أعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية الشيعية المعارضة٬ قيام السلطات الأمنية باستدعاء رئيس مأتم السنابس وتهدده باتخاذ إجراءات بسبب هتاف المعزين ضد الاحتلال الإسرائيلي وداعميه.

البحرين | الوفاق: السلطات الأمنية تستدعي رئيس مأتم السنابس وتهدده باتخاذ إجراءات بسبب هتاف المعزين ضد الكيان المؤقت وداعميه pic.

twitter.com/LWpPDxZwCI — يوسف الجمري ???????? (@YusufAlJamri) July 9, 2024
ونشرت الجمعية على صفحتها الرسمية على منصة إكس فيديو يظهر قيام عدد من البحرينيين بالهتاف "الموت لأمريكا الموت لإسرائيل".

وفي 19 كانون الأول/يناير الماضي٬ اعتبرت جمعية الوفاق، أنّ ما أقدمت عليه حكومة المنامة، بانضمامها في تحالف من أجل حماية مصالح الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر "مغامرة متهورة غير محسوبة العواقب".

وأضافت في بيان لها أنّ الانخراط في هذا التحالف "يجعلها شريكة بشكلٍ مباشر في دماء الفلسطينيين الغزيرة التي تسفك كل يوم".




 كما اعتبرت أن هذا القرار "الفاقد للمشروعية الشعبية والقانونية والوطنية بشكلٍ تام"، يُدخلها في خانة "أعداء القضية المركزية للأمة"، وبالتالي يجعلها في "حالة حرب" مع كل الأمة العربية والإسلامية، داعيةً الحكومة للانسحاب الفوري منه.

وأكّد البيان أنّ شعب البحرين يقف في مواجهة مباشرة مع كل ما يساهم في "الحرب المجنونة والوحشية على غزّة"، وكل ما هو ضد إقامة الدولة الفلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي 18 كانون الأول/يناير الماضي٬ أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أنّ واشنطن ستقوم ببناء تحالف دولي للتعامل مع تهديد هجمات الحوثيين في اليمن، من أجل ضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر.

 وقال البنتاغون إنّ القوة المعنية بحماية الملاحة بالبحر الأحمر تضمّ كلاً من: البحرين وبريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا، وهولندا، والنرويج، وسيشل.

وفي 16 أيلول/سبتمبر 2020 وقعت البحرين والإمارات اتفاقي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رغم الرفض والإدانة الواسعة من الجانب الفلسطيني.

وفي 17 تموز/يوليو 2016 أصدرت محكمة بحرينية قرارا بحل جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وتصفية أموالها لصالح خزينة الدولة، وذلك بموجب الدعوى التي رفعتها بحقها وزارة العدل والشؤون الإسلامية في 14 حزيران/يونيو 2016، واتهمتها فيها بأنها "تستهدف مبدأ احترام حكم القانون"، وتوفر "بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف والعنف".


تأسست الجمعية رسميا عام 2001 بعد إصدار ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عفوا عاما، تبعته عودة قياديي الجمعية من المنفى بلندن، وتحول الوفاق إلى أكبر جمعية سياسية من حيث عدد الأعضاء في البحرين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية البحرينية الإسرائيلي الحوثيين التطبيع إسرائيل البحرين الحوثيين تطبيع الشيعة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العريبي: نرفض العبث بأرصدة وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية

ليبيا – أكد رئيس لجنة الطاقة وعضو مجلس النواب عيسى العريبي رفضهم العبث بأرصدة وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية وتوضيح أسباب رفع الرقابة المصاحبة في هذا التوقيت على حسابات الجمعية.

العريبي قال وفقاً لمنصة “أبعاد” إنه إذا كان ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية بالمنطقة الغربية غير قادرين على مراقبة مؤسسات الدولة ويتعرضان للضغوط من جهات في طرابلس عليهم إبلاغ مجلس النواب السلطة التشريعية ومكتب النائب العام بذلك.

وأشار إلى أن قرار الحكومة في طرابلس تشكيل مجلس إدارة لجمعية الدعوة الإسلامية مخالف لقانون تأسيس الجمعية وصادر عن غير ذي صفة.

وأفاد أن مجلس النواب يعترف بإدارة صالح الفاخري رئيسا للجنة التسييرية لجمعية الدعوة الإسلامية ومجلس النواب هو الجهة المختصة بتعيين لجنة إدارة الجمعية.

وحمّل بعثة الأمم المتحدة مسؤولية تصرفات أجهزة الحكومة في محاولة التصرف بشكل غير قانوني في حسابات جمعية الدعوة الإسلامية بطرق غير مشروعة.

مقالات مشابهة

  • العريبي: نرفض العبث بأرصدة وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية
  • بن شرادة: نطالب بعدم رفع الرقابة المصاحبة على حسابات جمعية الدعوة الإسلامية
  • جمعية الدعوة الإسلامية: نرفض قرار الدبيبة غير القانوني بشأن تشكيل مجلس إدارة للجمعية
  • كاريكاتير.. الـ 7 من أكتوبر الموت الأحمر الذي زلزل كيان العدو الصهيوني
  • جمعية الدعوة الإسلامية ترفض قرار “الدبيبة” بتشكيل مجلس إدارتها.. وتحذر من المساس بأموالها
  • اللافي: قرار تشكيل مجلس إدارة جمعية الدعوة الإسلامية مخالف للتشريعات
  • باحث سياسي: أمريكا خسرت مكانتها العالمية بسبب الدعم اللا محدود لإسرائيل
  • العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في غزة.. أرقام صادمة
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله