الثورة نت../ متابعات

كشف تقرير أممي حديث عن تأثير العمليات العسكرية المشتركة بين اليمن والعراق على الأهداف الصهيونية في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح التقرير، الذي نشره موقع “ريليف ويب” التابع للأمم المتحدة، أن الهجمات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بالتعاون مع المقاومة العراقية أثرت بشكل كبير على حركة الشحن في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن ناقلة المنتجات النفطية “والر” تعرضت للاستهداف في البحر الأبيض المتوسط، حيث قامت بإيقاف تشغيل نظام التعريف الخاص بها أثناء وجودها في المياه المحيطة بحيفا، في محاولة لإخفاء مسارها نحو “إسرائيل”.

وأضاف التقرير أن القوات الصهيونية أبلغت عن عدة اعتراضات تتوافق مع تصريحات صادرة عن اليمن، تؤكد تنفيذ عمليات عسكرية في شرق المتوسط. وتطرقت البيانات الأممية إلى مشروع بيانات أحداث الصراعات المسلحة، الذي سجل استخدام الزوارق المسيّرة من اليمن بمعدل غير مسبوق منذ إغراق السفينة “توتور” بزورق مسيّر.

وأفاد التقرير بأن استخدام الزوارق المسيّرة من اليمن من المرجح أن يشهد زيادة، خاصة بعد الكشف مؤخرًا عن نسخة جديدة من القارب المسيّر “طوفان”، الذي يحمل رأسًا حربيًا يصل وزنه إلى 1500 كيلو جرام.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أبرزها نظام البحر الأبيض المتوسط.. أفضل طريقتين لإنقاص الوزن

بعد دراسة تأثير الحميات الغذائية على جسم الإنسان، قام الخبراء العلميون بتسمية الطريقتين الأبسط والأكثر أمانا لإنقاص الوزن من خلال ضبط النظام الغذائي.

 

وجد مؤلفو دراسة جديدة، وهي مجموعة من خبراء التغذية من الولايات المتحدة، أن الأكثر فعالية في التخلص من الوزن الزائد هي الأنظمة الغذائية النباتية والمتوسطية، وقد وجد الخبراء العلميون أن هذه الأنواع من الأنظمة الغذائية ليست فعالة فقط للأشخاص الذين يفقدون الوزن، ولكنها أيضًا مفضلة أكثر من حيث السلامة الصحية.

 

ويظهر تحليل الأبحاث أن الأنظمة الغذائية مثل النظام الغذائي النباتي الكلاسيكي ونظام البحر الأبيض المتوسط ​​هي الأكثر فعالية في مكافحة الوزن الزائد وفي الوقت نفسه، فهي تخلو من الكثير من المخاطر التي تميز الحميات الغذائية الفعالة الأخرى، بحسب علماء في بلانيت توداي.

 

علاوة على ذلك، يعتقد الباحثون أن الأنظمة الغذائية النباتية والمتوسطية يمكن استخدامها لتحسين الصحة العامة للجسم.

 

النظام الغذائي النباتي لا يحتاج حقًا إلى أي مقدمة فمن المعروف أنه نظام غذائي يغلب عليه استهلاك الأطعمة النباتية. يحتوي النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​على التقاليد الصحية لمأكولات بلدان منطقة البحر الأبيض المتوسط، وفهو يتضمن الاستهلاك المنتظم زيت الزيتون والزيتون والخضروات (الطماطم والباذنجان والفلفل الحلو والكوسة والثوم والبصل)، والأسماك والمأكولات البحرية والأعشاب (إكليل الجبل والأوريجانو والريحان)، يُسمح أيضًا بالمعكرونة والأرز.

 

تم تأكيد فعالية هذين النوعين من التغذية من خلال نتائج تجربة واسعة النطاق شملت الناس.

 

وعلق المؤلفون: "أظهرت الأدلة أن الأنظمة الغذائية النباتية والمتوسطية تساعد في إنقاص الوزن (إلى حد كبير في بعض الأحيان)، فضلاً عن خفض نسبة الكوليسترول والتأثير على الأحماض الدهنية والدهون الثلاثية".

مقالات مشابهة

  • هل هناك خطر تسونامي في البحر الأبيض المتوسط؟ – توضيح من رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيولوجية
  • تقرير بريطاني: استهداف “تل أبيب” يُنذر بتوسع هجمات الحوثيين على الشحن التجاري في البحر المتوسط
  • "مصايف الإسكندرية" تكشف حقيقة إغلاق شواطئ البحر الأبيض المتوسط
  • مصر.. إجراءات عاجلة في السواحل الشمالية على خلفية تحذير من تسونامي محتمل
  • مصر.. إجراءات عاجلة على السواحل الشمالية بعد تحذير من تسونامي محتمل
  • هل تفكر بإجازة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط؟ تقرير جديد قد يجعلك تعيد النظر
  • أبرزها نظام البحر الأبيض المتوسط.. أفضل طريقتين لإنقاص الوزن
  • حركة النجباء العراقية تتوعد “إسرائيل” بالعقاب: وتيرة العمليات ستتوسع من اليمن والعراق لدعم إخواننا في فلسطين
  • أمين حركة النجباء يكشف عن توسع العمليات العسكرية من اليمن والعراق دعماً لغزة
  • الكعبي: ستتوسع وتيرة العمليات من اليمن والعراق لدعم إخواننا في فلسطين