أثار مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم في السراي موضوع تغطية قيمة شحنات الفيول أويل العراقي المصدرة والمزمع تصديرها من قبل شركة تسويق النفط العراقية SOMO إلى وزارة المياه تنفيذا لاتفاق بيع مادة زيت الوقود الاساسي الموقع بين الجانبين العراقي واللبناني.   وبعد أن تبين أن وزارة الطاقة والمياه قد أفادت أنه في إطار تنفيذ إتفاق بيع مادة زيت الوقود الأساسي الموقع بين الجانبين العراقي واللبناني قد إستلمت العديد من الرسائل من شركة SOMO تتعلق بتحويل المبالغ المقيدة الشحنات القبول أويل العراقي في حساب المصرف المركزي العراقي لدى مصرف لبنان.

  وبعد ان تبين ايضا أن وزارة الطاقة والمياه قامت بإرسال العديد من الكتب إلى وزارة المالية طلبت بموجبها الإيعاز إلى مصرف لبنان لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالموضوع، إضافة إلى تأكيد الوزارة أن توقف مصرف لبنان عن قيد قيمة شحنات القبول العراقي يؤدي إلى تأخير أو توقف شركة SOMO عن تحميل شحنات القبول العراقي المستقبلية لزوم مؤسسة كهرباء لبنان، أثنى مجلس الوزراء في هذا السياق على الجهود التي تقوم بها مؤسسة كهرباء لبنان لجهة الحفاظ على إستقرار التغذية بالتيار الكهربائي، مؤكداً على الأولوية في الدفع للجانب العراقي لتعزيز الثقة والتعاون بين البلدين.
     

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

لجنة مشتركة.. تفاصيل لقاء وزير العمل مع نظيره العراقي

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل اليوم السبت في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، أحمد الأسدي، وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، والوفد المرافق له، بحضور السفير قحطان طه خلف، سفير جمهورية العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وستار دنبوس، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق.

وبحث الوزيران، بحسب بيان وزارة العمل، السبت، تفعيل سبل التعاون من خلال لجنة مشتركة بين الوزارتين هدفها التنسيق وتكثيف الجهود فيما يخص ملفات العمل المشتركة بين البلدين الشقيقين، خاصة العمالة المصرية.

وأكد الوزيران، على أن هذه الجهود تأتي في إطار العلاقة التاريخية بين البلدين وفي كافة المجالات.

وتناقشا في الدور المتميز الذي تلعبه وزارة العمل المصرية لتطوير منظومة التدريب المهني في مصر، وأهمية التنسيق في مجالات التدريب، والفحص المهني، وقياس مستويات المهارة لضمان عمالة ماهرة ومدربة تتماشى مع احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • صفعة فرنسية على وجه نتنياهو بسبب شحنات الأسلحة.. ماذا حدث؟
  • الرئيس الفرنسي: شحنات الأسلحة وإطالة أمد الحرب لا تؤدي للأمن في المنطقة
  • ماذا ينتظر كامل الوزير وخالد عبدالغفار أمام مجلس النواب؟
  • مناشدة: متقاعدو الاتصالات يطالبون بالعدالة في توزيع الأراضي
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان
  • لجنة مشتركة.. تفاصيل لقاء وزير العمل مع نظيره العراقي
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل أول سفير سويسري بعد 33 عاماً
  • مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع 170 ألف طلب الشهر الماضي
  • رقعة الحرب تتسع.. مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يقرر الرد على الهجوم الإيراني