​كشف مصدر محلي، الثلاثاء، تفاصيل رفع تمثال "الملك كوديا" في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار. وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "بعد الاتفاق مع الدوائر المعنية وهيئة المواكب الحسينية تم الاتفاق على توسعة الساحة ورفع التمثال من الساحة الى بداية شارع الهدى مدخل قضاء الدواية بعد اعادة الصيانة وترتيب الساحة الجديدة".

وأضاف المصدر أن "النصب سيعاد بحلة جديدة"، موضحا "اما مكان التمثال سيكون هنالك نصب للقرآن الكريم بعد توسعة الساحة التي اصبحت مقرا لتجمع المواكب الحسينية". وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبرا يفيد، بإزالة نصب "الملك كوديا" أحد ملوك السومريين بعد مطالبة البعض بأنه لا يجوز وضعه وسط المدينة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مصدر مقرب من التحقيق يكشف تفاصيل جديدة حول جريمة البيادر

#سواليف

باشر مدعي عام عمان #التحقيق بقضية #مقتل_شقيقين وإصابة ثالث بجروح طعنية في منطقة #بيادر_وادي_السير بالعاصمة عمان، وانتحار مرتكب الجريمة البالغ من العمر 17 عاما وفقا لما نشرته فضائية رؤيا .

ويواصل المدعي العام الاستماع إلى شهادات والدي المغدورين والمصاب، إلى جانب عدد من شهود النيابة.

وفي السياق ذاته أكد مصدر مقرب من التحقيق استقرار الوضع الصحي للمصاب، والذي أدخل إلى قسم العناية الحثيثة في أحد المستشفيات بعد تعرضه لإصابات على يد شقيقه في الصدر والرئة.

مقالات ذات صلة قرارات سورية توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة 2024/07/22

وذكر مصدر آخر، أن الجاني طلب المال من أفراد عائلته، ولكنهم رفضوا طلبه، وعند فجر اليوم التالي، دخل إلى غرفة نوم أشقائه وهم نيام، وقام بذبح شقيقه الأول. وحاول ذبح شقيقه الثاني، لكنه لم يتمكن من ذلك مباشرة نظرًا لقوة الشقيق الثاني الذي حاول الدفاع عن نفسه، مما دفع الجاني لطعنه عدة مرات في الرقبة وأماكن متفرقة من وجهه، ليلقى حتفه كما شقيقه الأول.

وبعد قتل شقيقيه الأول والثاني، حاول الجاني قتل شقيقه الثالث الذي قاومه بشدة، مما أدى إلى تقطع شرايين يدي الشقيق الثالث وتلقيه عشرات الطعنات في أماكن متفرقة من جسده، وحالته الصحية حرجة.

واستيقظ أفراد العائلة على أصوات #الجريمة، فيما هرب الجاني من المنزل على الفور، وأبلغ والد #القاتل العائلة والشرطة مباشرة، وفي تلك الأثناء، توجه الجاني إلى أعلى جسر عبدون في عمان وألقى بنفسه، ليلقى حتفه.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن الجاني كان يتعاطى #المخدرات، وهو من الجنسية السورية ولديه 6 إخوة، بعضهم يدرس في الجامعة، وتتمتع العائلة بسمعة طيبة في المنطقة التي تقطنها.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أمس، إن بلاغًا ورد صباح اليوم إلى مديرية شرطة جنوب عمان، يفيد بقيام شخص من جنسية عربية (سورية) بقتل اثنين من أشقائه بواسطة أداة حادة وإصابة الثالث بجروح خطيرة قبل مغادرته المنزل.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه تم الكشف عن مسرح الجريمة وإخلاء الجثتين ونقل المصاب إلى المستشفى.

في نفس الوقت، ورد بلاغ عن انتحار أحد الأشخاص بالقفز من أعلى جسر عبدون.

وبعد الكشف عن الجثة، تبين أنه نفس الشخص الذي ارتكب جريمة القتل بحق شقيقيه. وما زالت التحقيقات جارية.

مقالات مشابهة

  • تمويل المشروعات ونشاط الروس.. رويترز تكشف تفاصيل جديدة في قضية العملة المزورة
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» حقيقة رفض لاعبي الزمالك خوض التدريبات
  • مصدر يكشف تفاصيل حريق وزارة التعليم في بغداد
  • خاص.. مصدر يكشف لـ" الفجر" حقيقة وقف استثمارات بيراميدز داخل مصر
  • مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية يكشف حقيقة استقالة محافظ البنك المركزي
  • بسبب فوز الأهلي على بيراميدز.. إحالة مصور تلفزيوني للتحقيق
  • بعد انحسار مياه الشواطئ.. مصدر يكشف حقيقة تعرض مصر لموجة تسونامي
  • إجراء عاجل لحماية المواطنين.. مصدر يكشف سبب انحسار مياه شواطئ البحر المتوسط
  • خبير يكشف تفاصيل ومعوقات استعادتها: تمثال ملك قتبان ضمن 16 قطعة أثرية يمنية مهربة إلى باريس
  • مصدر مقرب من التحقيق يكشف تفاصيل جديدة حول جريمة البيادر