وفرت شركة حرف السعودية، منتجات حرفية مستوحاة من الإرث السعودي، أمام السياح في وجهة البحر الأحمر؛ وذلك بهدف التعريف وإبراز جوانب من الثقافة الوطنية.

وتنوعت المنتجات المختارة منها، أطباق التقديم الفاخرة المستوحاة من نقوش الأبواب في بعض مناطق المملكة، ومبخرة الكثيب المستوحاة من حركة الرمال وجماليات الكثبان الرملية، ومجموعة أكواب الخوص المميزة بنقوش وألوان مبتكرة، وغيرها من المنتجات المستدامة التي تعزز الارتباط بين التصميم الحديث والتراث الثقافي.


وتمثل هذه الخطوة أحد مراحل التعاون بين شركة حرف السعودية وبين البحر الأحمر الدولية تماشيًا مع الرؤى المشتركة في دعم القطاع الحرفي، لتوفير عائد مستدام للحرفيين، وتعريف السياح المحليين والدوليين بالتراث السعودي.

وتستهدف "حرف السعودية" في إطار شراكاتها أهم الوجهات السياحية في المملكة لتكون نافذة لعرض المنتجات الحرفية ذات الهوية المحلية على السياح من المملكة ومن جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اخر أخبار السعودية الحرف السعودية المنتجات الحرفية الثقافة الوطنية

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وضع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم الأحد، إكليل من الزهور علي النصب التذكاري للشهداء احتفالاً بالذكري الـ 51 لنصر أكتوبر، يرافقه اللواء حسن عبد العزيز مدير أمن البحر الأحمر، والعميد وائل محمد  قائد قطاع البحر الأحمر العسكري .

وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الوطني ، وسلام الشهيد ، في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر ، وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده ، كما قرأ جميع الحضور الفاتحة علي أرواح الشهداء .

من جانبه قدم المحافظ التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وجميع أبناء الوطن بمناسبة الذكرى ال 51 لنصر أكتوبر العظيم ، كما قدم تهنئة خاصة لقوات الجيش والشرطة تقديراً لما يقدمونه من تضحيات وواجبات للحفاظ علي أمن وأمان واستقرار الوطن ، مؤكداً أن مصر تفتخر بكل جندي وكل ضابط من شهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل الوطن ، كما وجه سيادته رسالة شكر وتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يمتلكون من أبناءهم فداء لرفعة الوطن ، مؤكداً أن رجال القوات المسلحة والشرطة الأوفياء يضربون أروع الأمثلة في الفداء والتضحية وتقديم أرواحهم في الحفاظ علي أمن وأمان الوطن وحماية المواطنين .

حضر وضع إكليل الزهور كمال سليمان السكرتير العام المساعد  والعقيد هيثم لاشين المستشار العسكري للمحافظة واللواء إيهاب رأفت واللواء أحمد حامد مستشاري المحافظ لشئون المديريات والمدن ، والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين بالمحافظة الساحلية.

مقالات مشابهة

  • احتفالات المصريين في المملكة السعودية بذكرى انتصار ال ٦ من أكتوبر.. صور
  • المملكة تتصدر دول« العشرين» في نمو عدد السياح
  • شراكة إستراتيجية بين شركة حرف السعودية والشركة السعودية للقهوة
  • محافظ البحر الأحمر يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري
  • شركة “كي” سوق العمل العراقي يشجع على تطوير الدفع الالكتروني
  • قصور الثقافة تقدم منتجات حرفية وعروض فنية لتعريف الطلاب بالتراث والهوية
  • لتعريف الطلاب بالتراث والهوية.. قصور الثقافة تقدم منتجات حرفية وعروض فنية
  • “جروهي” تعرض آخر ابتكاراتها التكنولوجية من خلال أول جولة متنقلة حول المملكة
  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. قصور الثقافة تشارك بمنتجات حرفية في المعرض 17 للثقافات العسكرية
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى