صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان بأن دول حلف شمال الأطلسي ستتعهد للمرة الأولى في قمة واشنطن، بالتزامات فردية بوضع خطط لتعزيز القدرات الصناعية العسكرية.

وقال في منتدى صناعي عسكري نظمته غرفة التجارة الأمريكية في نيويورك على هامش قمة الناتو في واشنطن: "في الأيام المقبلة، سنتخذ الخطوة التالية - لأول مرة في التاريخ، يلتزم كل حليف بوضع خطط لتعزيز قدراته الصناعية الدفاعية".

ووفقا له، فإن هذا سيساعد دول الحلف على تحديد ترتيب الأولوية لإنتاج المعدات التي قد تكون ضرورية في حالة نشوب صراع مسلح.

ومن المقرر عقد قمة "الناتو" في العاصمة الأمريكية واشنطن يومي 9 و11 يوليو.

وفي الملف الأوكراني، سبق وأعلن مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض أنه سيتم في القمة الإعلان عن اتفاقات بين الحلف وأوكرانيا في مجال التدريب العسكري واللوجستية والدعم الفني والمالي.

وعلى جدول قمة الحلف تعزيز تنسيق وتمويل المساعدات العسكرية لكييف، وتعزيز الدفاع الجماعي والردع لمواجهة روسيا، وتوسيع الشراكة مع الدول الآسيوية على خلفية المواجهة المتنامية مع الصين.

أفادت قناة "سي إن إن" بأن مسودة بيان قمة "الناتو" في واشنطن بين الـ9 والـ11 من يوليو الجاري، ستؤكد تمسك الحلف بانضمام أوكرانيا، و"حتمية عضويتها" في الأطلسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيويورك حلف شمال الأطلسي المساعدات العسكرية أوكرانيا البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

ورش تفاعلية لتعزيز التلاحم الأسري

أبوظبي: ميرة الراشدي
أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية ورشاً تفاعلية ضمن حملتها «مودة ورحمة»، بهدف تعزيز الاستقرار الأسري والتلاحم المجتمعي، وهما من الأسس التي تسهم فــي بناء مجتمع متماسك وقادر على مواجهة التحديات، وتهدف الحملة إلى دعم الأزواج في مختلف مراحل حياتهم الــزوجــية، من خلال تقديم دورات تدريبــية متخــصصة واستــشارات شخصية وندوات توعوية.
وتسعى الحملة لترسيخ القيم الأســرية المشتركـــة، مثل الاحتـــرام المتبادل والصدق والتعاون بين أفراد الأسرة، ما يسهم في خلق بيئة أسرية مستقرة، كما تعزز أهمية التربية على القيم الاجتماعية التي تشكل اللبنة الأساسية لتلاحم المجتمع.
وأشارت الحملــة أن التواصــل الجيــد بين أفراد الأسرة والحوار المفتوح والصريح وتقديم الدعم العاطفي من خلال الاستماع الفعال، وتقديم النصائح، يساعد في حل النزاعات.
كما تشجع الحملة على المشاركة في الأنشطة المجتمعية والبرامج التطوعية، وتربية الأطفال على القيم الاجتماعية مثل التعاون والتضامن والاحترام.
وتؤكد المؤسسة، أن الأسر المستقرة والمحافظة على العلاقات الجيدة مع الجيران والأصدقاء وأفراد المجتمع، تُعد الأساس لتحقــيق التـــلاحم المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • الناتو يفتح ذراعيه لأوكرانيا: ”خطوات ملموسة“ قريباً بشأن انضمامها إلى الحلف
  • الرئيس الإسرائيلي يقترح إنشاء نظير لحلف "الناتو" في الشرق الأوسط
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • عاصفة تتحول إلى إعصار عنيف وتضرب المحيط الأطلسي!
  • السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الرئيسين أنور السادات وجمال عبد الناصر
  • لتعزيز تصدره.. موعد مباراة برشلونة والافيس والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • ورش تفاعلية لتعزيز التلاحم الأسري
  • الملك محمد السادس يهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • الحلف الجنجويدي حاليا مرفعين جريح وهذه أخطر حالات الحيوان