زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

لفظ يوم أمس الاثنين عضو فرقة “اقلال سيف زاكورة” الشعبية، أنفاسه الأخيرة بالمستشفى الجامعي محمد السادس، متأثرا بالاصابة التي تعرضها لها جراء حادثة سير مروعة بالحي الشتوي، وقعت اثناء توجهه الى احدى منصات العرض بمهرجان الفنون الشعبية بمراكش نهاية الاسبوع المنصرم.

وخيمت أجواء من الحزن على عشرات المشاركين من مختلف الفرق الشعبية، بعدما وصلهم خبر وفاة ضحية الحادث، المدعو قيد حياته “ه ا” الذي يعتبر من مؤسسي فرقته المعروفة بالجنوب الشرقي للمملكة، كما توقفت الانشطة الصباحية للمهرجان، تاركة المجال لتقديم العزاء لاعضاء الفرقة، من طرف اعضاء بافي الفرق المشاركة، والفنانين والمنظمين.

كما وقفت قرابة 30 فرقة شعبية تنحدر من مختلف مناطق المغرب، داخل فضاء ثانوية ابن عباد حيث تقيم كل الفرق، حيث تمت قراءة الفاتحة على روح الفقيد وسط اجواء من الحزن، وتبادل للتعازي بين مختلف الحاضرين، الذين نسجوا علاقات انسانية طيبة منذ انطلاق المهرجان قبيل اربعة ايام.

وكان الراحل قد تعرض لحادثة سير مروعة على بعد امتار من ثانوية ابن عباد بالحي الشنوي بمراكش، دقائق قليلة بعد مغادرتها عشية يوم الجمعة الماضي، حيث صدمته دراجة نارية مسرعة، ما عرضه لاصابة حرجة على مستوى الرأس، نقل على اثرها صوب مستعجلات مستشفى الرازي، حيث ادخل لقسم الانعاش في محاولة لانقاذ حياته، لكن قوة الاصابة حالت دون انقاذه من الموت.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين.. فعاليات وزارة الثقافة بالأسبوع الثاني

 

انطلقت امس فعاليات الأسبوع الثاني من مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العالم علمين  في نسخته الثانية  بمشاركة متنوعة لعدد من فرق الفنون الشعبية لمحافظات مصر الثرية بألوان الفلكلور وكذلك عروض الموسيقى العربية، وذلك ضمن الفعاليات المقدمة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

 

حيث يشهد الممشى السياحي، في التاسعة مساء اليوم الإثنين، عروضا فنية لفرقتي أسيوط والأنفوشي للفنون الشعبية.


ويستقبل الممشى في التاسعة مساء الثلاثاء عروضا لفرقتي الشرقية والحرية للفنون الشعبية.

وتختتم فعاليات الأسبوع يوم الأربعاء 24 يوليو بعرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية يقام بالمسرح الروماني في الثامنة مساء، فيما يستقبل الممشى السياحي في التاسعة من مساء نفس اليوم عروضا  لفرقتي الشرقية والأنفوشي للفنون الشعبية.

كما يقدم السيرك القومي عروضه المتنوعة بالممشى السياحي من الأحد للاربعاء.في تمام التاسعة مساء

وتختتم وزارة الثقافة فعاليات الأسبوع الثاني بحفل فني ضخم على المسرح الروماني بالمنطقة التراثية بمدينة العلمين يشهد عودة فرقة المصريين  بقيادة المايسترو الكبير هاني شنودة  وهو الحفل الذي سيشهد عدد من المفاجآت وذلك مساء السبت ٢٧ يوليو.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الصداقة الإماراتي- الصيني يختتم فعالياته
  • اليوم.. انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون متضامنا مع أهالي فلسطين
  • هاني شنودة يكشف لـ ‏ It’s Show Time مفاجآت حفل فرقة المصريين في مهرجان العلمين
  • فرقة أعز الناس تشارك فى مهرجان الأوبرا الصيفى
  • نجوم التسعينيات يحيون حفل «كاسيت 90» في مهرجان العلمين 2024
  • استعراضات شعبية من الصعيد وبحري بمهرجان العلمين في أسبوعه الثاني
  • مهرجان العلمين.. فعاليات وزارة الثقافة بالأسبوع الثاني
  • مهرجان العلمين 2024.. فتح حجز تذاكر فرقة المصريين بقيادة هاني شنودة
  • الفنون الشعبية تجذب السياح لمهرجانات عسير
  • الأربعاء .. انطلاق مهرجان أهالينا الصيفي بأسيوط