في استمرار للتوترات في البحر الأحمر، أعلنت شركة ميرسك، الثلاثاء، أن سفينتها ميرسك سنتوسا أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في أقصى شمال خليج عدن في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وأفاد متحدث باسم مجموعة الشحن الدنماركية بأنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت السفينة هي نفسها التي أبلغت عن انفجار بالقرب منها على بعد نحو 180 ميلا بحريا (333 كيلومترا) شرق ميناء نشطون اليمني اليوم، وفقا لـ"رويترز".

وذكر متحدث باسم الشركة، التي تتخذ من كوبنهاغن مقرا، أن السفينة ترفع علم الولايات المتحدة وتبحر لصالح شركة ميرسك لاين المحدودة التابعة لها.

كما ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة إرشادية اليوم الثلاثاء أن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار بالقرب منها على بعد نحو 180 ميلا بحريا (333 كيلومترا) شرق نشطون باليمن.

وأضافت الهيئة إن السفينة وطاقمها بخير.

يشار إلى أن ميرسك سيلاند هي شركة دنماركية للنقل البحري، تأسست في كوبنهاغن عام 1904م وتعد من أكبر الشركات العاملة في مجال الحاويات والشحن على مستوى العالم.

كما تعرف بأنها واحدة من عدة شركات ضمن مجموعة شركات أيه بي مولار ميرسك التي تحتوي على مجالات عدة منها ما يرتبط بمجال الحاويات أو المجالات المختلفة الأخرى.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا

قال الجيش الأوكراني صباح اليوم الأحد إن هجمات جوية روسية، استهدفت العاصمة كييف ومدنا أخرى.
وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف عبر تطبيق تيليجرام إن طائرات مسيرة روسية هاجمت العاصمة الأوكرانية في عدة موجات ومن اتجاهات مختلفة.

وقال بوبكو إن الإنذارات من الغارات الجوية على العاصمة ومحيطها انطلقت ثلاث مرات خلال الليل، لتستمر أكثر من خمس ساعات في الإجمال.

أخبار ذات صلة «بريكس»..  تحول نوعي في التوازنات العالمية روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا

وقال رئيس بلدية مدينة أوديسا: إن روسيا استهدفت المدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا الليلة الماضية ووردت تقارير عن وقوع عدة انفجارات.ولم ترد معلومات عن وقوع أضرار أو إصابات.

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الجيش قد يستهدف قاعدة إيرانية انطلقت منها الصواريخ في الهجوم الأخير
  • أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا
  • غرق سفينة تابعة للبحرية النيوزيلندية قبالة سواحل جزيرة ساموا وإنقاذ 75 راكبا
  • “حزب الله” يستهدف تجمع “الكريوت” المحاذي لساحل خليج مدينة حيفا (فيديو)
  • هجوم إسرائيلي مرتقب على إيران.. تهديدات باستهداف المنشآت النووية والنفطية.. تصعيد خطير.. مخاوف من تحول الصراع إلى حرب إقليمية مفتوحة
  • حزب الله يستهدف شركة صناعات عسكرية إسرائيلية.. والصحة اللبنانية تعلن استشهاد 25 شخصا
  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • حول موضوع الـ Pagers.. توضيح من شركة Serta Channels SAL
  • مقتل جنديين إسرائيليين جراء هجوم بمسيّرة من العراق
  • نوفا: تركيا رفضت تفتيش سفينة تابعة لها رغم الاشتباه في حملها أسلحة إلى ليبيا