10 أعوام على الإبادة.. تحديات العراق قائمة وتوصيات من أجل عائلات الناجين والعائدين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الانبار تنظيم داعش عوائل داعش عودة النازحة

إقرأ أيضاً:

جو بايدن يلتقي عائلات المحتجزين الأمريكيين في غزة خلال أيام

أعلن  مسؤول أمريكي،أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي عائلات المحتجزين الأمريكيين في غزة خلال أيام، وفقا لما ذكرت قناة" القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل نقلا عن وكالة رويترز.

 

تنكيس العلم الأمريكي فوق الكونجرس يثير التكهنات حول حالة بايدن بايدن: سأواصل العمل مع الإسرائيليين والفلسطينيين على إنهاء الحرب في غزة

 

وفي إطار آخر، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن وزير الدفاع يوآف غالانت طلب من لجنة الأمن في الكنيست عقد جلسة عاجلة لمناقشة موضوع تمديد فترة الخدمة الإلزامية في القوات المسلحة الإسرائيلية.

وذكرت القناة في تقريرها أن غالانت طلب من اللجنة النظر في الحاجة إلى تمديد الخدمة الإلزامية لمواجهة التحديات الأمنية الحالية، وخاصة في ظل التصعيد العسكري المستمر والتهديدات الأمنية المتزايدة. وأضاف التقرير أن هذا الطلب يأتي في سياق الجهود المبذولة لتعزيز قدرة الجيش الإسرائيلي على التعامل مع الوضع الأمني المتقلب.

وأشارت القناة إلى أن غالانت يأمل في أن يتمكن النقاش في اللجنة من التوصل إلى قرار يساهم في تحسين جاهزية القوات المسلحة ويعزز قدرتها على مواجهة التهديدات المتزايدة. كما أوضحت القناة أن النقاش في اللجنة سيشمل تقييم التأثيرات المحتملة لهذا التمديد على المجندين وأسرهم.

 

89 شهيداً في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في مدينة خان يونس

 

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة في مدينة خان يونس أدى إلى استشهاد 89 شخصاً، في أحدث تصعيد عسكري يشهده القطاع.

 

وذكر المكتب الإعلامي في بيان صحفي اليوم أن القصف استهدف مناطق سكنية ومرافق حيوية، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا وإصابة العديد من المدنيين بجروح متفاوتة. وأضاف البيان أن فرق الإسعاف والطوارئ تعمل بكد لتلبية احتياجات المصابين ونقلهم إلى المستشفيات، لكن الوضع الإنساني يزداد تعقيداً مع تزايد أعداد الشهداء والمصابين.

مقالات مشابهة

  • يكتشف شظية مغروسة في كبده منذ 9 أعوام
  • بلينكن: الولايات المتحدة ملتزمة بدعم الناجين الإيزيديين من الإبادة الجماعية
  • والد أسير إسرائيلي يطارد نتانياهو... حتى واشنطن
  • جو بايدن يلتقي عائلات المحتجزين الأمريكيين في غزة خلال أيام
  • روسيا: السجن لصحفية أميركية بتهمة نشر معلومات كاذبة
  • السودان وإيران يتبادلان السفراء بعد ثمانية أعوام من القطيعة  
  • قائمة بدرجات حرارة المحافظات.. ملخص طقس العراق حتى الجمعة
  • قرارات حكومية بشأن النازحين والعائدين والمبعدين
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين تصل مطار بن غوريون للاحتجاج ضد سفر نتنياهو للولايات المتحدة
  • عائلات الأسرى تحتج داخل الكنيست