تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى برئاسة جابر محمد موسى، مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الماريجوانا بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة القادمة من تركيا اشتبه وائل على مأمور اللجنة الجمركية فى راكبة فرنسية الجنسية أثناء خروجها من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة علي أبو الحسن محمود تحت إشراف محمد صبحي رئيس قسم الفحص بالأشعة تم تأكيد الاشتباه.

وبالعرض على مهند محمد سامى، نائب مدير الإدارة، قام بتكليف شنودة عبد اللطيف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود كمية من مخدر الماريجوانا مخبأة داخل علبة فشار بحقائبها. وقام بالجرد والتحريز مينا نادي نصري بحضور هاني عبد الحافظ رئيس قسم الأمن الجمركي.

وقرر عبد العال نعمان، مدير عام جمارك الغردقة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 50 لسنة 2024 بعد العرض على عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الطيران مطار الغردقة محاولة تهريب مخدر الماريجوانا

إقرأ أيضاً:

قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 فى ضربة حاسمة لمتجرى المواد المخدرة  تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من إحباط محاولة تشكيل عصابى تهريب أكثر من مليون قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" إلى خارج البلاد قدرت قيمتها المالية بحوالى 1،5 مليار جنيه تقريبًا.

استمرارًا للنجاحات الأمنية المتوالية التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى مواجهة الجريمة بشتى صورها والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة وفرض رقابة حاسمة على المنافذ الشرعية للبلاد لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع وحفاظًا على النشء من الوقوع فى براثن الإدمان.. 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عناصر تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص "3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول") بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة والإتجار بها وإعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص "الكبتاجون" المخدر عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات "علب حلوى المولد النبوى الشريف" إلى إحدى الدول.
 


 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (1،305،000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" – 3 سيارات). 
هذا وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالى (1،5 مليار جنيه تقريبًا).
 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Screenshot_2024-10-04-17-38-32-72_a1b1bbe5f63d5b96c1a0f87c197ebfae Screenshot_2024-10-04-17-38-24-37_a1b1bbe5f63d5b96c1a0f87c197ebfae

مقالات مشابهة

  • ضبط مواطنين لترويجهما مخدر "الشبو" في الشرقية
  • تكليف د. محمد فؤاد مديرًا لفرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف
  • إحباط محاولة تهريب كميات من الحشيش في صعدة
  • إحباط محاولة تهريب كميات من الحشيش شمالي اليمن
  • صعدة: محور آزال يُحبط محاولة تهريب حشيش مخدر ويُتلف 40 كيلوغراماً
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • جمارك مطار بورتسودان تحبط تهريب 450 ألف ريال سعودي
  • بالصور.. جمارك مطار بورتسودان تحبط تهريب (450) ألف ريالا سعوديا كانت مخبأة بمعلبات لبن مجفف
  • على شكل حليب أطفال.. محاولة تهريب نصف طن من القات إلى دولة مجاورة