200 والـ9900 ووحدة الحرب الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل هذه المواقع قوات تؤدي مهمات تأمين وتجهيز الخط الحدودي.

وأخيراً، اختتم الفيديو بكلمة "يُتبع" تلتها مشاهد أخرى لاستطلاع جوي من صفد وطبريا، على أن تُنشر في الحلقة القادمة من السلسلة.

ويُعدّ هذا الشريط استكمالاً لفيديو سابق نشره الإعلام الحربي في حزب الله، جمع مشاهد لمسح دقيق في "كريات شمونة" و"كرميئيل" ونهاريا وصفد والعفولة، وصولاً إلى حيفا.

ظهر في الفيديو الأول صور لمجموعة من مواقع اسرائيلية حساسة منها مجمع الصناعات العسكرية لشركة “رافائيل” ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية وميناء حيفا المدني ومحطة كهرباء حيفا ومطار حيفا وخزانات نفط ومنشآت بتروكيميائية، كما ظهر مبنى قيادة وحدة الغواصات وسفينة “ساعر 4.5” المخصصة للدعم اللوجستي وسفينة “ساعر 5”.

وأكد حزب الله في وقت سابق أن المقاطع التي تم تصويرها تمكّنت “من تجاوز وسائل الدفاع الجوي لإسرائيل".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ في اختراق نادر.. حزب الله ينشر لقطات مراقبة جوية لمواقع حساسة شمال إسرائيل هضبة الجولان حيفا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماكرون يبحث عن ائتلاف بعيد المنال.. غياب الأغلبية في الجمعية الوطنية يجعل المعادلة أكثر تعقيدا يعرض الآن Next أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة يعرض الآن Next وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار يعرض الآن Next شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next فيديو: "وادي الموت" في كاليفورنيا له من اسمه نصيب.. حر لافح غير مسبوق في المكان الأسخن بالعالم اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟ عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟ شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل موجة حر اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي فولوديمير زيلينسكي مجاعة مارين لوبن فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان متحف المملكة المتحدة الفن المعاصر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل موجة حر فولوديمير زيلينسكي مجاعة روسيا إسرائيل موجة حر فولوديمير زيلينسكي مجاعة هضبة الجولان حيفا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل موجة حر فولوديمير زيلينسكي مجاعة مارين لوبن فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان متحف المملكة المتحدة الفن المعاصر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی الجولان حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالمسيرات الانقضاضية.. حزب الله يهاجم موقع قيادة لجيش الاحتلال شمال الأراضي المحتلة

أعلن حزب الله اللبناني، شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة جبل نيريا و المقر القيادي الذي تشغله حاليا قوات ‏من لواء غولاني.

واستهدفت المسيرات أماكن تموضع الضباط والجنود، وحققت فيهم ‏إصابات مؤكدة، وفي بيان الحزب.

في المقابل قال جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه رصد سقوط عدة صواريخ في مرغليوت وكريات شمونة شمال إسرائيل بدون تسجيل إصابات.

كما دوت صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومرغليوت بالجليل الأعلى عقب الاشتباه بإطلاق قذائف من لبنان.



وفي وقت سابق، أصيب عدد من الأشخاص، الثلاثاء، في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة شقرا جنوب لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن "مسيرة إسرائيلية نفذت غارة بصاروخ موجه مستهدفة سيارة على طريق بلدة شقرا في قضاء بنت جبيل، ما أسفر عن وقوع إصابات (لم تحدد عددهم أو طبيعة إصاباتهم) وباحتراق جزئي للسيارة".

وذكرت وكالة الأناضول، أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت فوق بيروت وضواحيها وجنوب العاصمة في مناطق خلدة والحدث وعرمون والدامور والجية وإقليم الخروب، وصولا إلى كسروان ومنطقة جزين جنوب لبنان.

ومنذ ليلة أمس وحتى فجر اليوم، أطلق جيش الاحتلال، القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، فيما حلقت مسيرات إسرائيلية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

كما "أطلقت آليات نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلاّم في القطاع الغربي" وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وفي ذات السياق، نقلت وسائل إعلام عبرية، عن وزير التعليم في حكومة نتنياهو قوله، إن العام الدراسي لن يبدأ في الشمال في ظل التعقيدات الأمنية، والتي تتمثل بتصاعد المواجهات وتبادل القصف مع حزب الله اللبناني.



وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات الشهداء والجرحى في الجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول؛ ما خلّف نحو 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وزاد التصعيد بين دولة الاحتلال وحزب الله خلال الفترة الأخيرة، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان جيش الاحتلال المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

مقالات مشابهة

  • بالمسيرات الانقضاضية.. حزب الله يهاجم موقع قيادة لجيش الاحتلال شمال الأراضي المحتلة
  • إسرائيل تسارع بضم الضفة الغربية وتنفق ملايين الدولارت على توسيع الاستيطان والاستيلاء على الأراضي
  • نزوح يطارده نزوح: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين بمواصي خانن يونس على النزوح تمهيدا لاجتياحها
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد توثق استهدافه مواقع تابعة للحوثيين في اليمن
  • قصف إسرائيلي لمركز للجيش اللبناني وإصابة عسكريين اثنين
  • تركيا تنفي اتّهامات إسرائيلية بتمويل حماس: "محاولة لإخفاء جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين"
  • الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد جديدة لاستهداف الحديدة
  • نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء
  • حرب غزة: إسرائيل تقاتل على أكثر من جبهة.. وإعلام عبري يزعم نجاح عملية اغتيال محمد الضيف
  • الاتحاد الكوري الجنوبي يشتكي فريقا إيطاليا لدى الفيفا وصف لاعبه بـ"جاكي شان"