قال وائل الدحدوح الصحفي الفلسطيني، إن حفل توزيع نقابة الصحفيين يعد خير مناسبة للتذكير بأهمية دور الصحافة في المجتمع.

وأوضح الدحدوح، خلال فيديو جرى عرضه في حفل جوائز الصحافة المصرية بنقابة الصحفيين، أن الحرب على غزة شهدت استهدافا غير مسبوق للصحفيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن أعداد الضحايا من الوسط الصحفي تعد الأكبر في تاريخ الحروب.

نقابة الصحفيين الفلسطينية

وطالب الدحدوح نقابة الصحفيين الفلسطينية ببذل أقصى جهودها لوقف هجمة استهداف الصحفيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وحشد رأي عام قوي وموحد.

واختتم الدحدوح كلمته موجها التحية والشكر لنقابة الصحفيين على منحه جائزة الصحافة المصرية التي تسلمها ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطنيين بدلا منه.

فيما قال ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إن جائزة حرية الصحافة المصرية التي رشحتها نقابة الصحفيين للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، هي الأقرب إلى قلوبنا جميعا وقلوب كل فلسطيني، لأنها تمثل وقوف الدول العربية وعلى رأسها مصر بجانبنا في ظل هذه الظروف الأليمة التي نمر بها.

جائزة لكل الصحفيين الفلسطينيين

وأكد «أبو بكر»، أن هذه الجائزة هي جائزة لكل الصحفيين الفلسطينيين ولأكثر من 150 صحفيا فلسطينيا لقوا حتفهم جراء جرائم الاحتلال الذي يهدف إلى نزوح الشعب الفلسطيني وتهويد الأرض وطمس الهوية.

ومن المقرر أن تتضمن الاحتفالية التي تقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة، وكذلك تكريم نقيب الصحفيين الأسبق جلال عارف بعد حصوله على جائزة النقابة التقديرية، وتكريم الصحفي الفلسطينى وائل الدحدوح، بعد حصوله على جائزة حرية الصحافة ممثلًا عن الصحفيين الفلسطينيين، وتكريم خاص لصحافة المرأة للكاتبة الصحفية سناء البيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الفلسطينية نقابة الصحفيين الصحفيين الصحفیین الفلسطینیین نقابة الصحفیین وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية

أكدت نقابة الصحفيين السودانيين أن دخول “غرف الطوارئ” ضمن قائمة المرشحين لجائزة نوبل للسلام يُعد تقديرًا دوليًا للجهود البطولية التي يبذلها شباب وشابات السودان منذ اندلاع الحرب..

التغيير: الخرطوم

قالت نقابة الصحفيين السودانيين إن دخول “غرف الطوارئ” ضمن قائمة المرشحين، إلى جانب أربع جهات أخرى، يمثل تقديرًا عالميًا للجهود البطولية التي يبذلها شباب وشابات السودان منذ اندلاع الحرب الطاحنة في السودان.

وأوضحت النقابة عبر بيان الخميس، إن هذا الترشيح جاء في ظل ظروف بالغة القسوة والتعقيد.

ودخلت “غرف الطوارئ” السودانية، القائمة القصيرة للمرشحين لنيل جائزة نوبل للسلام لهذا العام، التي يمنحها سنويًا معهد أبحاث السلام في أوسلو.

وأضافت: لقد تحمل هؤلاء الأبطال في إشارة إلى – غرف الطوارئ- مخاطر جسام لإطعام أهلهم وعلاجهم في ظل أوضاع إنسانية متردية وحرب طاحنة.

وأكدت النقابة أن غرف الطوارئ قدمت تضحيات كبيرة في سبيل إنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة الإنسانية.

وذكرت النقابة أن هذا الترشيح يعتبر شهادة تقدير من ضمير العالم الحر للجهود الإنسانية النبيلة واعترافًا بدور غرف الطوارئ المحوري في خدمة المجتمع السوداني دون تمييز.

وقالت إنها تشعر بالزهو والفخر بهؤلاء الشباب والشابات الشجعان الذين جسدوا قيم التضامن والإنسانية التي رسختها ثورة ديسمبر المجيدة في أصعب الأوقات، وندعو المجتمع الدولي إلى مواصلة دعم هذه الجهود الإنسانية السامية التي تهدف إلى إحلال السلام وتخفيف معاناة الشعب السوداني.

وتأسست لجان الطوارئ في ظل تصاعد الأزمات الإنسانية في السودان، عقب اندلاع الحرب السودانية منتصف أبريل 2023، حيث عملت على توفير الدعم الإغاثي والطبي في ظل انهيار العديد من الخدمات الأساسية.

هذه الجهود المستمرة جعلت من “غرف الطوارئ” ركيزة إنسانية أساسية لمواجهة الأزمات، والتي أثرت بشكل إيجابي على حياة الآلاف من المواطنين.

الوسومجائزة نوبل للسلام حرب الجيش والدعم السريع غرف الطوارئ نقابة الصحفيين السودانيين

مقالات مشابهة

  • 1600 اعتداء بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال عام من الحرب
  • نقابة الصحفيين تدين استدعاء صحفيين أمام محكمة إرهاب في عدن على خلفية قضية اغتيال
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: نواجه استهدافا متعمدا.. و20% من أعضاء النقابة بين شهيد ومصاب
  • "منتدى الإعلاميين" ينعى الصحفي حسن حمد ويطالب بحماية الصحفيين
  • الداخلية الفلسطينية: لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب غزة
  • "حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُدين التشويه الذي يستهدف وفا
  • «الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية