غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي، مساء الثلاثاء، بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة فظيعة بحق النازحين راح ضحيتها 29 شهيدًا غالبيتهم من النساء والأطفال في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خانيونس جنوبي القطاع.

وقال المكتب الإعلامي في تصريحٍ وصل وكالة "صفا":"ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء، حيث تأتي هذه المجزرة استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي".

.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنّ هذه المجزرة جاءت بعد ارتكاب الاحتلال ست مجازر أخرى في مخيمات الوسطى، مما رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضاف "تأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال "الإسرائيلي" للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية".

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الفظيعة والمجازر ضد المدنيين، واصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة خانيونس النازحين الاحتلال الإسرائیلی المکتب الإعلامی وفی ظل

إقرأ أيضاً:

الصحة: 45 شهيدًا و256 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة

غزة - صفا أفادت وزارة الصحة في غزة، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 45 شهيدًا و256 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضحت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأشارت إلى أن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,870 شهيدًا و97,166 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأهابت الصحة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابطها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها.  ولفتت إلى أن حصيلة ما وصل للمستشفيات نتيجة استهداف الاحتلال للنازحين في مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، فجر اليوم 26 شهيدًا وعشرات الإصابات.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. سقوط 139036 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • الصحة: 45 شهيدًا و256 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • "محو غزة.. عام من الإبادة الجماعية وانهيار النظام العالمي"
  • المرصد الأورومتوسطي: تكثيف الاحتلال لعمليات القصف وأوامر الإخلاء يعد تكرارا لمراحل الإبادة الجماعية
  • الأورومتوسطي .. الاحتلال يكرر مراحل الإبادة الجماعية في غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن رشد وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن الرشد وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يدفع بـ «الكوماندوز» بعد إصابة 38 من عناصره جنوب لبنان
  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • عام على الإبادة الجماعية.. اقتصاد غزة ينهار إلى الصفر