الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الثلاثاء، إن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة العودة ببلدة عبسان شرقي خانيونس إمعان في حرب الإبادة والمجازر البشعة ضد المواطنين العزل.

وأكدت حماس في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن ما يشهده قطاع غزة من تصعيد للعدوان الإجرامي الإسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء في الأحياء السكنية ومراكز النزوح، والمجازر في مدينة غزة، ومخيم النصيرات، وتواصل حرب الإبادة دون رادع، تأكيدٌ من حكومة الاحتلال على مضيها في جرائم القتل وحرب الإبادة غير آبهةٍ بعواقب جرائمها، ولا بأيٍّ من القوانين والمعاهدات التي صُمِّمت لحماية المدنيين في الحروب.

وطالبت حركة حماس الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر إلى تجديد انتفاضتهم وحراكهم نصرةً لغزة، والخروج فوراً إلى الساحات والميادين بمظاهرات ومسيرات غضب حاشدة في كل مدن العالم، وتصعيد الاحتجاجات والضغط في كل المحافل، حتى وقف المحرقة التي يتعرض لها المدنيون الأبرياء في القطاع الله.

كما دعت المواطنين الضفة لتفعيل أدوات الدعم والإسناد، والاشتباك مع الاحتلال، وتصعيد المشاركة في معركة طوفان الأقصى، حتى دحر العدوان عن الأرض والشعب والمقدسات.

ومساء اليوم، أفاد المكتب الإعلامي بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة فظيعة بحق النازحين راح ضحيتها 29 شهيدًا غالبيتهم من النساء والأطفال في مدرسة بمنطقة عبسان شرقي خانيونس جنوبي القطاع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حركة حماس مجزرة مدرسة العودة خانيونس عبسان غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تدين تصويت الكنيست ضد "أونروا" وتطالب بحماية دولية للمنظمة

صفا

أعربت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن رفضها مصادقة الكنيست الإسرائيلي يوم الإثنين، بالقراءة الأولى على مشاريع قوانين لوقف عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وتصنيفها كمنظمة "إرهابية".

واعتبرت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن هذا الإجراء باطل وغير قانوني، صادر عن احتلال يسعى لإنهاء القضية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى ديارهم.

وقالت إن "المجتمع الدولي والأمم المتحدة على وجه التحديد، مطالبون باتخاذ مواقف حازمة ضد هذا الكيان الصهيوني المارق الذي لا يتوقف عن استخفافه بالمنظومة الأممية، وانتهاكه لكافة القوانين والأعراف الدولية".

ودعت حماس إلى العمل على حماية "الأونروا" من محاولات الاحتلال تصفيتها، وهي الشاهد الأممي الحي على قضية شعبنا وحقه في الرعاية حتى العودة".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية الرشايدة شرق بيت لحم
  • وقفة احتجاجية لأهالي عرابة بالداخل المحتل للمطالبة بوقف الإبادة بغزة
  • وقفة احتجاجية لأهالي عرابة بالداخل المحتل للمطالبة بوقف الإبادة في غزة (شاهد)
  • حماس تُعقّب على استشهاد قائد "القسام" في طولكرم
  • إسرائيل تكرر "إستراتيجية العودة".. وخان يونس أحدث مثال
  • حماس تدين تصويت الكنيست ضد "أونروا" وتطالب بحماية دولية للمنظمة
  • حماس: نرفض مصادقة كنيست الاحتلال بوقف عمل وكالة غوث وتصنيفها إرهابية
  • انسحاب ملطخ بالدماء.. مغردون: العالم سيذكر بايدن بالمتواطئ في إبادة غزة
  • حماس: هدم الاحتلال منزل ومنشآت تجارية في عناتا تصعيد وجريمة صهيونية
  • غزة - الجيش الإسرائيلي قصف النصيرات 63 مرة خلال أسبوع