أبوظبي (وام)
 نظم المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني، اليوم في أبوظبي، ورشة عمل متخصصة حول عمليات البحث والإنقاذ. وجاءت الورشة بهدف توضيح أدوار واختصاصات المركز على المستويين المحلي والإقليمي، وتحديد نطاق العمل والمسؤوليات مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية بعمليات البحث والإنقاذ في الدولة.

وشهدت الورشة مشاركة واسعة من الجهات الحكومية والمؤسسات المختلفة، بما في ذلك الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الداخلية، والقيادات الشرطية في الدولة، والهيئة العامة للطيران المدني، ووزارة الطاقة والبنية التحتية، وهيئات الصحة والدفاع المدني في الدولة، بالإضافة إلى شركات استراتيجية مثل شركة مطارات أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وبيورهيلث القابضة.
وفي كلمة الافتتاح التي ألقاها ممثل من المركز الوطني للبحث والإنقاذ، تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق نقلة نوعية في عمليات البحث والإنقاذ بكفاءة وتكامل الأدوار بين الشركاء، مشيراً إلى أن الورشة تضمنت محاضرات وعروضاً تقديمية حول موارد وقدرات البحث والإنقاذ، وأهمية دور الاتصال الرقمي، وسلامة الملاحة الجوية، بالإضافة إلى دور المركز الوطني للبحث والإنقاذ في إدارة وتنسيق عمليات البحث والإنقاذ علي مستوى الدولة.
وتم خلال الورشة توقيع مذكرات تفاهم مع مجموعة موانئ أبوظبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في مجال البحث والإنقاذ في الدولة.
وأشارت الدكتورة منى الكعبي، المتحدثة الرسمية عن المركز الوطني للبحث والإنقاذ، في الورشة إلى أهمية التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، الذي يعتبر مفتاح النجاح في عمليات البحث والإنقاذ الجوي والبحري والحضري، حيث تأتي هذه الورشة لتؤكد التزام المركز الوطني للبحث والإنقاذ بتعزيز هذه الشراكات وتطوير القدرات الوطنية لضمان الاستجابة السريعة والفعَّالة في حالات الطوارئ. كما شملت الورشة مناقشات بنَّاءة ومثمرة تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.
وأكدت ضرورة التعاون الفعَّال بين جميع الجهات العاملة في مجال البحث والإنقاذ لتوحيد الجهود والاستفادة من الخبرات المشتركة، مضيفة أن الهدف الأسمى هو الحفاظ على أمن وسلامة مجتمع دولة الإمارات من خلال التنسيق المستمر وتبادل المعرفة والخبرات مع أهم الجهات العاملة في هذا المجال لضمان أفضل استجابة لحالات البحث والإنقاذ.

أخبار ذات صلة ألكاراز يضرب موعداً مع مدفيديف في ويمبلدون «النقل» يلغي مؤتمر منتخب هولندا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عملیات البحث والإنقاذ فی الدولة

إقرأ أيضاً:

مركز محمد بن راشد للفضاء ينظم المخيم المهني

دبي: يمامة بدوان

ينظم مركز محمد بن راشد للفضاء المخيم المهني على 3 فترات، بين 5-23 أغسطس المقبل، للفئات العمرية ما بين 14-17 عاماً، وذلك بحسب تغريدة، نشرها على «إكس».

أشار المركز أن المخيم المهني عبارة عن ورش نظرية وتطبيقية، وهو برنامج مهني لطلاب الثانوية، سيعمل على توفير تجربة تدريبية عملية في الأقسام الإدارية والتقنية في مقر المركز بمنطقة الخوانيج في دبي، لاكتشاف شغف الطلبة بمهن المستقبل.

وأوضح المركز أن مدة كل فترة في المخيم المهني، هي أسبوع واحد، حيث إن المخيم الأول يعقد بين 5-9 أغسطس، بينما يعقد المخيم الثاني من 12-16 أغسطس، على أن يعقد المخيم الثالث بين 19-23 أغسطس.

ودعا الطلبة المهتمين إلى إرسال سيرهم الذاتية عبر: [email protected]، على أن يكون المخيم الصيفي بفتراته الثلاث مجاناً من دون أي رسوم تسجيل.

ويقدم مركز محمد بن راشد للفضاء 7 برامج تعليمية لطلبة المدارس والجامعات، تشمل مخيم مستكشف الفضاء، الذي يمنحهم تجربة استثنائية، تساعدهم على فهم الكوكب والنظام الشمسي، وتزيد اهتمامهم بمعرفة أسرار الكون، كذلك برنامج سفراء التعليم الهادف إلى مساعدة فريق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ على زيادة الوعي بأهمية مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتنفيذ الأنشطة المدرسية والتواصل مع المعلمين الآخرين حول مجال علوم الفضاء، أيضاً برنامج أبحاث علوم الفضاء للطلبة الجامعيين، بهدف تزويدهم بالمعارف حول أبحاث علوم الفضاء، والمسيرة المهنية التي يمكن أن ينطلقوا بها.

كما يقدم المركز، تجربة انعدام الجاذبية، ومشاركة 20 طالباً في تجربة الطيران هذه على متن طائرة «بوينغ»، ما يوفر لهم الفرصة لاختبار الجاذبية على القمر والمريخ، إضافة إلى انعدام الجاذبية، إضافة إلى مسابقة اكتشف الكوكب الأحمر، كما توفر المسابقة لطلاب الجامعات الفرصة لزيادة معرفتهم بالعلوم المتعلقة بكوكب المريخ.

مقالات مشابهة

  • وكيل الحرس الوطني يبحث مع وفد عسكري إماراتي تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين
  • غرفة جازان تنظم غداً ورشة ” آليات المنافسات ونظام المشتريات الحكومية “
  • مجلس الدولة ينفذ ورشة عمل في الأمن السيبراني
  • مركز محمد بن راشد للفضاء ينظم المخيم المهني
  • جلسات متخصصة بشأن قضية الحبس الاحتياطي على مائدة "الحوار الوطني" اليوم (صور)
  • كلية الآداب بجامعة عدن تنظم ورشة علمية لتطوير الخطة الدراسية وتعديل مسمى قسم الفنون الجميلة
  • "القومي للمرأة" ينظم ورشة عمل لممثلي وحدات تكافؤ الفرص
  • المركز الوطني للأرصاد يستضيف ورشة عمل دولية حول «النهوض بالطاقة المتجددة»
  • اختتام ورشة المجتمع المدني والنهوض بحقوق الإنسان
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية تفاعلية في إدارة المخاطر