قال عبد الكريم الهمس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، إنه لا بد من إعمال التوازن بين الاعتناء بوضعية الشغيلة وعدم الإضرار بالاقتصاد الوطني.

وأوضح الهمس في تعقيبه على جواب رئيس الحكومة في الجلسة الشهرية المخصصة للسياسة العمومية، أن « لا خير في حوار اجتماعي ينهض بأوضاع الشغيلة ويضر بالاقتصاد الوطني، ولا خير في حوار اجتماعي يخدم الاقتصاد الوطني على حساب عرق جبين الشغيلة ».

وقال، « لا بد من إعمال التوازن بين الاعتناء بوضعية الشغيلة وصون كرامتها، وفي الوقت نفسه النهوض بالاقتصاد وعدم الإضرار به، وهذه هي الفلسفة الجديدة التي اعتمدتها الحكومة بعيدا عن الحسابات السياسوية الضيقة ».

عبد الكريم الهمس

وشدد المستشار البرلماني على أن « المسؤولية والموضوعية تقتضيان أن نهنئ الحكومة على ما حققته من مكاسب اجتماعية هامة لفائدة الشعب المغربي عامة، حتى حملت عن جدارة واستحقاق لقب الحكومة الاجتماعية، بدءا بالتنزيل المسؤول والناجح للورش الملكي الاستراتيجي، المتعلق بالحماية الاجتماعية، حتى أصبح الحلم حقيقة ».

وتحدث الهمس عن « الدعم الذي خصصته الحكومة لاقتناء سكن لائق، وأيضا الدعم المباشر للأسر المعوزة، مشيرا إلى أن الحوار الاجتماعي تعزز بإقرار زيادات في أجور الموظفين، مما حقق نتائج مادية غير مسبوقة، برهنت على مستوى الثقة العالية والشراكة الحقيقية التي تتعامل بها الحكومة مع الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين ».

 

 

 

كلمات دلالية أحزاب أغلبية البام المغرب برلمان حكومة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب أغلبية البام المغرب برلمان حكومة

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يقدم بطولة رواية لوكاندة بير الوطاويط لـ أحمد مراد

أعلن الفنان محمد رمضان عن تقديم بطولة تحويل رواية لوكاندة بير الوطاويط للكاتب أحمد مراد الى عمل فنى وذلك من خلال منشور عبر صفحته الخاصة على موقع الصور الشهير انستجرام.

محمد رمضان يقدم بطولة رواية لوكاندة بير الوطاويط لـ أحمد مراد

حيث شارك محمد رمضان بمجموعة من الصور التى جمعته بالكاتب أحمد مراد والمنتج أحمد بدوى وكذلك صورة لـ رواية لوكاندة بير الوطاويط وعلق عليها قائلا « توكلنا على الله ».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

ومن خلال أحد الصور ظهر إهداء من الكاتب أحمد مراد للفنان محمد رمضان على نسخة من الرواية حيث كتب لها «الصديق العزيز محمد رمضان فى صحة النضح والنجاح الدائم خلى بالك سليمان ما أخدش الدوا».

يذكر أن أخر الأعمال التى قدمها الفنان محمد رمضان كان مسلسل جعفر العمدة بمشاركة عدد من الفنانين من بينهم هالة صدقي وايمان العاصي ومنة فضالي وعدد أخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي
  • محافظ أسوان يقدم التهنئة للرئيس السيسي ولرجال القوات المسلحة
  • مرصد بيئي: الحكومة العراقية أهملت الطائر الذي يعد رمزها الوطني
  • ناصر الجديع: الأهلي يقدم نفسه في المباريات الكبيرة
  • أحمد موسى مشيدا بمشروع رأس الحكمة: يحقق طفرة في الفنادق والشاليهات واليخوت
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • المطرب محمد الطوخي يقدم "ليلة طرب" في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • أردوغان: من يقدم الأسلحة لإسرائيل مشارك في العدوان
  • عاجل | أردوغان: من يقدم الأسلحة لإسرائيل مشارك في العدوان
  • محمد رمضان يقدم بطولة رواية لوكاندة بير الوطاويط لـ أحمد مراد