استقل رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الثلاثاء، الطائرة برفقة زوجته متوجهين إلى واشنطن لحضور قمة الناتو الـ75.

وتعد هذه هي أول رحلة دولية له منذ أن أصبح رئيسًا لوزراء بريطانيا، وستكون أيضًا المرة الأولى التي يجري فيها محادثات مباشرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ويجتمع قادة دول حلف شمال الأطلسي بواشنطن، في قمة تهدف إلى تأكيد الدعم لأوكرانيا، فيما تطغى عليها العديد من القضايا والأحداث.

وسيحاول الرئيس الأمريكي جو بايدن (81 عامًا) طمأنة الحلفاء خلال الاجتماع المستمر حتى الخميس، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو، حيال القيادة الأمريكية وقدرته الشخصية على البقاء في الحكم، وسط تزايد الدعوات التي تطالبه بالانسحاب من السباق الانتخابي من بينهم أعضاء حزبه شخصياً.

من جانبه، أكد الكرملين، الثلاثاء، أنه يتابع «عن كثب» قمة حلف شمال الأطلسي.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن موسكو «ستتابع باهتمام بالغ لهجة المحادثات والقرارات التي سيتم اتخاذها»، حسب وكالة «فرانس برس».

يذكر أن منظمة حلف شمال الأطلسي ويُعرف اختصاراً «الناتو»، هو تحالف عسكري دولي يتكون من 32 بلدا عضو امن قارة أوروبا وأمريكا الشمالية.

واشنطن تستضيف قمة قادة دول الناتو احتفالا بمرور 75 عاما على تأسيس الحلف

رئيس وزراء بريطانيا: الدفاع عن الوطن ومساندة «الناتو» على رأس الأولويات

بيسكوف يعلق على تعيين رئيس وزراء هولندا السابق أمين عام جديد لحلف «الناتو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الناتو حلف الناتو تقرير تركيا اخبار أخبار كييف امريكا أميركا قوات الناتو دول الناتو قمة الناتو ترمب كير ستارمر ستارمر رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر كير تاريخ بريطانيا حكايات تاريخية النيتو حرب الناتو زعماء الناتو اسلحة الناتو توسيع الناتو عضوية الناتو الناتو وروسيا جيش حلف الناتو قوة حلف الناتو روسيا و الناتو السويد و الناتو توسع حلف الناتو جيوش حلف الناتو روسيا ضد الناتو عضوية حلف الناتو فنلندا والناتو بوتين يهدد الناتو حلف الناتو ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخزانة البريطانية : سنعمل على إدارة الاقتصاد بـ"انضباط حديدي"

أعلنت رئيسة وزارة الخزانة البريطانية راشيل ريفز، اليوم الأحد، أنها ستعمل على إدارة الاقتصاد بـ”انضباط حديدي“، مشيرةً في الوقت نفسه إلى أنها ستمنح العاملين في القطاع العام زيادة في الأجور للمساعدة في إنهاء موجة من الإضرابات والنزاعات.

اعلان

اعتبرت ريفز في مقابلة مع بي بي سي أن "حكومة المحافظين السابقة تركت الخدمات العامة في حالة سيئة، وتركت عبئاً ضريبياً في أعلى مستوياته منذ 70 عامًا، وديونًا تعادل تقريبًا حجم اقتصادنا بأكمله".

وأضافت: "سوف أصارح الناس بحجم التحدي ثم أبدأ في إصلاح الأسس، وسأدير الاقتصاد بانضباط حديدي، وسأعيد الاستقرار".

وأكدت ريفز أن الحكومة تنظر في التوصيات وستجد طريقة لمنح العاملين زيادة في الأجور.

 وتابعت: ”هناك تكلفة لعدم التسوية، وتكلفة لمزيد من الإجراءات الصناعية، وتكلفة من حيث التحدي الذي نواجهه في توظيف الأطباء والممرضات والمعلمين والاحتفاظ بهم".

