كشفت الدكتورة جيهان الغنيمي، عميد كلية التمريض في جامعة الجلالة الأهلية، عن وجود إقبال كبير على التقديم في الكلية، ووضع عدد منهم العام الماضي على قائمة الانتظار. 

جاء ذلك خلال لقاء عميد كلية التمريض في جامعة الجلالة الأهلية مع الصحفيين اليوم الثلاثاء. 

وأوضحت عميد كلية التمريض في جامعة الجلالة الأهلية أن الكلية بدأت عامها الأول منذ أربع سنوات بـ63 طالبا وطالبة، ووصل عددهم هذا العام لـ450 طالبًا وطالبة.

 

ونوهت عميد كلية التمريض في جامعة الجلالة الأهلية بأن هذا العام شهد تخريج أول دفعة في الكلية كطلاب، لكن يشترط التحاقهم بسنة امتياز للحصول على شهادة التخرج. 

تدريب طلاب كلية التمريض 

وأضافت عميد كلية التمريض في جامعة الجلالة الأهلية أن الكلية تتعاقد مع مستشفيات كبيرة لتدريب الطلاب مثل السويس وقصر العيني والدمرداش. 

وأشارت عميد كلية التمريض في جامعة الجلالة الأهلية إلى أنهم تعاقدوا مع مستشفيات كبيرة مثل: مجدي يعقوب وعين شمس ومستشفيات خاصة مثل دار الفؤاد والسعودي الألماني للحصول على سنة الامتياز. 

ولفتت عميد كلية التمريض في جامعة الجلالة الأهلية إلى أن أسلوب الدراسة في الكلية يعتمد على البحث وليس التلقين، وأن يعلم الطالب نفسه بنفسه.

ونبهت عميد كلية التمريض في جامعة الجلالة الأهلية بأن الطلاب يحصلون على تدريب في معامل المحاكاة قبل التدريب العملي في المستشفيات. 

نبذة عن جامعة الجلالة الأهلية

وتعد جامعة الجلالة إحدى الجامعات الأهلية التي تم افتتاحها عام 2020 بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة كجامعة ذكية من جامعات الجيل الرابع التي تطبق نظاما تعليميا عالي الجودة مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية. 

وتعكس جامعة الجلالة الأهلية رؤية الدولة في خلق مجتمعات عمرانية جديدة كنواة لمدينة الجلالة، تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزیر التعليم العالي والبحث العلمي، إذ تقع على هضبة الجلالة على مساحة 173 فدانا بالعين السخنة على بعد ساعة ونصف من القاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التمريض كلية التمريض جامعة الجلالة جامعة الجلالة الأهلية

إقرأ أيضاً:

الدراسات الإنسانية للبنات جامعة الأزهر تستضيف تصفيات المشروع الوطني للقراءة

استضافت كلية الدراسات الإنسانية للبنات جامعة الأزهر بالقاهرة، تصفيات مسابقة المشروع الوطني للقراءة للطالبات المشاركات في منافسة مشروع (القارئ الماسي)؛ صرحت بذلك الدكتورة اميمة فهمي، عميدة كلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، مشيرة إلى أن المسابقة تقام برعاية فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

الأحد القادم فتح باب التقدم لاختبارات القدرات بكليات جامعة الأزهر 2024/ 2025 رئيس جامعة الأزهر يتفقد أعمال امتحانات قطاع الدراسات العليا بكلية أًصول الدين بطنطا

وأوضحت عميدة الكلية أن المشاركة في مسابقة المشروع الوطني للقراءة تأتي تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م التي تهدف إلى رفع وعي الشباب؛ انطلاقًا من أنهم عماد الوطن وقادة المستقبل.

واضافت عميدة الكلية أن تصفيات مسابقة المشروع الوطني للقراءة تمت في حضور لجنة ضمَّت: الدكتور أحمد علي ربيع، أستاذ أصول اللغة وكيل كلية اللغة العربية الأسبق، والدكتورة مني فهمي غيطاس، رئيس قسم الادب والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وقد كان في استقبالهم أميمة فهمي، عميدة الكلية، والدكتورة كريمة عبد المجيد، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة حبيبة محمد حسن، منسق المشروع الوطني للقراءة في الكلية.

