بات فاضل سلامة، نجم أهلي بنغازي والمنتخب الليبي، قريباً من الانتقال إلى صفوف أكثر من نادي، ينشط في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

ويقترب الدولي الليبي فاضل سلامة، من الانضمام إلى صفوف نادي الاتفاق السعودي، وذلك بعدما نال إعجاب المدرب الإنجليزي للاتفاق، ستيفين جيرارد.

أكدت تقارير صحفية، أن المدير الفني الإنجليزي لنادي الاتفاق، طلب التعاقد مع أحد نجوم أهلي بني غازي الليبي، خلال فترة ميركاتو صيف 2024، التي تنطلق في السعودية يوم 18 يوليو الجاري، وذلك في إشارة إلى فاضل سلامة.

ويتميز فاضل سلامة ، صاحب الـ 22 عاماً، إنه يجيد اللعب الحر، مما جعله بمثابة لاعب جوكر، كونه يتسم باستقرار المستوى، في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر، سواء مركزي جناح أيسر وأيمن، أو اللعب كصانع ألعاب.

ويتسم فاضل سلامة ، بإجادة الرأسيات، بجانب مهارته على أطراف الملعب، وهو ما يمكن ان تستغله الأجهزة الفنية للأندية الراغبة في الحصول على خدماته.

ويمتلك الليبي فاضل سلامة، سجلاً تهديفياً مميزاً، سواء من خلال تسجيل وإحراز الأهداف، أو صناعة الفرص، وفي رصيده 21 هدفا وصناعة، في موسم 2023/2024.

يذكر ان فريق أهلي بني غازي، يشارك في منافسات دوري التتويج السداسي، والمقام في إيطاليا، حتى منتصف شهر يوليو الجاري.

وبجانب أهلي بني غازي، يشارك في الدوري الليبي لكرة القدم «دورينا» المقام في العاصمة روما، أندية النصر والمدينة والسويحلي والهلال والأهلي طرابلس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أهلي بني غازي الليبي

إقرأ أيضاً:

فاضل العزاوي: العراق لم يكن مؤهلا لخوض الحرب مع إيران

ويركز العزاوي -في شهادته المتواصلة لبرنامج "شاهد على العصر" الذي يبث على منصة "الجزيرة 360"- على تفاصيل الحرب التي خاضتها بلاده مع إيران، خلال فترة حكم الرئيس الراحل صدام حسين.

بانر شاهد على العصر (الجزيرة)

ويكشف في السياق ذاته أن دخول الحرب كان بقرار من صدام، لأنه تصور حينها أن إيران "اختل توازنها العسكري والاجتماعي والاقتصادي والفكري، بعد أن جاءت إلى السلطة منظومة (المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله خامنئي) التي تختلف عن منظومة الشاه، محمد رضا بهلوي".

وعن سبب استفراد صدام بقرار الحرب، يقول مدير مخابراته في شهادته "صدام دائما يتصرف بناء على قناعته بقدراته الشخصية، وليس بناء على قدرات جيشه". ويرجح أن عمليات التصفية التي وقعت عام 1979 جعلت المسؤولين حول صدام خائفين منه.

وبحسب العزاوي، فقد كانت هناك قناعة دولية بأن الحرب العراقية الإيرانية كان يمكن تفاديها، ويكشف في هذا السياق أن وزير خارجية الاتحاد السوفياتي (1957-1985) أندريه غروميكو أخبره بأن "الحرب كان يمكن تفاديها".

كما يكشف أن غروميكو سأله "لماذا تورطتم في الحرب مع إيران.. نحن دولة كبرى دخلنا خلال العشرينيات في حرب مع إيران دامت 40 سنة، وكانت على تلة.. وقلنا لهم عبر وسيط نتنازل لكم عن التلة ونتوقف عن القتال فرفضوا.. فعناد الإيرانيين معروف".

كما أخبر غروميكو العزاوي -كما يذكر في شهادته- أن الدول الكبرى قررت عدم التدخل في الحرب بين العراق وإيران.

وبشأن مواقف الدول العربية من الحرب بين بغداد وطهران، يتأسف ضيف برنامج "شاهد على العصر" لكون سوريا وليبيا دعمتا إيران خلال الحرب العراقية، ويقول إن الجزائر وقفت "بين وبين"، أي لم تدعم طرفا على حساب الطرف الآخر.