لقد حقق حزب العمال الذي ينتمي إلى يسار الوسط فوزًا ساحقًا في الانتخابات في 4 تموز/ يوليو بناءً على وعد بدفع الاقتصاد البريطاني الراكد إلى النمو، وإطلاق موجة من مشاريع بناء المنازل والطاقة الخضراء وإصلاح الخدمات العامة المهترئة في البلاد.

وتسعى الحكومة إلى التخفيف من ضغط تكاليف المعيشة الذي شهد ارتفاعاً في أسعار الفائدة إلى 11% في أواخر عام 2022 بعد الغزو الروسي لأوكرانيا وتخطط لخفض الضرائب التي وضعتها رئيسة الوزراء المحافظة ليز تروس.

كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا الهجرة وأوكرانيا وشبح ترامب على رأس ملفات القمة الأوروبية في بريطانيا بريطانيا على عتبة تحول سياسي كبير.. توقعات بفوز ساحق لحزب العمال بعد غياب 14 عاما

فقد انخفض التضخم إلى 2%، وتريد حكومة رئيس الوزراء كير ستارمر تسوية إضرابات آلاف الأطباء في المستشفيات التي تسببت في زيادة الضغط على الخدمة الصحية الوطنية التي تمولها الدولة.

كان الممرضون والمعلمون وموظفو السكك الحديدية وغيرهم من العاملين في القطاع العام قد قاموا بإضرابات عن العمل خلال العام الماضي للمطالبة بزيادة في الأجور.

وذكرت صحيفة التايمز اللندنية أن الهيئات المستقلة التي تقدم المشورة بشأن أجور القطاع العام قد أوصت بزيادة 5.5% للمعلمين وحوالي 1.3 مليون موظف في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

 ولفت بول جونسون، مدير معهد الدراسات المالية، إلى أن ذلك قد يكلف الحكومة 3.9 مليار دولار أي أكثر مما خصصته في الميزانية.

وتتعرض حكومة حزب العمال لضغوط من مؤيديها والنقابات العمالية لإنفاق المزيد على الرواتب ومزايا الرعاية الاجتماعية، كما تتعرض أيضاً لضغوط من جماعات مكافحة الفقر والعديد من المشرعين العماليين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا كير ستارمر أمام مهمة إقناع حزبه المنقسم لإعادة انتخابه لخلافة جونسون كير ستارمر يخلف كوربن في رئاسة حزب العمال البريطاني ويعد بـ"حقبةجديدة" المملكة المتحدة بريطانيا اقتصاد حزب العمال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي" يعرض الآن Next إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو يعرض الآن Next "لا علاقة لنا باستهداف الحديدة اليمنية".. السعودية تدعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس يعرض الآن Next فيضانات الصين تودي بحياة 20 شخصًا وتخلف عشرات المفقودين يعرض الآن Next المحكمة العليا في بنغلاديش تقلّص حصص الوظائف الحكومية بعد المواجهات الدّامية بين الطّلبة والشرطة اعلانالاكثر قراءة حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية 300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة اليمن احتجاجات ضحايا روسيا اغتيال مظاهرات أوروبا الحوثيون فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الكرملين: روسيا ترغب في أن تصلح تركيا وسوريا علاقاتهما
  • رئيس الوزراء البريطاني : وضع غزة لا يطاق
  • ستارمر: الوضع في غزة لا يطاق ويجب وقف إطلاق النار فورا
  • ستارمر يشيد بأداء الرئيس بايدن
  • العثور على قارة صغيرة كامنة تحت المياه الجليدية في شمال المحيط الأطلسي
  • نتنياهو يكشف عن أبرز القضايا التي سيناقشها في واشنطن
  • المستشار الألماني: قرار بايدن عدم الترشح لفترة أخرى يستحق التقدير
  • ديفيد هيرست: ستارمر وحزب العمال أخلفا بتعهدهما تجاه فلسطين
  • وزيرة الخزانة البريطانية : سنعمل على إدارة الاقتصاد بـ"انضباط حديدي"
  • الفوج الأول من بعثة مصر يغادر الى باريس لخوض الأولمبياد