من جانبه أشاد الدكتور أحمد ربيع بمستوى ثقافة طالبات جامعة الأزهر، وعبر عن سعادته بما لمسه من وعي طالبات جامعة الأزهر.

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد أعمال امتحانات قطاع الدراسات العليا بكلية أًصول الدين بطنطا

وكان قام الدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، يرافقه الدكتور محمود عبد الله، عميد كلية أصول الدين والدعوة بطنطا، بجولة تفقدية لأعمال امتحانات الدراسات العليا لقطاع أصول الدين والدعوة بكليات الوجه البحري.

وتفقد نائب رئيس الجامعة للوجه البحري أعمال الامتحانات لقسم الحديث وعلومه، وقسم التفسير، وقسم العقيدة والفلسفة بنين وبنات الفرقة الأولى والثانية بكلية أًصول الدين والدعوة بطنطا.

وخلال جولته اطمأن نائب رئيس الجامعة  على حسن سير العملية الامتحانية والتزام إدارة الكلية والطلاب بالقواعد والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، ووجود الأساتذة؛ للرد علي تساؤلات واستفسارات الطلاب -إن وجدت- ، وكذا توافر المراوح والتهوية الجيدة بأماكن اللجان، ووجود أطباء الإدارة الطبية؛ للتعامل مع أية حالات طارئة.

وأشاد نائب رئيس الجامعة للوجه البحري بانضباط لجان الامتحانات في مختلف الأقسام.

وفي سياق متصل وعلى هامش تفقده لأعمال الامتحانات بكلية أصول الدين والدعوة بطنطا تفقد نائب رئيس الجامعة مقر وحدة الجودة بالكلية، وعقد اجتماعًا بحضور الدكتور محمود عبد الرحمن، عميد الكلية، والسادة وكلاء الكلية، وبحث معهم عددًا من الملفات المتعلقة بالكلية واحتياجاتها.

وفي سياق اخر؛ قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية موسعة؛ للاطمئنان على لجان امتحانات قطاع الدراسات العليا بمختلف التخصصات العلمية.

وذلك بمرافقة الدكتور سعد عبد الجليل، عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة فاطمة عبد المجيد هنداوي، وكيلة كلية الدراسات العليا للقطاع العربي والشرعي، والدكتور أشرف جمعة، وكيل كلية التربية الرياضية للدراسات العليا والبحوث، والاستاذة سعيدة كامل مديرة كلية الدراسات العليا بالجامعة. 

وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة لجان امتحانات الطلاب والطالبات، واطمأن على سير الامتحانات داخل اللجان، ومدى مناسبة الأسئلة للتخصصات العلمية المختلفة.

ضرورة طلب العلم

وتحدث رئيس الجامعة مع الطلاب والطالبات (مصريين- وافدين) حول أسئلة الامتحانات، ووجههم إلى ضرورة الجد والاجتهاد في طلب العلم، وحثهم علي كثرة القراءة والتزود بالعلوم والمعارف المختلفة، مشيرًا إلى أن الجامعة بها مكتبة مركزية تضم كنوزًا علمية في جميع المجالات بجانب مكتبات الكليات الموجودة في جميع محافظات الجمهورية.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة وجود الإشراف الطبي على مدار الامتحانات بالتنسيق مع الإدارة  الطبية بالجامعة برئاسة الدكتور أيمن السعيد، مدير عام الإدارة الطبية.

مقالات مشابهة

  • كلية العلوم في جامعة حلوان الأهلية تكرم قائمة شرف العميد
  • جامعة بنها تنعى الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية
  • 12 جامعة تُشارك بمؤتمر شباب الباحثين بهندسة جنوب الوادي
  • عميد حقوق جنوب الوادى يُكرم فرق الكلية المشاركة فى مسابقة «قضاة المستقبل» بجامعة المنصورة
  • حقوق جنوب الوادي تكرم فرق الكلية المشاركة فى مسابقة "قضاة المستقبل"
  • أسعار الجامعات الأهلية 2024-2025.. «الطب من 130 إلى 152 ألف جنيه»
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس لجنة اختيار عميد كلية الصيدلة
  • مصاريف الجامعات الأهلية للعام الجامعي 2024 - 2025
  • مصاريف كليات جامعة الجلالة للعام الجامعي 2024 - 2025
  • الدراسات الإنسانية للبنات جامعة الأزهر تستضيف تصفيات المشروع الوطني للقراءة