يشارك المجلس القومي للمرأة ضمن وفد مصر في اجتماعات الدورة ال 65، لجمعيات الوايبو  والمنعقدة في المقر الرئيسي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية  بجنيف، سويسرا، في الفترة من 9 إلى 17 يوليو 2024، كما يضم وفد مصر فنانات التلي بسوهاج اللاتى يشاركن هذه الفعاليات.

الملكية الفكرية 

تأتي مشاركة المجلس في ضوء نجاح مشروع "  الملكية الفكرية وريادة الأعمال للسيدات: تمكين المرأة في المجتمعات المحلية عن طريق الملكية الفكرية (علامة جماعية) - قطاع حرفة التلي في سوهاج بمصر - مشروع رائد" والذي اطلقه بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (وايبو )، و اسفر عنه تسجيل أول علامة تجارية جماعية لحرفة تراثية في مصر- تلى شندويل ، حيث  سيقوم وفد المجلس بعرض مخرجات ونتائج هذا المشروع الهام خلال الاجتماعات.

  

 كما يشارك المجلس فى المعرض المقام علي هامش الفعاليات والذي يضم منتجات  " تلى شندويل"  الحاصل على العلامة الجماعية ومنتجات أخرى بايدي سيدات مصريات تدربن فى ورش نظمها  المجلس.

القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية

    يذكر ان اجتماعات جمعيات منظمة الوايبو تعتبر أحد أبرز الأحداث السنوية في مجال حقوق الملكية الفكرية على المستوى العالمي ، وتضم تلك الجمعيات مختلف الهيئات المعنية بتنظيم الملكية الفكرية على المستوى الدولي والتى تمثل جميع الدول الأعضاء في المنظمة بمشاركة العديد من الوزراء والوفود على أعلى مستوى (عدد الدول الأعضاء حوالى 193 دولة) بالاضافة إلى مختلف المراقبين والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمعات المدنى التى تجتمع بشكل سنوى في مقر المنظمة في جنيف بسويسرا لمناقشة وتبادل الآراء واتخاذ القرارات بشأن القضايا المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية. 

القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي

توفير الفرصة 

كما تشمل أهمية جمعيات الوايبو  توفير الفرصة للتعاون والتفاعل مع الدول الأعضاء الأخرى والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص في مجال حماية الملكية الفكرية وتعزيز الابتكار والإبداع في العالم وكذا اتخاذ القرارات وتوجيه السياسات بشأن قضايا حقوق الملكية الفكرية على المستوى العالمي.

وتعتبر مصر عضواً فعالاً في جمعيات الوايبو منذ انشائها فى عام 1974 وقد شاركت في العديد من الجمعيات العامة واجتماعات الوايبو  على مر السنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملكية الفكرية المجلس القومى للمرأة جنيف سوهاج الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. إدراج مصر على جدول اجتماعات صندوق النقد 29 يوليو المقبل

عاد صندوق النقد الدولي لإدراج مصر على جدول أعمال المجلس التنفيذي لديه، للنظر على المراجعة الثالثة لاقتصاد مصر في 29 يوليو 2024.

وذكر صندوق النقد على موقعه الرسمي اليوم الأحد، أن مجلسه التنفيذي سيناقش المراجعة الثالثة لمصر بموجب التسهيل الموسع، ووفقا لبند التشاور بشأن السياسة النقدية، وطلبات الإعفاء من عدم مراعاة معيار الأداء وقابلية تطبيق معايير الأداء، وطلب تعديل معايير الأداء.

تسهم موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في 29 يوليو في الإفراج عن شريحة بقيمة 820 مليون دولار ضمن برنامج تمويلي بقيمة 8 مليارات دولار.

كان صندوق النقد الدولي أرجى موعد مناقشة المجلس التنفيذي لديه من 10 لـ 29 يوليو، تمهيداً لصرف الشريحة الثالثة، فيما يحل موعد الشريحة الرابعة في منتصف سبتمبر المقبل بقيمة 1.2 مليار دولار، ذلك بعد الانتهاء من إجراء المراجعة الرابعة على اقتصاد مصر.

وانتهت بعثة صندوق النقد الدولي من إتمام المراجعة الثالثة على اقتصاد مصر قبل نصف يونيو الماضي، فيما تنتظر منذ ذلك التوقيت أخذ موافقة المجلس التنفيذي لإقرارها رسميا.

اقرأ أيضاًبعد التأجيل رسميا.. متى يعيد صندوق النقد الدولي إدراج مصر على جدول مناقشاته؟

صندوق النقد يتوقع تراجع التضخم في مصر خلال 2025

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة تلتقي وفدا من المجلس القومي للمرأة لبحث خطط العمل القادمة
  • استخراج 500 رقم قومي للسيدات بحي الجمالية بالمجان
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماعات لجنة التراث العالمي بدلهي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية تفاعلية في إدارة المخاطر
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي وفداً من المجلس القومي للمرأة بالجيزة
  • رسميا.. إدراج مصر على جدول اجتماعات صندوق النقد 29 يوليو المقبل
  • القومي للمرأة يهنئ السوبرانو فاطمة سعيد لحصولها على جائزة الثقافة الأوروبية
  • تمهيدا لتسجيلها.. مطالبات برلمانية بقاعدة بيانات موحدة للمنتجات المصرية جغرافيا
  • مصدر بالمالية: لا صحة لاستبعاد مصر من جدول اجتماعات صندوق النقد
  • برلمانيون يطالبون بتعديلات تشريعية على قانون الملكية الفكرية