دعت هيئة السوق المالية عموم المهتمين والمعنيين والمشاركين في السوق المالية لإبداء مرئياتهم حيال مشروع التحسينات التنظيمية لطرح أدوات الدين، لاستطلاع مرئيات العموم حياله لمدة 30 يوماً تقويمياً تنتهي بتاريخ 4 / 2 / 1446هـ الموافق 8 / 8 / 2024م.
ويهدف المشروع إلى تطوير الإطار التنظيمي لطرح أدوات الدين في المملكة من خلال تخفيف متطلبات الطرح، بما يسهم في تسريع عملية تمويل المصدرين عبر سوق الصكوك وأدوات الدين وتقليل تكلفة عملية الطرح، وتحفيز إصدارات الصكوك وأدوات الدين، الأمر الذي من شأنه أن يسفر عن زيادة تفعيل هذه السوق بكونها إحدى القنوات الرئيسة لتمويل الأعمال والاقتصاد.


وتتمثل أبرز العناصر الرئيسة للمشروع في إضافة طرح أدوات الدين من قبل الصناديق والبنوك التنموية للمملكة والصناديق السيادية للمملكة ضمن حالات الطرح المستثنى، وبيان المتطلبات الواجب استيفاؤها، بما يسهم في جذب شرائح متنوعة من المصدرين والإصدارات، ويعزز من تعميق سوق الصكوك وأدوات الدين وتنوع الاستثمار فيها.
كما سيسهم المشروع المقترح في تسريع عملية وصول مُصدري الصكوك وأدوات الدين للسوق لتلبية احتياجاتهم التمويلية، وذلك من خلال تطوير الأحكام المنظمة لطرح أدوات الدين طرحاً خاصاً عبر تخفيف الأحكام المتعلقة بإشعار الهيئة، والمتعلقة بالمدة الزمنية للإشعار.
وأشارت هيئة السوق المالية إلى أنه يمكن الاطلاع على الإعلان عبر موقع الهيئة الإلكتروني Media@cma.org.sa.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السوق المالیة

إقرأ أيضاً:

حراك قوي في موقع “بنان” بعد انطلاق أعمال الإنشاء

شهد موقع مشروع “مدينة بنان” شمال شرق الرياض حراكاً قوياً خلال الأيام الماضية بعد البدء في الأعمال الإنشائية لتأسيس المشروع. وبدأت شركات المقاولات في تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالمرحلة الأولى من المشروع لتسليم الوحدات السكنية للملاك وفق البرنامج الزمني ومواعيد التسليم المقررة، مع توفير الخدمات اليومية؛ لتصبح مدينة بنان جاهزة للحياة منذ أول يوم لاستقبال الملاك.

 

يُشار إلى أن مجموعة طلعت مصطفى السعودية كانت قد أطلقت حملة إعلانية كبيرة لمشروع مدينة بنان في مايو الماضي، شارك فيها الإعلامي الكبير وليد الفراج، والفنان المصري كريم عبدالعزيز.

ويتم تطوير مشروع بنان ليكون مدينة ذكية، تُقام على مساحة 10 ملايين متر مربع شمال شرق الرياض، وتوفر جودة حياة غير مسبوقة لأكثر من 120 ألف ساكن في Gated Community، من خلال تميّزها في الدمج بين أحدث تقنيات المدن الذكية والخصوصية السكنية، مع تطبيق أحدث معايير الاستدامة.

اقرأ أيضاًالمجتمعموضي الشمراني وعبدالله المانع يطربا موسم جدة

وسيكون مشروع مدينة بنان متعدد الاستخدامات؛ إذ يضم خدمات متكاملة، مثل: الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية، ونادٍ رياضي اجتماعي، بالإضافة إلى مرافق جودة الحياة، وخدمات المنزل الذكي، واستخدام أحدث التقنيات الذكية لإدارة مرافق المدينة، لتقديم مجتمع نابض بالحياة، ونموذج جديد للحياة المتكاملة، بما يتماشى مع النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية ورؤية المملكة 2030.

لينك فيديو تويتر : https://rb.gy/eze9s8

 

مقالات مشابهة

  • حكومة أخنوش تقلص من حجم “الصناديق السوداء”
  • القادم أعظم.. “إحصائية” لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد كيان العدو
  • حراك قوي في موقع “بنان” بعد انطلاق أعمال الإنشاء
  • “شكشك” يناقش مع مدير صندوق الإنماء الميزانيات وأوضاع الشركات التابعة
  • عملية “اليد الطولى” لضرب أهداف في اليمن (كاريكاتير)
  • الصين تطلق مؤشر “ستار 200” لبورصة شانغهاي للأوراق المالية
  • العدوان “الإسرائيلي” على الحديدة.. لا ترميم للردع
  • ما بعد عملية “يافا”.. الاستعداد لعمليات أكثر تأثيراً وتدميراً
  • صحيفة هندية: عملية “يافا” نوعية وقدرات صنعاء العسكرية تتحسن
  • مركز “إثراء” يعلن عن الفائزين بـ (تحديات تنوين)