استشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
A large number of displaced Palestinians were injured and others were killed after bombing a school of displaced people in Abasan east of Khan Younis.

عدد كبير من الشهداء و الاصابات في قصف مدرسة في عبسان شرق خانيونس pic.

twitter.com/kOr7H0XZ6n — Eye on Palestine (@EyeonPalestine) July 9, 2024
وقال المكتب الإعلامي لحماس، إنه قد استشهد 29 فلسطينيا في ضربة من الاحتلال الإسرائيلي على خيام نازحين خارج مدرسة في خان يونس في غزة؛ فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان: "استهداف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة عبسان شرق خان يونس ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء".

وأضافت: "طواقم الإسعاف التابعة للجمعية ما زالت تعمل على إخلاء المصابين الذين يتم نقلهم لمستشفيي ناصر والأمل بالمدينة".
#شاهد| الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة باستهداف تجمع مدارس العودة بعبسان الكبيرة شرق خانيونس pic.twitter.com/dbllo9CRDt — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 9, 2024
ووفقا لمصدر في مستشفى ناصر في خان يونس فإنه يوجد "أكثر من 26 شهيدا وعشرات الإصابات حتى اللحظة بقصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خان يونس".

وفي السياق نفسه، قالت الجمعية، في بيان ثان، إن "قتلى وجرحى سقطوا بقصف إسرائيلي لمنطقة دوار أبو حميد وسط خان يونس".

وفي الأول من تموز/ يوليو الجاري، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق شرقية من خان يونس، من بينها عبسان، بالإخلاء بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الإنذار الذي يجبرهم على النزوح تحت تهديد القصف وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها "آمنة" بالنازحين.


ومنذ بداية الحرب، استهدف الاحتلال الإسرائيلي عددا من مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في عدّة مناطق مختلفة من القطاع، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، وسط إدانات عربية ودولية ومطالبات بوقف تعريض مراكز الإيواء للخطر لكن دون استجابة تذكر من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق، حربا على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، مُعظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي الحرب متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مدرسة نازحين غزة الاحتلال الإسرائيلي مدرسة غزة الاحتلال الإسرائيلي نازحين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی عبسان شرق خان یونس شرق خان

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء في خان يونس والمقاومة ترد باستهداف قوات الاحتلال

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها في خان يونس جنوبي قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، وأكدت مصادر طبية استشهاد 21 فلسطينيا اليوم الثلاثاء، في حين أعلنت المقاومة الفلسطينية تنفيذ عمليات استهدفت قوات الاحتلال في محاور مختلفة بغزة.

وقالت مصادر طبية في خان يونس للجزيرة إن 21 شهيدا نقلوا إلى مجمع ناصر الطبي منذ صباح اليوم.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطيني برصاص قناصة الاحتلال على دوار بني سهيلا؛ حيث تواصل قوات الاحتلال توغلها البري.

وتمكن مسعفون من انتشال جثامين شهداء من منطقتي الضابطة الجمركية والسطر، بينما شيع الأهالي جنازات عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء استشهدوا أمس في الغارات الإسرائيلية.

وأعلن المكتب الحكومي في غزة أن 89 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 263 آخرين وفقد 68 منذ بدء الجيش الإسرائيلي صباح أمس الاثنين عمليته بالمنطقة التي ادعى أنها آمنة شرق خان يونس.

وأوضح أن الاحتلال دمر منذ أمس 13 منزلا فوق رؤوس ساكنيها وقصف 190 منزلا ومبنى سكنيا ونفذ 130 غارة جوية ومدفعية على المنطقة.

قصف ونزوح

وتتعرض مناطق شرقي خان يونس لغارات جوية وقصف مدفعي مستمر، إلى جانب استهداف قناصة جيش الاحتلال للفلسطينيين الذين يحاولون الخروج من مناطقهم أو الذهاب إلى شرقي المدينة.

وكان الدفاع المدني في قطاع غزة قال إن مئات آلاف الفلسطينيين نزحوا قسرا من مناطق شرق مدينة خان يونس بعد إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي عن عملية مفاجئة.

من جانب آخر، استشهد 9 أشخاص بينهم 4 أطفال وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي، استهدف منزلا وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن القصف دمر مسكنا لعائلة عبد الهادي، الواقع على المدخل الرئيسي لمخيم البريج وسط القطاع. ونقلت فرق الإنقاذ جثث الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. كما وصل عدد من المصابين إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات.

وفي رفح جنوبا أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطينيين اثنين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان.

وكان مراسلنا قد قال إن طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال جثماني شهيدين استهدفتهما مسيرة إسرائيلية في منطقة "عريبة" شمالي المدينة.

وأعلنت وزراة الصحة في غزة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصلت إلى 39 ألفا و90 شهيدا و90 ألفا و147 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

عمليات المقاومة

وفي تطورات عمليات المقاومة، أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف مقاتليها جرافة إسرائيلية من نوع "دي 9" بقذيفة الياسين 105 قرب مسجد الظلال شرق مدينة خان يونس.

كما قالت كتائب القسام إنها دكت القوات الإسرائيلية المتوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة بقذائف الهاون.

بدورها أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي– إنها قصفت بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم تجمعات للجيش الإسرائيلي على خط الإمداد في محور "نتساريم" بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

مقالات مشابهة

  • 3 شكاوى جديدة تلاحق الاحتلال في الجنائية الدولية.. إحداها مجزرة النصيرات
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بالمدفعية 7 بلدات في جنوب لبنان
  • عشرات الشهداء في خان يونس والمقاومة ترد باستهداف قوات الاحتلال
  • 89 شهيدا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس / شاهد
  • 77 شهيدا .. مشاهد من مجزرة الاحتلال في مواصي خانيونس (فيديو)
  • حفاة عراة مشهد لـ نازحين من شرق مدينة خانيونس وهم ينامون على مدرج مستشفى ناصر (فيديو)
  • حزب الله يستهدف بالصواريخ مستعمرة “تسوريال” للمرة الأولى
  • القاهرة الاخبارية: 77 شهيداً و 200 جريح خلال ساعات بسبب مجزرة العدوان الإسرائيلي على خان يونس
  • مشاهد النكبة تتجدد.. نزوح واسع من خانيونس بعد تقدم دبابات الاحتلال (شاهد)
  • غزة - الجيش الإسرائيلي قصف النصيرات 63 مرة خلال أسبوع