كويت نيوز:
2024-10-07@06:16:47 GMT

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

عقـد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح يوم الثلاثاء 9 /7 /2024 في قصر بيان برئاسة سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح – رئيس مجلس الوزراء ، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشـئون مجلس الوزراء شـريده عبـدالله المعوشرجي بما يلي:

أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح في مستهل الاجتماع مجلس الوزراء علماً بنتائج الزيارة التي قام بها وزير الداخلية بجمهورية العراق الشقيق الفريق الركن / عبد الأمير الشمري والوفد المرافق له للبلاد يوم الأحد الماضي ، والتي تم من خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الأمنية وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين وتفعيل الأحكام الواردة في مذكرة التفاهم والتعاون الأمني بين الجانبين الكويتي والعراقي خاصة مجال تبادل المعلومات والخبرات بما يحقق الأمن والاستقرار لكلا البلدين.



كما أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح مجلس الوزراء علماً بفحوى مقابلات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله وسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله مع وزير الداخلية العراقي .

من جانب آخر استعرض مجلس الوزراء التقرير السنوي لجهاز متابعة الأداء الحكومي عن عام 2023، وبهذا الصدد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمد الصباح وعدد من قياديي الجهاز بشأن التقرير السنوي للجهاز عن عام 2023 ، إضافة إلى نتائج أعمال الجهاز ونتائج متابعة تنفيذ القرارات الوزارية خلال هذا العام وكذلك نتائج متابعة تنفيذ المشروعات الحكومية، ونتائج استطلاعات الرأي العام التي قام بها الجهاز لتحسين جودة الخدمات المقدمة من بعض الجهات الحكومية ، بالإضافة إلى نتائج دراسة ملاحظات تقرير ديوان المحاسبة عن تنفيذ ميزانية السنة المالية (2022 /2023)، إلى جانب توصيات الجهاز المطلوب اتخاذها من قبل الوزارات والجهات الحكومية والتي من شأنها تطوير الأداء ومعالجة مظاهر الخلل والقصور .

وضمن هذا السياق أشاد مجلس الوزراء بجهود رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمد الصباح وقياديي الجهاز المخلصة وعملهم الدؤوب للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي . 

وقرر مجلس الوزراء ، الآتي :- 

1)    تكليف كافة الوزارات والجهات الحكومية ( كل فيما يخصه ) بالعمل على معالجة الملاحظات وتنفيذ التوصيات الواردة بالتقرير وموافاة الجهاز بتقرير دوري كل ثلاثة شهور بهذا الشأن .

2)    تكليف جهاز متابعة الأداء الحكومي بتقديم عرض مرئي لمجلس الوزراء كل ثلاثة شهور يتضمن جهود الجهات الحكومية في تلافي الملاحظات الواردة بتقرير الجهاز .

وبمناسبة استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد 2024 /2025 قدم وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل محمد العدواني شرحاً لمجلس الوزراء عن آخر الأعمال التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية وفي جميع المحافظات، وكذلك بالترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة من أجل إعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس ومرافقها وكوادر التعليم والكتب الدراسية، وقد عبر مجلس الوزراء عن خالص شكره وتقديره للجهود الطيبة التي تقوم بها وزارة التربية لتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات للعام الدراسي الجديد .

من جانب آخر، اعتمد مجلس الوزراء محضر اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية والمتضمن حالات فقد وسحب الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص اللذين حصلوا عليها عن طريق الغش والتزوير، وذلك وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1959 بشأن الجنسية الكويتية وتعديلاته.

المصدر مجلس الوزراء الوسومالاجتماع الأسبوعي مجلس الوزراء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاجتماع الأسبوعي مجلس الوزراء متابعة الأداء الحکومی رئیس مجلس الوزراء الأحمد الصباح الشیخ أحمد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية، اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي للجامعة الأهلية،  بحضور الدكتور أبو هشيمة السيد، نائب رئيس جامعة المنيا الأهلية للشئون الأكاديمية، وعمداء كليات الجامعة الأهلية، وأمين عام الجامعةواعضاء هيئة التدريس المشاركين بالعملية التعليمية بالفصل الدراسى الاول، بمقر الجامعة بمدينة المنيا الجديدة؛ للاطمئنان على انتظام الدراسة بكليات وبرامج الجامعة الأهلية، والوقوف على المتطلبات التي تحتاجها، لإتاحة كافة السُبل وتقديم تعليم مُتميز  للطلاب المُلتحقين بها، على مستوى من الكفاءة والجودة.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الجامعة، على استمرار جامعة المنيا الأهلية، بأداء عملها بأفضل صورة، استكمالًا لخُطتها ورؤيتها التي وُضعت منذ إطلاقها، وحتى العمل بكامل طاقتها،  لتلبية الهدف من إنشائها، وتحقيق رؤية قيادة الدولة المصرية، بمُواجهة التحديات التكنولوجية المُتسارعة، وتلبية متطلبات سوق العمل المستقبلي، لكونها نموذجاً لثقافة جامعات الجيل الرابع.

وأشار الدكتور فرحات، إلى سرعة إعلان الجداول الدراسية على الطلاب، وإعداد الجداول الدراسية لأعضاء هيئة التدريس بناءً على نظام الساعات المعتمدة طبقاً للوائح الكليات، مضيفاً سيادته بجاهزية المعامل، وإعداد متطلباتها الشاملة، لضمان جودة التعليم المُقدم.

كما وجه رئيس جامعة المنيا، بتيسير مُتطلبات واحتياجات الطلاب، مع تواجد المُرشد الاكاديمي بكل كلية، لمُساعدتهم، والرد على استفساراتهم، وتوسيع قاعدة الأنشطة الطلابية من خلال مكاتب رعاية الطلاب، لصقل مهارات الطلاب، وتنفيذ العديد من الفعاليات التي تلبي ميولهم ورغباتهم  وتُسهم في بناء شخصيتهم الجامعية.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة المنيا الأهلية، تضم كليات: "الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة " برنامج الصيدلة الإكلينيكية فارم D "، والهندسة " برنامج الميكاترونيات والروبوتات الصناعية" والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والعلاج الطبيعي، وبرنامج العلاقات العامة والاعلان".

IMG-20241004-WA0017 IMG-20241004-WA0016 IMG-20241004-WA0014 IMG-20241004-WA0013 IMG-20241004-WA0011 IMG-20241004-WA0008 IMG-20241004-WA0007 IMG-20241004-WA0005 IMG-20241004-WA0009 IMG-20241004-WA0006

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة تضع الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وأولويات الخدمات
  • ”بائع شيبس ووزير نافذ.. استقالة رئيس لجنة تكشف حجم الفساد في اليمن”
  • رئيس مجلس الوزراء يطلع على الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمرضى بهيئة المستشفى الجمهوري
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري ويقدم الشكر للدكتورة مايا مرسي على جهودها
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • "انقذونا من الموت".. أهالي فاو قبلي بقنا يستغيثون برئيس الوزراء ووزير الكهرباء
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة