خسرت قاضية اتحادية تبلغ من العمر 97 عاما، تم إيقافها عن العمل من قبل محكمة استئناف أميركية العام الماضي بعد اتهامها بعدم اللياقة بسبب ضعف إدراكي وجسدي مرتبط بسنها، دعوى قضائية اليوم الثلاثاء في محاولة للعودة إلى العمل.
وطعنت القاضية بولين نيومان في قرار إيقافها الذي أصدرته محكمة الاستئناف الأميركية للدائرة الاتحادية، وهي محكمة تركز على براءات الاختراع والعلامات التجارية وبعض المسائل الأخرى، بدعوى قضائية تدعي فيها أن قانوناً صدر عام 1980 يسمى قانون السلوك القضائي والإعاقة الذي يحدد العملية لإقالة القضاة مخالف للدستور الأميركي.


ورفض قاضي المحكمة الجزائية الأميركي كريستوفر «كيسي» كوبر اليوم الثلاثاء مزاعم نيومان بأن القانون ينتهك حقوق الإجراءات القانونية الواجبة دستورياً. ورفض كوبر في فبراير المطالبات الدستورية الأخرى التي أثارتها نيومان.
وقال محاميها جريج دولن لرويترز إن نيومان ستطعن في الحكم.
ولم يرد ممثلو محكمة الاستئناف الأميركية للدائرة الاتحادية على الفور على طلب للتعليق.
وقالت القاضية كيمبرلي مور، رئيسة قضاة الدائرة الاتحادية، في أوامر نُشرت العام الماضي، إن نيومان ظهرت عليها علامات ضعف إدراكي وجسدي خطير واتهمتها برفض التعاون مع التحقيقات المتعلقة بصحتها العقلية.
ونيومان هي أكبر قاضية اتحادية أميركية سناً لا تحصل على منصب رفيع بدوام جزئي. وعُينت في الدائرة الاتحادية من قبل الرئيس رونالد ريجان في عام 1984، وهي شخصية محترمة في قانون براءات الاختراع في المحكمة، التي قضت في كثير من الأحيان في قضايا تتعلق بالشركات الكبرى.

 

أخبار ذات صلة العاصفة بيريل تضرب جنوب الولايات المتحدة «سلة ألمانيا» تحصل على «ورقة الغار» المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نمتلك مستشفيات يصل عمرها لـ100 عام.. والزيادة السكانية تعطل النجاحات

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن وزارة الصحة والدولة المصرية تمتلك مستشفيات يصل عمرها 100 عام و80 عاما، وهناك زيادة في عدد السكان بشكل كبير بمعدل 2 مليون نسمة كل عام، موضحًا أن معدلات الإنشاءات والتطوير للمستشفيات والعيادات الصحية والمنشآت التابعة للوزارة ليست بنفس معدلات الإنجاب.

 

وأضاف “عبدالغفار”، خلال حوار خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج “كلام في السياسة”، والمذاع على قناة “إكسترا نيوز”، : “أتحدث عن الصحة لكن هذا مقياس لكل مقاييس الدولة للتنمية الاقتصادية"، موضحًا أنه لا تستطيع دولة أن تسير وتجري خلف قطار يسير بسرعة 2 مليون مواطن يتم ولادتهم سنويا، وتكون هذه الدولة مطالبة بتحقيق نفس النجاحات.

 

وتابع: “فكرة التكوين الإنساني في المنظومة هام للغاية، وعبر تاريخ مصر بدأ برنامج القضية السكانية منذ الستينيات، عندما بدأنا في عام 1962 بدأت معنا دول مثل الصين والتي حققت البرنامج السكاني ونتائج ممتازة في فكرة السيطرة على الزيادة السكانية”.

مقالات مشابهة

  • اليمن يربح بالنقاط ضربة قاضية
  • وسائل إعلام أميركية: مينينديز يعتزم الاستقالة من مجلس الشيوخ
  • وزير الصحة: نمتلك مستشفيات يصل عمرها لـ100 عام.. والزيادة السكانية تعطل النجاحات
  • السجن المشدد 15 عاما لغفير لضبطه بـ300 قطعة حشيش غرب الإسكندرية
  • بومرداس.. انتشال جثة امرأة عمرها 60 سنة من شاطئ الصخرة المفتتة
  • المشدد 5 سنوات لـ4 متهمين تاجروا في المواد المخدرة بالشرقية
  • كيف تتحققين من صلاحية مستحضرات التجميل وتطيلين عمرها الافتراضي؟
  • ننشر نص الاتهامات بقضية منح براءة اختراع دون وجه حق لباحثين بمعهد بحوث البترول (خاص)
  • المشدد 15 عاما لسائق تاجر في المواد المخدرة بالشرقية
  • تقنية تتيح للطائرات التحليق دون وقود