عدد من الجنود الإيرانيين فوق دبابة يبدون سعادتهم بالنصر على القوات العراقية في إحدى جولات الحرب (الفرنسية)

ومن جهة أخرى، يعترف العزاوي بأن العراق تكبّد خسائر كبيرة في حربه مع إيران، لكن صدام الذي "لم يندم مطلقا على دخول الحرب" استمر فيها، لأن الطرف الآخر (إيران) وضع شرطا غير مقبول، إذ "طلب أن يتنحى رئيس الدولة من منصبه، وهو شرط فيه إهانة للدولة العراقية ولرئيسها".

ويتفق العزاوي مع ما ذهب إليه مقدم برنامج "شاهد على العصر" أحمد منصور من أن حسابات القيادة العراقية كانت خاطئة بخصوص الحرب مع إيران، ويقول إن المشاكل بين العراق وإيران كان يمكن حلها عبر التفاوض والاستعانة بمجلس الأمن الدولي وبالأمم المتحدة وبجامعة الدول العربية.

ولفت إلى أن الشيء نفسه حصل في حرب العراق على الكويت، حيث "لم يكن هناك استطلاع أو تخطيط، وكان بالإمكان تفادي الغزو وحل المشكل مع الكويت"، وأكد العزاوي أنه لم يكن راضيا على الغزو.

ويتطرق العزاوي في شهادته أيضا إلى الدور الذي قام به عندما كان سفيرا في نيودلهي وفي موسكو، ويقول في هذا السياق إن "رئيسة وزراء الهند حينها أنديرا غاندي كانت تقدّر العراق، وحلت جزءا من مشكلته خلال الحرب مع إيران".

وخلال عمله سفيرا في موسكو، يقول العزاوي إن صدام قام بتعيينه سفيرا من أجل التعاون في الصناعات الدفاعية.

وعن العلاقة بين حزب البعث العراقي والاتحاد السوفياتي سابقا، يؤكد أن الاتحاد السوفياتي سابقا كحزب شيوعي لم يكن يحب الدولة العراقية خلال حكم البعث.

ويذكر أن وزير خارجية الاتحاد السوفياتي حينها غروميكو عاتبه، لأنه قام بشق الحزب الشيوعي العراقي عن موسكو.

5/10/2024-|آخر تحديث: 5/10/202405:44 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجالعزاوي: العراق أخطأ بإخراج الخميني والصراع السني الشيعي مؤامرة دوليةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 14 seconds 02:14فاضل العزاوي: لماذا أسقطت واشنطن نظام صدام لو كان عميلا لـ"سي آي إيه"؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 20 seconds 01:20مدير المخابرات العراقية الأسبق يكشف تفاصيل دخول الجيش للكويتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 11 seconds 01:11أبرز ما أدلى به مهاتير محمد بشهادته: لهذا كرهت البريطانيين وعلى الإمارات أن تعيد الأموال التي سرقتها من ماليزياplay-arrowمدة الفيديو 49 minutes 57 seconds 49:57مهاتير محمد: هذه قصة تحول ماليزيا إلى مكب نفايات للدول الغنية وهكذا أوقفت المهزلةplay-arrowمدة الفيديو 45 minutes 00 seconds 45:00مهاتير محمد: هذه حكاية تسليم 4 معارضين للنظام المصريplay-arrowمدة الفيديو 38 minutes 40 seconds 38:40مهاتير محمد: ديننا يلزمنا بالاستعداد للدفاع عن الأمةplay-arrowمدة الفيديو 41 minutes 49 seconds 41:49من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بعد تأكدها من سلامة الطيران.. إيران ترفع القيود عن الرحلات
  • "سلامة الغذاء" يصدر تقريره الأسبوعي الـ 37 لعام 2024
  • الكلاسيكو أزرق.. الهلال يهزم أهلي جدة في الدوري السعودي
  • كلاسيكو الدوري السعودي.. الهلال بالقوة الضاربة أمام أهلي جدة
  • فاضل كام يوم؟.. موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • فاضل العزاوي: العراق لم يكن مؤهلا لخوض الحرب مع إيران
  • ” تاريخ الفن السعودي ” جلسة نقاشية بمعرض الرياض للكتاب
  • يوفنتوس يقترب من خطف صفقة الموسم من الزمالك
  • أكثر من 7مليون طن صادرات النفط الخام الليبي لإيطاليا في عام 2024
  • الأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم