أكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن تحويلات المصريين فى الخارج كانت متوقعة لزيادة الحصيلة الدولارية، بدليل أننا في يونيو الماضي حققنا 2.7 مليار دولار تحويلات من العاملين فى الخارج للدولة المصرية.

زيادة تحويلات المصريين بالخارج

وقال عبد المنعم السيد، خلال لقاء له لبرنامج «الساعة 6» عبر فضائية «الحياة»، إنه مع نهاية العام ممكن أن نعود لما كنا عليه، في حدود ما بين 28 لـ32 مليار دولار سنويا وهو ما يعني دعم للاقتصاد وضرب للسوق السوداء وزيادة الحصيلة الدولارية والسيطرة على الأسواق الموازية إذا ظهرت مرة أخرى وهو مؤشر يؤكد أن هناك ثقة ما بين العمالة المصرية في الخارج للتحويل على الطريقة الشرعية عن طريق البنوك.

أوضح: «زيادة الاحتياطي النقد، يعتبر صمام أمان فكلما زاد الاحتياطي النقدي كلما زادت قدرة الدولة على سداد مستحقاتها المالية، وتوفير احتياجات الخاصة بها، الاحتياطي النقدي اليوم زاد 258 مليون دولار، أصبحنا 46.3 مليار دولار، وهذا رقم جيد لم يحقق من قبل».

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية التعاملات الدولارية الأسواق تحويلات المصريين بالخارج مركز القاهرة للدراسات

إقرأ أيضاً:

مصر: زيادة طلبات تصدير مواد البناء إلى ليبيا لإعادة الإعمار

قال رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية المصري “وليد جمال الدين” إن أزمة لبنان تدفع مصدري مواد البناء لزيادة التوسع في ليبيا.

وأضاف “جمال الدين” في تصريحات لقناة العربية، أنهم تلقوا طلبات تصدير كبيرة من ليبيا، لتلبية احتياجات خطة إعادة الإعمار؛ مشيرا إلى وجود ازدحام مروري في الحدود المصرية الليبية، بسبب زيادة عدد شاحنات الإسمنت.

ولفتت العربية إلى أن ليبيا استوردت إسمنتا من مصر بأكثر من 89 مليون دولار، خلال العام الجاري، مقابل قرابة 52 مليون دولار خلال المدة نفسها من العام الماضي، أي بنمو يقدر 74%.

المصدر: لقاء

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • سقوط شركة إلحاق عمالة بالخارج للنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة – صورة
  • مصر: زيادة طلبات تصدير مواد البناء إلى ليبيا لإعادة الإعمار
  • "فرص عمل وهمية بالخارج".. حبس المتهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة
  • التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان
  • مركز جنيف للدراسات: قطاع غزة وجنوب لبنان يشهدان تدميرا كاملا للبنية التحتية
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج: حرب أكتوبر ملحمة عظيمة لقنت العدو الصهيوني درسا لن ينساه
  • العبيدي: في ذكرى انتصارات أكتوبر نطالب المصريين برفع علم مصر بمدن العالم
  • القبض على سارق في طائرة بمطار القاهرة
  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة
  • المخاوف من اتساع رقعة التوترات بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب والنفط